القائمة الرئيسية

الصفحات



لغة البرمجة I (PL / I)

لغة البرمجة I (PL / I) هي لغة برمجة إجرائية وضرورية على حد سواء تم تصميمها للبرمجة الهندسية والعلمية ونظم التطبيقات وتطبيقات الأعمال. تم استخدامها بشكل أساسي من قبل القطاعات الأكاديمية والصناعية والتجارية منذ طرحها في الستينيات ولا تزال قيد الاستخدام الفعلي اعتبارًا من عام 2011.
يدعم PL / 1 البرمجة المهيكلة أو العودية أو القوائم المرتبطة أو معالجة بنية البيانات المرتبطة أو النقطة العائمة ، سلسلة أحرف ثابتة ومعقدة ومعالجة سلسلة بت. يشبه بناء الجملة والكلمات المستخدمة اللغة الإنجليزية إلى حد كبير ، واللغة مناسبة تمامًا لتحديد تنسيقات البيانات المعقدة باستخدام مجموعة واسعة من الوظائف.
شرح لغة البرمجة الأولى (PL / I)

وُلدت لغة البرمجة 1 لأن IBM أرادت تصميم آلة تحل محل جميع أبنية IBM التي جاءت قبلها لتصبح بنية الماكينة الشائعة لمجتمعات الأعمال والمجتمعات العلمية. أصبح هذا هو نظام IBM 360. وقبل ذلك ، كان على المبرمجين استخدام لغات مختلفة للبرمجة لكل جهاز. وبالمثل ، أرادت IBM لغة برمجة واحدة مشتركة يمكن لجميع المستخدمين من أي مجال استخدامها.
 لPL / 1 الميزات اللغوية الهامة التالية:

100 ٪ شكل حر وليس لديه كلمات محفوظة

يحدد أنواع البيانات بغض النظر عن الأجهزة

لغة البرمجة الموجهة نحو الكتلة التي تتكون من كتل البداية ، والحزم والبيانات. تتيح طريقة التنظيم هذه للمطورين إنتاج برامج وتطبيقات معيارية للغاية.

  تسمح بعمليات منطقية ، في حين أن بيانات DO  تسمح بتنفيذ البيانات دون قيد أو شرط على الأقل مرة واحدة ، إلى ما لا نهاية ، أو في حين أن الشرط ما زال صحيحًا أو خاطئًا حسب الحاجة.

يدعم هياكل البيانات مثل المصفوفات والنقابات والهياكل ومصفوفات الاتحادات أو الهياكل والنقابات أو هياكل المصفوفات وأي مزيج مما سبق.

لديها أربعة فئات للتخزين: ثابت ، أساس ، أوتوماتيكي ومراقبة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات