القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل الشامل لإنشاء محتوى مقال " كبير "

Seo.سيو


الكتابة صعبة بما يكفي عندما تضطر إلى كتابة منشورات  من 500 كلمة. تخيل الآن كتابة مقالات وإرشادات متعمقة تمتد إلى أكثر من 5000 كلمة على أساس ثابت.


يصعب إنشاء مثل هكذا مقال بشكل رهيب ، ولكن عند القيام به بشكل صحيح ، يمكن أن يهيمن على البحث( SERPs )ويجذب المئات ، بل وحتى الآلاف من الروابط.

كيف تبدأ في إنشاء مثل هذا المحتوى؟

في هذا المنشور ، سأوضح لك كيفية العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لمثل هذا المحتوى الضخم ، وكيفية تحديد المحتوى الخاص بك ،

قيمة المحتوى "الكبير"


أولاً ، دعنا نجيب على سؤال بسيط: لماذا المحتوى الضخم؟

أربعة أسباب:

1. يحصل المحتوى الأطول على مراتب بحث أفضل


سيحصل المحتوى الأطول على تصنيفات أفضل في البحث. وقد ثبت ذلك من خلال دراسات متعددة على مدى عدة سنوات.

قامت فرق متخصصه  بتحليل التصنيفات عبر مليوني كلمة رئيسية ووجدوا ارتباطًا قويًا بين طول المحتوى وموضع الترتيب.


وجدت دراسة من Backlinko نتائج مماثلة: المحتوى الأطول تفوق في الترتيب على القطع الأقصر في SERPs. البحث

وجدت دراسة أخرى أجرتها HubSpot  أن المحتوى الأطول يحصل على روابط أكثر.

طول المحتوى عن طريق الروابط

يمكنك أن ترى هذا بنفسك. بالنسبة إلى أي كلمة رئيسية تنافسية تقريبًا ، ستجد أن النتائج القليلة الأولى هي دائمًا مقالات مطولة.

على سبيل المثال ، جوجل "كيف تبدأ مدونة ناجحة" ؛ يجب أن ترى هذا الدليل الممتاز ل( ويكي هاو) في أعلى 5 نتائج بحث

إنه يوفر كلمات مشورة 4K + تتخللها مقاطع فيديو توضيحية وعروض توضيحية لكل جزء من العملية.

نتيجة البحث المجاورة ، وهي دليل لبدء مدونة من (موقع تجارة) ، تحتوي أيضًا على حوالي 4K كلمة.

هذه أمثلة رئيسية للمحتوى "الكبير" الذي تم إجراؤه جيدًا.

انشاء مدونة ناجحة

ملحوظة

لا يوجد عدد دقيق للكلمات عندما نتحدث عن "المحتوى الطويل". هناك دراسات تظهر أكثر من 2000 مقالة كلمة تهيمن على أعلى البحث للعديد من الكلمات الرئيسية التنافسية.


نميل أيضًا إلى نشر أكثر من 3000 كلمة هنا على مدونة (كلمه) ، حيث نجد أن هذا هو المطلوب (بشكل عام) لتغطية موضوع تقني بشكل متعمق.

ومع ذلك ، وجدت عدة دراسات لمليوني كلمة رئيسية عشوائية  أن متوسط ​​طول المحتوى للصفحات المرتبة في الموضع 1 كان في الواقع أقل من  800 كلمة .

إذن ، هذه نصيحتنا: لا تصوّر عددًا معينًا من الكلمات - فقط تأكد من تغطية موضوع ما بالكامل. سواء كان ذلك يتطلب 500 كلمة أو 10000 كلمة. والمفتاح هو أن تقوم بإنشاء و أفضل الموارد المتاحة للالكلمة التي تستهدفها.

2. يحصل المحتوى الأطول على مشاركات أكثر


أن المحتوى الأطول يحصل أيضًا على مشاركات أكثر. وفقًا للبيانات التي جمعتها BuzzSumo ، كلما زاد طول المحتوى ، زادت فرصة حصوله على أكثر من 100 مشاركة.

متوسط ​​المشاركات حسب طول المحتوى

3. يعد المحتوى ذو صلة بالموضوع


بقدر ما تذهب عوامل الترتيب ، نحن نعرف بالفعل العوامل المهمة - جودة المحتوى ، الروابط الخلفية ، المشاركة على الصفحة ، إلخ.

ومع ذلك ، هناك عامل تصنيف آخر يبدو أن Google توليه أهمية متزايدة: صلة الموضوع.

بعد Hummingbird ، بدأت Google في فهم ما إذا كان الاستعلام موضوعًا أم سؤالاً.

على سبيل المثال ، طلب بحث مثل "أين يلعب محمد صلاح" هو سؤال ولا يتطلب في الحقيقة نتيجة طويلة.

ومن ثم ، بالنسبة لمثل هذه الاستفسارات ، يعرض Google الإجابة مباشرة:

صوره أين يلعب محمد صلاح


من ناحية أخرى ، يتطلب استعلام مثل "نصائح تدريب الكلاب" إجابة أطول ويعتبر "موضوعًا".

وفقًا للبيانات التي تم جمعها بواسطة MarketMuse ، يعتبر المحتوى المتعمق "أكثر صلة بالموضوع" وبالتالي يحتل مرتبة أعلى بالنسبة للكلمات الرئيسية للموضوع.

إنشاء موضوع المحتوى

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم "علم نفس التسعير" في Google ، فستكون النتيجة الأولى هي صفحة من موقع خمسات والنتيجة الثانية هي صفحة من موقع اقتصاد

علم نفس التسعير


النتيجة الأولى هي دليل متعمق ومناسب للموضوع يضم أكثر من 10000 كلمة. والثاني هو مقال أقصر من 2500 كلمة.

بمقارنة هذين المجالين  ، نرى أنه على الرغم من وجود DR أقل وعدد أقل من الروابط الخلفية ، فإن صفحة خمسات تتفوق على اقتصاد بسبب قوةالمحتوه

ستجد أن هذا النمط ينطبق على الكلمات الرئيسية والصناعات. المحتوى الأطول ذي الصلة بالموضوع يفوق بانتظام المحتوى الأقصر للعديد من الكلمات الرئيسية.

4. المحتوى الأطول أسهل في التحويل


هذا شيء لا يتحدث عنه المسوقون ، ولكن من خلال التجربة ، وجدت أن المحتوى الأطول أسهل بكثير في التحويل من المحتوى الأقصر.

("التحويل" هنا يعني جذب العملاء والزوار)

هناك سبب بسيط لذلك: بعض أفضل أنواع  - ترقيات المحتوى - تعمل فقط مع محتوى يكون أطول.

هذه ترقية للمحتوى يمكن أن تعمل فقط مع المنشورات الطويلة. لا يمكنك أن تقدم للقراء ترقية للمحتوى من خلال منشور 500 كلمة - ليس هناك ما يكفي من "المعلومات" في المنشور للقيام بذلك.

الخلاصة:  المحتوى "الكبير" فعال اكثر.

كيفية إنشاء محتوى كبير


أنت الآن مقتنع بأن موقعك يحتاج إلى محتوى أكبر وأفضل. المشكلة الآن هي كتابة هذا المحتوى.

حتى لو كنت كاتبًا متمرسًا ، فقد يكون إنشاء مثل هذا المحتوى الضخم أمرًا صعبًا للغاية. يمكن أن يؤدي مقدار الجهد والبحث المطلوب لإنشاء مقالة متعمقة إلى تأخير نشر المقال (وهذا أيضًا سبب كون هذا المحتوى فعالاً للغاية) .

ومع ذلك ، هناك طريقة لإنشاء مثل هذا المحتوى حتى لو لم تكن كاتبًا.

سأريك كيف .

الخطوة # 1: حدد أفضل الكلمات الرئيسية لاستهدافها


المحتوى الكبير يعني استثمارًا كبيرًا ، من حيث الوقت والمال. أنت تريد استهداف الكلمات الرئيسية حيث يكون لهذا الاستثمار في الواقع عائد استثمار إيجابي من حيث حركة المرور أو الزوار .

لهذا السبب ، فإن استهداف الكلمات الرئيسية الطويلة ليس بالضرورة فكرة جيدة (حجم بحث ضئيل جدًا) . بدلاً من ذلك ، ركز على الكلمات الرئيسية المتوسطة أو حتى واسعة النطاق بدلاً من ذلك.

من الناحية المثالية ، تريد استهداف الكلمات الرئيسية مع توازن جيد بين القدرة التنافسية وحركة المرور والهدف التجاري.

هناك 3 أشياء يجب أن تنتبه إليها هنا:

1. حجم البحث


حجم البحث مهم لأنه سيؤثر على عدد العملاء الفعليين الذين تحصل عليهم.

مر وقت كان يمكنك فيه استخدام مخطط الكلمات الرئيسية في AdWords للحصول على أحجام البحث عن الكلمات الرئيسية. ولكن منذ أن بدأ في عرض نطاقات واسعة جدًا بدلاً من أحجام البحث الدقيقة وعرض نفس حجم البحث للصيغ القريبة للكلمة الرئيسية نفسها ، أصبح مخطط الكلمات الرئيسية أقل فائدة بكثير للبحث العضوي عن الكلمات الرئيسية.

لا تفهموني خطأ ربما لا يمكنك التخلي عن GKP إذا كنت تبحث عن كلمات رئيسية لحملات PPC الخاصة بك ، ولكن Ahrefs Keywords Explorer هو حل أفضل للحصول على أحجام البحث.

على سبيل المثال ، فيما يلي المقاييس التي يعرضها Ahrefs في تقرير اقتراحات الكلمات الرئيسية لـ "الروابط الخلفية"

:

يساعدك البحث عن حجم البحث أيضًا في إنشاء حجم حركة مرور أساسي ينتج عنه عائد استثمار إيجابي في إطار زمني محدد.

ملحوظة 

أعتقد أنه من الضروري هنا توضيح قصير.

حجم البحث وحده ليس هو المقياس الوحيد الذي يجب أن تفكر فيه للكلمات الرئيسية. قد تجلب كلمتان رئيسيتان مختلفتان مع نفس حجم البحث مقدارًا مختلفًا جدًا من حركة المرور إلى مواقع الويب في نتائج البحث.

هذا هو السبب في أن تقارير الكلمات الرئيسية  تتضمن أيضًا مقاييس مثل:

عدد النقرات ،


النقرات في البحث ( CPS ) ،


معدل الإرجاع و


صعوبة الكلمات الرئيسية.

سيساعدك هذا الجمع بشكل أفضل في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لاستهدافها.


معادلة بسيطة للقيام بهاذا:

حجم البحث * نسبة النقر إلى الظهور * معدل التحويل * القيمة الدائمة للزائر ( LTV )

وفقًا لموقع AdvancedWebRanking.com ، فإن نسب النقر إلى الظهور لترتيب الصفحة الأولى هي كما يلي:


ترتيب الموقف- CTR-2

هذا يعني أنك إذا حصلت على المرتبة الأولى لكلمة رئيسية ، فستحصل على حوالي 30٪ من حجم البحث.

على سبيل المثال ، إذا حصلت الكلمة الرئيسية المستهدفة الخاصة بي على 1000 عملية بحث كل شهر وكنت أحصل على المرتبة الأولى بالنسبة لها ، فيمكنني أن أفترض  أنني سأستقبل 300 زائر على الأقل كل شهر.

إذا كان معدل التحويل لتحويل الزائرين إلى عملاء هو 3٪ وكل عميل يساوي 100 دولار ، يمكنني أن أتوقع أن أجني ما يقرب من 1000 دولار من هذه الكلمة الرئيسية كل شهر.

 .بالطبع ، في العالم الحقيقي ، قد لا تحتل المرتبة الأولى ، ولن تكون معدلات التحويل الخاصة بك هي نفسها. قد تحصل أيضًا على عدد أكبر من الزيارات من كلمات رئيسية أخرى ، لذا استخدم هذه الأرقام فقط كتقدير تقريبي للغاية.

بناءً على ذلك ، حدد بعض الكلمات الرئيسية ، ثم قم بقياس جودة المنافسة لتقليل القائمة بشكل أكبر.

2. قوة المنافسة


يعتمد نجاح المحتوى الكبير الخاص بك بشكل كبير على قوة منافسيك. ستجد أنه من الأسهل تصنيف بعض الكلمات الرئيسية أكثر من غيرها لمجرد أن محتوى المنافسة ليس عميقًا بما يكفي أو أن المجال قوي بما فيه الكفاية.

ابدأ بتحليل موضوعي للنتائج العشر الأولى للكلمات الرئيسية المستهدفة. أسرع طريقة للقيام بذلك هي استخدام  شريط أدوات تحسين محركات البحث (SEO)  للحصول على إحصائيات رئيسية حول النتيجة بشكل صحيح أثناء التصفح. 

النتائج الثلاثة الأولى كلها نطاقات قوية جدًا مع  تصنيفات عناوين URL عالية ( UR ) وأطنان من الروابط الخلفية. في الواقع ، أول نتيجتين من نفس المجال ، مما يعني على الأرجح أن الترتيب ضمن المراكز الثلاثة الأولى سيكون صعبًا للغاية بالنسبة لهذه الكلمة الرئيسية.

انشاء روابط خلفية

لكن التحليل الموضوعي يمكن أن يذهب بعيدا . يبقى عليك  فهم ما إذا كان يمكن التغلب على منافسيك من حيث جودة المحتوى والعمق.

اطرح الأسئلة التالية حول محتوى منافسيك:

هل المحتوى له عمق كاف؟


هل المحتوى منسق بشكل جيد؟


هل لديها الكثير من الصور؟


هل المحتوى قابل للمشاركة (عنوان قوي + استخدام جيد لأزرار المشاركة والمطالبات) ؟


هل المحتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث (الاستخدام الجيد للعلامات والكلمات الرئيسية) ؟


هل يظهر المحتوى على أنه شيء تم إنشاؤه بواسطة خبير؟


هل المحتوى مرتبط بالمصادر؟


هل تصميم الموقع جدير بالثقة؟


ستجد غالبًا أنه يمكنك التغلب على المجالات الأقوى في البحث SERPs ببساطة عن طريق إنشاء محتوى متعمق جيد التنسيق.

تعرف على كيفية سد الثغرات في المحتوى الحالي لزيادة حركة المرور بسرعة في دراسة الحالة هذه .

3. القصد التجاري


ترتيب الكلمات الرئيسية التي ليس لها نية تجارية ليس بالأمر الممتع. قد تحصل على أشخاص يزورون موقعك ، ولكن لن يقوم الكثير منهم بالتحويل.

إن اكتشاف مايريده الزائر الخاص بك سيجعل من السهل العثور على الكلمات الرئيسية التجارية. اتبع هذا الدليل من HubSpot لمعرفة كيفية القيام بذلك.

بمجرد الانتهاء ، يمكنك البدء في فهم الهدف التجاري للكلمات الرئيسية المستهدفة .

الكلمات الرئيسية في مرحلة القرار

إذا كان التحويل إلى عميل هو هدفك ، فحاول استهداف الكلمات الرئيسية "اشتر الآن". عادة ما تكون هذه عبارات كلمات رئيسية تحتوي على الكلمات التالية:

شراء / تسوق / شراء


رمز قسيمة الخصم


صفقة


يتعمق الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمات الرئيسية في مرحلة اتخاذ القرار في رحلة الشراء ويريدون فقط بعض الخصومات قبل الشراء.

بعض الكلمات الرئيسية الأخرى لمرحلة القرار التي يمكنك استهدافها تحتوي على هذه الكلمات:

مراجعة


مقارنة / مقابل.


يعرف هؤلاء الأشخاص معظم الحلول ويريدون تأكيدًا لخياراتهم. سيكون تحويلها سهلاً إذا تمكنت من إقناعهم بالشراء من خلال نسختك.

تكمن مشكلة الكلمات الرئيسية في مرحلة القرار في أنها دائمًا ما يكون حجمها منخفضًا جدًا. من الصعب أيضًا إنشاء محتوى كبير لمثل هذه الكلمات الرئيسية.

الكلمات الرئيسية لمرحلة التفكير

تعد الكلمات الرئيسية لمرحلة التفكير أهدافًا رائعة للمحتوى الكبير نظرًا لأنها تتمتع بالتوازن الصحيح بين حجم البحث والهدف التجاري.

حاول العثور على كلمات رئيسية بكلمات مثل:

بأسعار معقولة / رخيصة


الأفضل


أعلى


يتم تحويل هذه الكلمات بشكل جيد للغاية ، لا سيما عند ربطها بفئة منتج معينة (مثل "أفضل خدمة استضافة ويب") .

كلمات مرحلة التوعية

عادةً ما يكون للكلمات الرئيسية لمرحلة الوعي أعلى حجم بحث ولكن أقل نية تجارية.

عادة ، ستكون هذه كلمات رئيسية أسئلة تتضمن كلمات مثل "كيف" أو "ماذا" أو "لماذا" فيها ، مثل "كيفية تسجيل مجال" أو "لماذا أحتاج إلى استضافة ويب؟".

هذه أهداف رائعة للمحتوى الكبير إذا كان لديك مسار مبيعات قوي بالفعل.

أقترح استهداف هذه الكلمات الرئيسية إذا كنت تهدف إلى جذب العملاء المحتملين ورعايتهم بمرور الوقت. أو إذا كنت تبيع سلعة باهظة الثمن. لديهم منافسة أقل مما يجعل الترتيب بالنسبة لهم أسهل والطبيعة التي تركز على الأسئلة للكلمات الرئيسية تجعل إنشاء المحتوى أسرع.

باستخدام كل هذه البيانات ، يمكنك التركيز على عدد قليل من الكلمات الرئيسية التي ستكون مناسبة للمحتوى الكبير.

الخطوة التالية هي اختيار التنسيق الصحيح لتسهيل إنشاء المحتوى الخاص بك..


الخطوة رقم 2: حدد أفضل محتوى


بمجرد حصولك على كلمة أساسية ، يجب عليك تحديد التنسيق المناسب لها.

على سبيل المثال ، يمكن تحويل كلمة رئيسية مثل "إنشاء روابط خلفية" إلى عدة تنسيقات مختلفة:

Listicle: "7 طرق مثبتة لبناء روابط خلفية"


انفوجرافيك: "الدليل المرئي لبناء روابط خلفية"


"لماذا تحتاج إلى التوقف عن إنشاء روابط خلفية (وماذا تفعل بدلاً من ذلك) "

يمكن أن تحتوي كل هذه العناصر على نفس المحتوى ، ولكن الطريقة التي تكتب بها وتنسيقها ستكون مختلفة.

من حيث سهولة الإنشاء ، فإن القوائم هي الأسهل في الإنشاء. يعني تنسيق القائمة أن كل عنصر قائمة يعمل كـ "مقالة فرعية" مستقلة. بهذه الطريقة ، يمكنك التركيز على عنصر قائمة واحد في كل مرة دون القلق بشأن تدفق وبنية بقية المقالة.

من ناحية أخرى ، قد يكون من الصعب كتابة أجزاء الفكر والمحتوى الذي يجيب على أسئلة "لماذا" لأنها تتطلب معرفة متعمقة بالموضوع. ستحتاج إلى تقديم حجج قوية ودعمها بالبيانات إذا كنت تريد أن تؤخذ  على محمل الجد.

إنه نفس الشيء مع المقالات التقليدية (مثل "كيفية إنشاء روابط خلفية بسهولة") . إذا كنت تريد أن يتم الإعجاب بالمحتوى الخاص بك وربطه ، فسيتعين عليك إنشاء مقالات شبيهة بالمقالات ببنية قوية وتدفق.

لهذا السبب ، أوصي بتأطير كلمتك الرئيسية في شكل قائمة. ليس تنسيق القائمة أكثر قابلية للمشاركة فحسب ، بل يسهل أيضًا كتابته. سواء كنت تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية أو تكتب بنفسك ، ستجد أن هيكلة المحتوى الخاص بك كقائمة سيجعل إنشائه أسهل كثيرًا.

يمكنك عمليا تحويل أي كلمة رئيسية إلى قائمة. على سبيل المثال ، ألق نظرة على كيفية تأطير هذه الكلمات الرئيسية في شكل قوائم

الكلمة الرئيسية.                  عنوان المقال


تسويق المحتوى.       "10 أخطاء في تسويق المحتوى.       من المحتمل أن ترتكبها (وكيفية التراجع عنها)"

أثاث خشبي.        "9 نماذج مذهلة من الأثاثالخشبي"

سفر أستراليا.     "5 أسباب تدفعك للسفر الى استرالية

تعلم الموسيقى الالكترونية       "13 من أفضل الموارد لتعلم الموسيقى الإلكترونية"

قارن الهواتف الذكية       "5 أشياء يجب أن تبحث عنها عند مقارنة الهواتف الذكية"


الخطوة # 3: إنشاء مخطط تفصيلي

بمجرد أن تقرر التنسيق ، فقد حان الوقت لإنشاء مخطط تفصيلي.

سببان للقيام بذلك:

يضمن الجودة. ، فإنك تضمن أن المحتوى سيكون له المستوى المطلوب من العمق والبحث.


يمكن أن تقلل من التكلفة. بدون مخطط تفصيلي ، سيتعين عليك تعيين خبراء متخصصين لكتابة المحتوى الخاص بك إذا كنت تريد أي نوع من العمق في مقالك

نصيحة إضافية


إذا كنت فضوليًا ، فأنا أستخدم LittleOutliner للقيام بذلك - وهي أداة مجانية رائعة لإنشاء الخطوطالعريضة.


يمكن أن يقدم المحتوى الكبير الكثير من القيمة ، ولكن إنشاءه يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا.

ومع ذلك ، إذا اتبعت عملية الخطوات الأربع الموضحة أعلاه ، فستجد أنه يمكنك بسهولة إنشاء الكثير من المحتوى الكبير على نطاق واسع دون استثمار كبير. عندما يقترن بالتسويق القوي ، خاصة فيما يتعلق بالتواصل ، سيساعدك هذا في الترتيب بسرعة لشروط تنافسية للغاية.

إليك ما يجب أن تستخلصه من هذا المنشور:

يتم ترتيب المحتوى الكبير بشكل أفضل ، ويحصل على المزيد من المشاركات ويحقق لك المزيد من التحويلات.


يعمل المحتوى الكبير بشكل أفضل عندما يستهدف الكلمات الرئيسية مع توازن جيد بين حركة المرور والنية التجارية والقدرة التنافسية.


اختيار التنسيق الصحيح سيوفر لك وللكتاب الكثير من الوقت والجهد.


سيضمن إنشاء مخطط تفصيلي الجودة  ويساعد في تقليل التكاليف..


إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات ، فيرجى تركها أدناه!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات