القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي الصفحة المقصودة وكيفية إنشاء صفحات هبوط احترافية عالية التحويل

 

ماهي الصفحة المقصودة وكيفية إنشاء صفحات هبوط عالية التحويل

ما هي صفحة الهبوط ؟ وما هو الغرض من صفحة الهبوط؟


الصفحة المقصودة او صفحة الهبوط هي صفحة على موقعك مصممة لتحويل الزوار إلى عملاء متوقعين
تختلف  عن الصفحات الأخرى على موقعك فهي تحتوي على نموذج يسمح لك بالحصول على معلومات الزائر مقابل العرض المطلوب.

إنها الخطوة التالية نحو أن يصبح الزائر عميلًا. تسمح لك صفحة الهبوط إجراء صفقة ، أو تقديم عرض خاص للعميل ، أو جزء من المعلومات ، مقابل الحصول على معلومات الاتصال من العميل


إن إنشاء صفحة مقصودة عالية التحويل ليس بالأمر الصعب كما يعتبره الغالبية. لكنه  يتطلب بعض العمل الذكي والتفكير الاستراتيجي.

وإذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن تكون المكاسب مربحة للغاية (بعبارة ملطفة).

ضع في اعتبارك كيف ساعدت الصفحات المقصودة بعض المسوقين والشركات في إضافة مليون دولار إلى ارباحهم السنوية.

حتى إذا لم تتمكن من تحقيق نجاحات  كبيرة في التحويلات و الارباح ، يمكن أن تكون الصفحة المقصودة ذات التحويل المتواضع عنصرًا أساسيًا  لنجاح عملك على الانترنت. هذا لأنه في حين أن متوسط معدل التحويل عبر الصفحات المقصودة هو 2.35٪ ، فإن أعلى 10٪ من الشركات ذات الصفحات المقصودة عالية التحويل يمكنها حتى تسجيل معدل 11.45٪.

يمكن لسد هذه الفجوة أن يمثل تحولًا وتزايدا كبيرا في ارباحك !

الأنواع الثمانية الأساسية للصفحات المقصودة (landing pages )


هناك 8 أنواع رئيسية من الصفحات المقصودة التي يمكنك إنشاؤها:

  1. صفحات الهبوط المتدفقة
  2. الصفحات المقصودة للبريد الالكتروني
  3. الصفحات المقصودة لجذب العملاء
  4. صفحات هبوط المبيعات
  5. صفحات (شكرا لك) المقصودة
  6. صفحات إلغاء الاشتراك في الصفحات المقصودة
  7. صفحات هبوط للأحالة
  8. صفحات مقصودة 404

يؤدي كل نوع وظيفة محددة ويمكن استخدامه في مكان معين .


ما هي الصفحة المقصودة.. صفحة الهبوط ؟

ماهي الصفحة المقصودة وكيفية إنشاء صفحات هبوط عالية التحويل دليلك لصفحة هبوط مثالية


كما يوحي الاسم ، الصفحة المقصودة او صفحة الهبوط هي الصفحة الأولى من موقع الويب او المدونةالخاصة بك التي سيصل إليها الزائر من محركات البحث أو رسائل البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو مصادر أخرى عبر الإنترنت. إنه أفضل مكان لتقديم منتجاتك أو خدماتك للزائرين وحثهم على اتخاذ الإجراء المطلوب. قد يكون هذا الإجراء هو الاشتراك في موقع الويب الخاص بك ، أو الاشتراك في رسالتك الإخبارية ، أو حتى إجراء عملية شراء مباشرة.

نظرًا لأن معظم الصفحات المقصودة يتم إنشاؤها خصيصًا لتسويق المنتجات أو الخدمات ، فإنها تلعب دورًا مهمًا في زيادة معدل التحويل. لهذا السبب من الضروري إنشاء صفحة مقصودة تقدم معلومات واضحة ومركزة جنبًا إلى جنب مع CTA الذي يتماشى مع النتيجة التي تريد تحقيقها.

تعتبر المقاييس التي تم جمعها من خلال صفحاتك المقصودة حيوية لتقييم نجاح تسويقك. نظرًا لأن الكثير من جهود التسويق اليوم تركز على زيادة حركة المرور وتحويل الزوار إلى عملاء ، فقد أصبح دور الصفحات المقصودة في دفع نمو الأعمال سريعًا أمرًا لا غنى عنه.


 أشياء يجب مراعاتها لصفحة مقصودة عالية التحويل

الآن بعد أن فهمت مدى أهمية الصفحات المقصودة عالية التحويل في دفع نمو الأعمال التجارية ، فأنت تريد أن تقوم بإنشاء صفحة هبوط خاص بك. ولكن قبل الشروع في إنشاء صفحة مقصودة من البداية أو إصلاح صفحة موجودة ، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

1. من جمهوري؟

من المحتمل أن يتفاعل عميلك العادي مع عشرات المواقع الأخرى كل يوم. لماذا يجب عليه / عليها قضاء هاتين الدقيقتين الإضافيتين على صفحتك المقصودة للتفاعل مع CTA المطلوب؟ ستساعدك معرفة جمهورك المستهدف بشكل أفضل على تعزيز المشاركة باستخدام عناصر الصفحة الصحيحة فقط.

2. كيف يصل المتابعون إلى صفحتي المقصودة؟

لا يعمل  مقاس واحد يناسب الجميع بشكل جيد مع تحويلات تؤدي الى الصفحات المقصودة. تشير Hubspot إلى أن مواقع الويب التي تحتوي على 40 صفحة مقصودة تحقق 12 مرة عملاء محتملين أكثر من تلك التي تحتوي على 1 إلى 5 صفحات مقصودة فقط. يجب أن تأخذ الرسالة الموجودة على صفحتك المقصودة في الاعتبار المكان الذي يأتي منه الزائر. مثلا وجود صفحة مقصودة  للزوار من محركات البحث تختلف عن الزوار من منصات التواصل الاجتماعي عتويتر وفيس بوك وغيرها من أجل تحويلات أفضل.

3. من هم منافسي؟

إن متابعة المنافسين  وما يفعلوه هو  حس تجاري جيد. لماذا لا تطبقه على بناء صفحاتك المقصودة أيضًا؟ قبل أن تقوم بإنشاء ما يخصك ، قم بتقييم ما يقوم به منافسوك بشكل مختلف ، وما إذا كان يعمل لصالحهم. يمكنك بعد ذلك أن تأخذ دروسًا من نجاحاتها وأخطاءها لإنشاء صفحات مقصودة متميزة.

4. ما هو هدف صفحة الهبوط ؟

ما الذي تريد أن يفعله الزائرون عند وصولهم إلى صفحتك المقصودة؟ هل يملأ نموذج اتصال ، أو اشترك في رسالة إخبارية ، أو اشترك في موقع الويب الخاص بك ، أو يقوم بالشراء على الفور؟ من الأهمية بمكان تحديد هذا الهدف النهائي بوضوح. عندها فقط يمكنك إنشاء عبارة موجزة وواضحة للحث على اتخاذ إجراء.

لاتنسى لكي تنشيء صفحة هبوط احترافية تتوافق مع استراتيجيات التسويق  عليك الانتباه الى الامور التالية

تحديد هدف محدد وواضح لإنشاء الصفحة المقصودة
اعرف عميلك جيدًا وما الذي تريد منه
اعرض خصائص وميزات ما تقدمه من خدمات 
استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة في مجال عملك
 طبعا لا تنسى أن تشكر عملائك


دليلك لإنشاء صفحة هبوط احترافية 2021

ماهي الصفحة المقصودة وكيفية إنشاء صفحات هبوط عالية التحويل


 قبل ان تبدأ بتصميم  الصفحة المقصودة ، عليك أن تحدد ماهو الهدف المراد من الصفحة هناك امثلة عن صفحات الهبوط الناجحة، ان كانت صفحة هبوط على منصة ووردبريس او بلوجر 

 وماهي المعلومات التي تريد أن تجمعها عن العملاء ، هذا الشيء سيساعدك كثيرا  على تخصيص صفحة الهبوط بما يتوافق مع أهدافك

 بعد كل شيء ، غالبًا ما تكون صفحة الهبوط هي نقطة الاتصال الأولى للعملاء بعملك. ستعمل الافكار التالية على قطع شوط طويل في مساعدتك في إنشاء صفحة مقصودة ذات تحويل عالي لذلك تستطيع استخدام قوالب صفحات هبوط جاهزة فقالب صفحة الهبوط الجاهز اكثر الاحيان  يؤدي الغرض المطلوب

0. ابدأ بتحديد الهدف من صفحة الهبوط 

 الأهداف الشائعة للصفحات المقصودة مثلا:

  1. التحويل الى موقع معين
  2. زيادة المبيعات.
  3. التوظيف والتعيين 
  4. توليد عملاء محتملين
  5. التسجيل بالأحداث.
  6. تسجيل العملاء في القائمة البريدية.

1. اجعل عنوان صفحتك المقصودة مقنعًا

عنوان صفحتك المقصودة هو أول ما يجذب انتباه زوار موقعك. يمكنه إما إشراكهم أو جعلهم يرتدون خلال الثواني القليلة الأولى. يمكن أن تلعب هذه التفاصيل الصغيرة دورًا مهمًا في تحديد فعالية صفحاتك المقصودة. لذا اجعلها ذات قيمة.


2. اجعل صفحتك المقصودة متوافقة مع الجوال

ليس سراً أن غالبية المستخدمين اليوم يصلون إلى الويب ويتصفحونه من أجهزتهم المحمولة. هذا هو السبب في أن تحسين موقع الويب الخاص بك للتوافق مع الجوّال أمر حيوي لمشاركة الزوار. يمكن قياس أهمية الواجهات المتوافقة مع الجوّال من حقيقة أنها أصبحت الآن معيارًا يحكم أيضًا تصنيف Google الخاص بك . هذا يجعل إنشاء صفحات مقصودة متوافقة مع الجوّال غير قابل للتفاوض لأنك لا تريد أن يرتد زوارك بعيدًا بسبب تجربة محبطة.


3. يجب تصميم الصفحه المقصودة بشكل جميل 

تؤثر جودة تصميم موقع الويب بشكل مباشر على مصداقيته. وبالتالي ، فإن التصميم الجميل والنظيف والبسيط ، يصبح أكثر أهمية لصفحة مقصودة ، والتي تعد بوابة إلى موقع الويب الخاص بك.


4. حافظ على البساطة

البساطة هي الكأس المقدسة لصفحة مقصودة جيدة التصميم. على الرغم من أن صفحاتك يجب أن تكون جميلة وجذابة ، إلا أنها يجب أن تكون سهلة القراءة أيضًا. أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي عدم ازدحامهم بالعديد من عناصر التصميم أو الأزرار أو النصوص الثقيلة. هذا فقط يربك زوار موقعك ويصرفهم عن CTA الأساسي.


5. اختبار صفحة الهبوط

بغض النظر عن مدى استناد تصميمك إلى البحث ، لا يمكنك أبدًا أن تكون متأكدًا بنسبة 100٪  هل قمت بوضع جميع العناصر حيث يفضلها غالبية المستخدمين؟ هل استخدامك للعناصر المرئية صحيح أم مفرط؟ هل الخط صحيح وواضح؟

أفضل طريقة للتأكد هي اختبار تصميماتك. يمكن أن يمنحك اختبار الانقسام ، المعروف أيضًا باسم اختبار A / B ، حيث تختبر نسختين من صفحة واحدة ثم تقيس الأداء وفقًا لمقاييس مختلفة مثل عدد النقرات ومعدل الارتداد ومتوسط ​​الوقت المستغرق ، رؤى قوية لصفحتك المقصودة


6. سرعة التحميل  لترتيب محرك البحث

التزم بتطوير صفحات الجوال السريعة بهيكل HTML أكثر انسيابية لتحسين وقت التحميل. يساعد هذا في زيادة نقاط تحسين محركات البحث (SEO) بشكل طبيعي لأن وقت التحميل الأقل يُترجم تلقائيًا إلى SERPs أعلى. بطبيعة الحال ، فإن المحتوى الذي يحتل مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث يحصل على المزيد من الزيارات وكذلك التحويلات.


7. تحديد هدف واضح  لاتخاذ إجراء معين

الأهم من ذلك ، يجب أن تحتوي صفحتك المقصودة على عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) ، حتى يعرف زوار موقعك بالضبط ما تريد منهم أن يفعلوه. الموضع الصحيح مهم بنفس القدر. إذا طلبت من زوارك اتخاذ اجراء قبل أن يفهموا تمامًا ما تقدمه ، فسوف يتخطونها أو يرتدون . لذلك ، اختر موضعًا يكون مفيدًا للزائرين.


افضل تطبيقات انشاء صفحة مقصودة

أفضل 9 ادوات لإنشاء الصفحات المقصودة صفحات الهبوط

  • ان كان برمجة صفحة هبوط ليس بالامر السهل فان هذة الادوات تقدم نماذج جاهزة لصفحات الهبوط وقوالب صفحات مقصودة منها المجاني  

  • مواقع جوجل لعمل صفحات هبوط مجانية

  • Carrd لبناء الصفحات المقصودة بسرعة

  • Mailchimp لتوجيه عمليات الاشتراك في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني

  • KickoffLabs للمسابقات والهدايا

  • Unbounce للشركات ذات الميزانية الصغيرة

  • Wix لإنشاء صفحة مقصودة يمكنك توسيعها لاحقًا

  • Leadpages لبيع المنتجات على الصفحة المقصودة

  • Instapage لإنشاء الكثير من الصفحات المقصودة بسهولة

  • Landingi للمسوقين المحترفين


بعض الأسئلة والأجوبة حول الصفحات المقصودة

لماذا الصفحات المقصودة مهمة؟

إنها تمنح المستخدمين موقعا  للقراءة عن المنتج أو الخدمة المميزة في عملك.

ما الذي يجعل الصفحة المقصودة فعالة؟

الصفحات المقصودة الفعالة واضحة وموجزة ؛ اعرض منتجك دون استخدام الكثير من العناصر المرئية أو الفوضى ؛ اجعل التنقل بسيطًا  لا تطلب من المستخدمين إكمال الكثير من المعلومات الشخصية ؛ و طبعا  CTAs فعالة.

ما هي أفضل تطبيقات انشاء الصفحات المقصودة؟

بعض الأمثلة على منشئي الصفحات المقصودة هي Instapage و Unbounce و kickofflabs.والقائمة في الاعلى

ما هي أكبر أخطاء الصفحة المقصودة؟

من بين أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها في صفحتك المقصودة تضمين الكثير من التفاصيل ، ومحاولة أن تعمل صفحة هبوط جذابة وتضع الكثير من العناصر المرئية ، بما في ذلك التنقل الصعب ، وطلب الكثير من المعلومات الشخصية من المستخدمين ، وعدم جعل عبارات الحث على اتخاذ إجراء واضحة بدرجة كافية.

خاتمة الصفحات المقصودة

الصفحات المقصودة هي صفحات موقع ويب مصممة بهدف واحد: التحويلات . سيساعدك اتباع النصائح المذكورة أعلاه في إنشاء صفحة قوية توجه المستخدمين نحو عملك.

فقط تأكد من إبقائها بسيطة. هذا لأن الصفحات المقصودة لها أهداف محددة جدًا ولا ينبغي أن تتضمن أي معلومات غريبة قد تشتت انتباه الزائرين وتمنعهم من التحويل .


الخلاصة

تعتبر صفحاتك المقصودة أكثر من مجرد أداة للتحويلات. إنها انعكاس من أنت كشركة ويمكن أن تزيد مصداقيتك أو تقللها


هل تفكر في إنشاء صفحة مقصودة؟ ما هو هدف صفحتك المقصودة؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات