القائمة الرئيسية

الصفحات



يحتاج المطورون إلى مواكبة أحدث لغات البرمجة ، ولكن هناك العديد من الجوانب الأخرى للترميز التي يمكن أن تقلل من التعقيد وتحسين الأداء. فيما يلي خمس أدوات من شأنها أن تساعد المبرمجين على تحديث منتجاتهم.
شهد عالم البيانات تغيرًا لم يسبق له مثيل على مدار العقد الماضي ، وهو على وشك رؤية ثورة أخرى على مدار السنوات العشر القادمة ، حيث بدأت الاتصالات المتنقلة وإنترنت الأشياء (IoT) ونظام ذكاء النظام في حالة تأهب قصوى.

كل هذا يعني أن المبرمجين تحت السلاح لضمان بقاء مهاراتهم ذات صلة في عالم لم يعد فيه الكمبيوتر الشخصي ، أو حتى الهاتف الخلوي ، قلب الكون الرقمي.
في حين أنه من الحكمة دائمًا مواكبة أحدث لغات البرمجة وتقنياتها ، يجب على المبرمجين أيضًا مواكبة العديد من الأدوات الجديدة التي تساعد على جعل إبداعاتهم ذات صلة بالأجيال الجديدة من المستخدمين.

التكنولوجيا تتحرك بسرعة! البقاء في المقدمة مع تكنوبيديا
بعد كل شيء ، حتى المنتج الأكثر فائدة في العالم ذو قيمة ضئيلة إذا لم يشارك السوق بشروطه.
فيما يلي خمسة عناصر رئيسية يجب على المبرمجين التفكير في دمجها في منتجاتهم بغض النظر عن لغة البرمجة التي يستخدمونها:
1. GraphQL

وفقًا لمطور التطبيق Indrek Lasn ، فإن REST API يصل بسرعة إلى نهاية سيطرته على عالم التطبيق. كما يلاحظ على medium.com ، فإن عيبه الرئيسي هو أنه يتطلب تحميل البيانات من عناوين URL متعددة بشكل فردي.

تقوم GraphQL بسحب جميع البيانات ذات الصلة - والبيانات ذات الصلة فقط ، وليس عمليات التجميع - من مواقع متعددة مع طلب واحد. هذا يقلل زمن الوصول ويجعل التطبيق أو الخدمة أكثر استجابة للمستخدم ، خاصة وأن طلبات البيانات ارتفعت في السنوات المقبلة بسبب الارتفاع المتوقع في الخدمات المستقلة.

يتطلب GraphQL أيضًا ترميزًا أقل من REST ، مما يتيح الاستعلامات المعقدة مع بعض الأسطر البسيطة ، وقد تم تزويده بالفعل بعدد من عروض Backend كخدمة (BaaS) التي تسهل التنفيذ على مجموعة واسعة من لغات البرمجة.

2. معالجة اللغة الطبيعية (NLP)

من برامج الدردشة إلى المساعدين الرقميين الشخصيين إلى مكاتب المساعدة ، فإن البرمجة اللغوية العصبية ( NLP ) تسهل على المستخدمين غير التقنيين تصفح طريقهم عبر العمليات المعقدة. للمضي قدمًا ، يمكننا أن نتوقع أن تتفكك البرامج والخدمات التي تتضمن NLP عن العروض غير الشفهية التقليدية في عدد من المجالات الرئيسية في كل من المجالات الاستهلاكية والمهنية.
على سبيل المثال ، تتجاهل واجهة المستخدم التي تعتمد على الصوت ، النقر والنقر والانزلاق الذي يدفع معظم التطبيقات والخدمات حاليًا ، مما يجعل من الأسهل بكثير التنقل في القوائم والوصول إلى البيانات التي قد تكون غير متاحة لجميع المستخدمين فيما عدا المستخدمين الأكثر تطوراً .
تتيح مجموعة الأدوات مثل NLTK من Python للمبرمجين دمج NLP بسرعة في المنتجات الرقمية ، ولكن يتعين على المبرمجين تطوير مهاراتهم الآن قبل بدء الاندفاع الكامل إلى واجهة المستخدم الكلامية. بحلول منتصف العقد أو قريبًا ، توقع أن ترى البرمجة اللغوية العصبية (NLP) في كل مكان بدءًا من برامج الأعمال والمستهلكين والمركبات المستقلة وأكشاك البيع بالتجزئة وتناول الطعام وعلى الأجهزة في جميع أنحاء المنزل والمكتب
3. 5G

على الرغم من أن تطبيق 5G ينطبق على تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، إلا أنه سيؤثر على البرامج التقليدية وتطوير الويب والأنظمة المدمجة وكل شيء آخر أيضًا. بعد كل شيء ، في إنترنت الأشياء ، كل شيء متصل ، لذا فإن البرامج التي لا تستفيد من الأصول اللاسلكية عالية السرعة إلى أقصى إمكاناتها تتمتع بفرصة جيدة للسقوط في التقادم.
في مقابلة أجريت مؤخرًا مع Digital Trends ، أشار دان ديري ، نائب رئيس المنتجات في موتورولا ، إلى أن "5G ستوفر كمونًا أقل ، وعرض نطاق ترددي أعلى ، ومشاركة أسرع للبيانات ، وسرعات تصل إلى 10 أضعاف سرعة التكنولوجيا اللاسلكية الحالية." تحسين الأداء للخدمات الحالية ، ولكن إنشاء نظام بيئي رقمي جديد تمامًا مع مجموعة فريدة من الخدمات الجديدة التي لا يمكن دعمها بواسطة تقنية اليوم.
في ضوء ذلك ، لن يتعين على المبرمجين فقط دمج واجهات برمجة التطبيقات (API) المناسبة للاستفادة من شبكة الجيل الخامس (G 5) ، ولكن أيضًا ابتكار طرق جديدة مبتكرة لتغيير أنماط البرمجة الخاصة بهم من أجل تقديم حالات الاستخدام المقنعة التي تجعل منتجاتهم بارزة.
4. المصادقة

بقدر ما يبدو الأمر مزعجًا ، فقد أصبحت كلمات المرور غير فعالة بشكل متزايد في حماية البيانات الحساسة. فهي ليست فقط عرضة لأدوات القرصنة المتطورة - بعضها مدعوم الآن بالذكاء الاصطناعي وحتى الحوسبة الكمومية - ولكنها أيضًا تشكل عبئًا ثقيلًا على المستخدم وتؤدي إلى تعقيد غير ضروري في بيئة البيانات وحتى التطبيق نفسه.
ولكن كما لاحظ مهندس البرمجيات عمر رابوليني مؤخراً على Level Up ، يشهد السوق بالفعل عددًا كبيرًا من أنواع المصادقة الجديدة ، مثل القياسات الحيوية والتعرف على الوجه وتحليل الصوت. لقد اعتاد المستخدمون بالفعل على الوصول إلى هواتفهم الذكية من خلال طباعة بصمة الإبهام أو مجرد مسح سريع للوجه ، لذلك لن يمر وقت طويل قبل أن يتضايقوا من الاضطرار إلى حفر أرقام فقط للدخول إلى التطبيقات المالية أو الإنتاجية.
لاستخدام أدوات الأتمتة الجديدة هذه بشكل فعال ، سيحتاج البرنامج إلى قدرات جديدة للتحقق من الصحة ، بالإضافة إلى التنفيذ والتكامل عبر منتجات الجهات الخارجية.
5. منخفض / لا رمز

يجب أن تكون جميع التعليمات البرمجية فعالة قدر الإمكان ، ولكن تظل الحقيقة هي أن العديد من البرامج مكتوبة بالكامل من البداية ، مما يعني أن المبرمجين غالباً ما يقومون بإنشاء وظائف موجودة بالفعل في مكان آخر. و / منخفضة لا رمز تسعى الحركة لتصحيح هذا التداخل من خلال توفير كود مسبقا التي يمكن أن تكون جزءا لا يتجزأ في البرامج الكبيرة.
يسمح هذا حتى لغير المبرمجين (أو حتى المبرمجين من غير البشر) بإنشاء منتجات معقدة بسرعة وسهولة ضمن نموذج لبنة ، مما يقلل التكاليف ويصل التطوير إلى سرعة النظام الإيكولوجي الرقمي الحديث.
وفقًا لـ ZDnet ، يتم بالفعل نشر وظائف no / low-code في أنظمة المكاتب الخلفية وبوابات الويب والتطبيقات المحمولة وغيرها من المناطق ، مع أدوات جاهزة تتعامل مع كل شيء بدءًا من المرشح والبحث إلى منطق الاستيراد والتصدير وسير العمل.

خطوات إلى الأمام

المضي قدمًا ، يبدو أن حياة مبرمجي اليوم سوف تصبح أقل تعقيدًا حتى عندما تصبح أكثر صعوبة. من المحتمل تسريع وتيرة التطوير ، لكن الأدوات المتاحة للقيام بهذه المهمة ستصبح أكثر عددًا وأسهل في الاستخدام.
في نهاية المطاف ، ينبغي أن يؤدي هذا إلى صناعة أكثر حيوية ومجزية هو العالم يتجه إلى عصر رقمي جديد.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات