القائمة الرئيسية

الصفحات

المدونات هل عفا عليها الزمن في عام 2023؟ اكتشف الجواب


إذا كنت تقوم بالتدوين بجد ، ولكن نتائجك لم تكن كما كانت من قبل ، فربما تكون قد بدأت في التفكير في أن منشورات المدونة ليست جزءًا حيويًا من لغز التسويق الرقمي. قبل اتخاذ أي قرارات جذرية ، اقرأ هذه المقاله أولاً.


المدونات هل عفا عليها الزمن في عام 2021؟ اكتشف الجواب


يبدو أن جهود تسويق المحتوى تزداد تعقيدًا  كل عام.

ونظرًا لأن التدوين كان موجودًا منذ فترة طويلة من بعض النواحي ، فإن هذا يدفع الكثيرين إلى طرح السؤال: "هل المدونات قديمة؟"

حسنًا ، إجابتي هي أن التدوين لا يزال ذا قيمة ، لكن بعض الأشياء الحاسمة قد تغيرت ويجب أن تكون على دراية بها.

خاصة إذا لم تحصل مدونتك على النتائج التي حصلت عليها من قبل.

لذا ، اربط حزام الأمان ، ودعنا نستكشف في هذا المقال سبب استمرار أهمية التدوين في استراتيجياتك.


إذا كنت تدير مدونة طبخ أو مدونة هواية ، فلا يزال بإمكانك اكتساب رؤى من المحتوى أدناه ( خاصة إذا كنت تحاول تحقيق الدخل ).

على الرغم من أننا نكتب بشكل أساسي إلى جمهور الأعمال الذي يقوم بالتدوين لأغراض تصنيفات SERP ، وحركة المرور العضوية ، والعميل الرئيسي.


 هل المدونات قديمة؟

ضع في اعتبارك هذا: أنت الآن ، في عام 2023 ( أو ما بعده ) ، تقرأ هذه المدونة. وأنت لست الوحيد.

ارجع خطوة للوراء وأجب على هذا السؤال: كيف وصلت إلى هذا المنشور؟

ربما كنت من المعجبين بمحتوى التقنية او كتابة المحتوى او الربح من الانترنت. تزور موقعنا يوميًا أو أسبوعيًا وتقرأ كل المواضيع الأخيرة التي اكتبها. ان كان الأمر كذلك ، انت تبحث عن الفائده

لكن انا واقعي  اعلم أن هذه ليست الطريقة التي يعمل بها محتوى المدونة في اكثر الأوقات.

هناك احتمالات ، لقد أتيت إلى هنا لأنه كان لديك سؤال. على الأرجح ، كان هذا السؤال عبارة عن بعض التباين في "هل المدونات قديمة" أو "هل التدوين ما زال مهمًا" - شيء ما في هذا العالم ، أليس كذلك؟

لقد سألت محرك البحث الذي تختاره ، وقد أتى بك إلى هنا. إلى المدونة.

مدونة ستجيب بشكل واضح وموثوق على هدف البحث الخاص بك .

لذلك ، في الأساس ، المدونات ليست قديمة لأنها لا تزال تقوم بالأمرين اللذين تعتزم القيام بهما بالضبط:

توفير المعلومات التي يبحث عنها الباحثون.

بغض النظر عما تفعله أو تصنعه أو تبيعه أو تقدمه ، فأنت بحاجة إلى زيادة عدد الزيارات وزيادة العملاء المحتملين ، ويظل التدوين وسيلة فعالة للغاية للقيام بذلك - طالما أنك تقوم بذلك بالطريقة الصحيحة.

يعد جلب الباحثين إلى موقع الويب الخاص بك أكبر وأهم شيء يمكن أن يقدمه لك التدوين ، ولكن هناك الكثير من الفوائد الأخرى التي يمكنك (لا تزال) تحقيقها من خلال التدوين.

تكافئ Google المحتوى الجديد (وكذلك يفعل القراء)

أولاً ، يعد التدوين أحد أبسط الطرق لإضافة محتوى جديد بانتظام إلى موقع الويب الخاص بك.

وهذا مهم ، لأن Google تكافئ المواقع التي تحتوي على محتوى جديد (كما تفعل محركات البحث الأخرى).

ببساطة عن طريق إضافة محتوى جديد بانتظام ، يرتفع موقعك في تصنيفات البحث.

كيف تعمل صفحة نتائج محرك البحث ، أو SERP ، هو موضوع معقد قمت بالكتابة عنه في مكان آخر.

لكن النسخة القصيرة هي كالتالي: تريد Google تقديم أفضل الإجابات للباحثين. نادرًا ما يكون هذا هو أفضل إجابة على موقع لم يتم تحديثه منذ أربع سنوات.

ومع ذلك ، فإن إرضاء Google ليس سوى جزء واحد من المعادلة. تحتاج أيضًا إلى إرضاء جمهورك البشري الفعلي.

وهذا الجمهور البشري ، كما يحدث ، يحب أيضًا المحتوى الجديد.

فكر في الأمر: هل لديك أي سبب لزيارة موقع لم يضيف شيئًا جديدًا منذ الأسبوع الماضي؟

لا يريد كل موقع تجاري أو يحتاج إلى زوار للعودة بانتظام. ولكن إذا كنت تبيع أي شيء بشكل مباشر ، فأنت تفعل ذلك بالتأكيد.

يُنشئ التدوين ( إذا كنت تفعل ذلك جيدًا ) محتوى منتظمًا وهادفًا ومثيرًا للاهتمام لقرائك ، مما يمنحهم سببًا آخر للعودة.

تحويل الباحثين إلى عملاء محتملين

من الشائع التحدث عن الهدف الأساسي للتدوين كزيادة مشاهدات الصفحة وزيارات الموقع.

ولكن ما تسعى إليه حقًا هو العملاء المحتملين والعملاء ، وليس مجرد زيارات عشوائية.

عندما تستهدف منشورات مدونتك بشكل فعال ، فأنت لا تجتذب فقط باحثين عشوائيين على الإنترنت. تجتذب الأشخاص الذين يتمتعون بفرص قوية ، بقصد تحويلهم إلى عملاء.

هنا مثال. لنفترض أنك تعمل في مجال العناية بالعشب ، وقررت أنك تريد زيادة حركة المرور على الويب ، لذلك يمكنك إنشاء مدونة أعمال.

تقوم بالتفكير العميق حول أنواع الأسئلة أو المشكلات التي قد يواجهها عميلك ، ومن هناك ، تقوم بتحويل بعضها إلى منشورات مدونة.

أنت لا تدون عن الدراجات النارية أو السياسة أو البيتزا.

أنت تدون حول أشياء مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بصناعتك ، وتركز على الإجابة عن الأسئلة التي قد يطرحها عميلك المثالي.

إذا تم بشكل جيد ، فإن التدوين يحول الباحثين إلى عملاء محتملين وحتى عملاء.

يوفر التدوين فرص مبيعات رائعة

مرة أخرى ، تختلف الشركات على نطاق واسع في كيفية استخدامهم لمدوناتهم.

لكن الغالبية العظمى من شركات المدونات تستخدم على الأقل بعض المنشورات للمبيعات الخفيفة ، وهذا تكتيك ذكي للغاية.

تنتهي العديد من منشورات المدونة الفعالة بنوع من عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

يرتبط أفضلها ارتباطًا وثيقًا بقصد البحث وراء منشور المدونة وأيضًا يرتبط مباشرة بشيء تبيعه أو تعرضه أو تفعله.

دعنا نعود إلى عملك الافتراضي للعناية بالعشب. ربما تقوم بإنشاء منشور مدونة يجيب على السؤال "لماذا يتحول لون العشب إلى اللون البني؟".

بالنظر إلى ما تفعله من أجل لقمة العيش ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل خمسة أو ستة أسباب يمكن أن يحدث هذا. ضعهم في منشور المدونة كوسيلة لتوفير القيمة وتأسيس المكانه.

بالطبع ، ستكون بعض نقاط هذه المدونة أشياء يمكن للباحثين تجربتها بأنفسهم. لكن يجب أن تكون الخدمات الأخرى التي تقدمها شركتك.

لذلك ، بالنسبة إلى عبارة الحث على اتخاذ إجراء ، أعدها إلى عملك ، واضعًا لشركتك كحل لمشكلة الباحث.

هذا بيع بسيط: لقد قدمت قيمة حقيقية للباحث ، وأنت أيضًا في وضع يسمح لك ببيع خدماتك كحل نهائي.

هل جميع المدونات ذات صلة؟

لا يزال التدوين وثيق الصلة بالأعمال التجارية ، ولكن ليست كل المدونات فعالة بنفس القدر.

ترى بعض الشركات نتائج من جهود التدوين (حركة البحث العضوية ، وتوليد العملاء المحتملين ، وتحسينات SERP ، وما إلى ذلك).

لكن الشركات الأخرى لا تجني هذه الفوائد كثيرًا ، إن وجدت على الإطلاق.

من الواضح أنك تريد أن تكون في الفئة الأولى وليس الثانية. وإذا كنت تعلم بالفعل أنك لا تحصل على نتائج من جهود التدوين التي تبذلها ، فقد حان الوقت لإجراء تغيير.

لحسن الحظ ، أسباب نجاح التدوين بالنسبة للبعض وليس للآخرين ليست سرًا.

1. أنت بحاجة إلى فهم أساسيات تحسين محركات البحث

أولاً ، لكي تكون المدونات الخاصة بك فعالة بقدر ما يمكن أن تكون ، عليك أن تفهم على الأقل أساسيات تحسين محرك البحث (SEO).

بالطبع ، كلما عرفت أكثر ، كان ذلك أفضل. ولكن حتى معرفة بعض المبادئ الأساسية يمكن أن تنقل مدونتك من مخيبة للآمال إلى الأداء.

لقد أنشأنا العديد من المنشورات الأخرى التي تستكشف أساسيات تحسين محركات البحث ، بشكل عام و B2B SEO . لن نكرر كل هذا المحتوى هنا ، لكننا سنطرح بعض الأمثلة.

أولاً ، القصد من البحث

لا تهتم Google بعملك ، بمعنى ما. إنه يهتم بالحل الدقيق لهدف البحث.

إذا سأل الباحث هذا السؤال عن البقع البنية في حديقته ، فهو لا يريد مقالًا عن الطماطم أو الدراجات

كما أنهم لا يريدون مقالًا يذكر عرضًا البقع البنية على العشب ثم ينحرف في اتجاه غير ذي صلة.

إنهم بالتأكيد لا يريدون مقالًا عن بقع الجلد البني ، أو البقع البنية على الموز ، أو سلالات الكلاب ذات الفراء البني المرقط ، أو أي شيء آخر متعلق بالبقع البنية لا علاقة له بحشيشهم.

إنهم يريدون مقالًا يشرح بوضوح وبشكل رسمي سبب تعاملهم مع البقع البنية على حديقتهم.

ثانيًا ، الكلمات الرئيسية

يجب أن تكون كتابتك استراتيجية في الكلمات الرئيسية التي تستخدمها ، بما في ذلك العبارات ذات الصلة لغويًا.

في مقالة البقع البنية ، ستكون "البقع البنية" هي الكلمة الرئيسية المستهدفة بالتأكيد.

يمكن أن تتضمن العبارات ذات الصلة بالمعنى عبارة طويلة الذيل "لماذا تحتوي حديقتى على بقع بنية" أو "كيفية إصلاح البقع البنية في حديقتي" - هذه هي الطريقة التي يمكن أن تميز بها Google بين الأشخاص الذين يبحثون عن محتوى الكلاب مقابل محتوى العشب.

قد تتضمن الكلمات الرئيسية المهمة الأخرى ، حسنًا ، مهما كانت الأسباب الثلاثة أو الأربعة الأولى للبقع البنية في الواقع ( مهلاً ، انا اشعر بالرضا ، ولست متخصص في الحديقة ).

بصراحة ، يمكن أن يصبح هذا الأمر معقدًا للغاية ، لكن ليس عليك بالضرورة الغوص في هذا التعقيد.

إذا كتبت مقالًا عالي الجودة حقًا وظل يركز على كلمتك الرئيسية الأساسية ، فستحصل بشكل طبيعي على ما يكفي من الكلمات والعبارات ذات الصلة في معظم الأوقات.

2. أنت بحاجة إلى قياس نتائج المدونات الخاصة بك

لمعرفة ما إذا كانت مدونتك تُحدث فرقًا ، تحتاج إلى قياس نتائج التدوين الخاصة بك.

  • هل تحصل على حركة المرور العضوية ؟
  • ما هو معدل النقر على CTAs على مشاركاتك؟
  • ما مدى جودة ترتيبك لأهم كلماتك الرئيسية؟

يمكن أن تكشف قياساتك كثيرًا عما ينجح وما لا ينجح.

يمكن أن تكون أيضًا نقطة انطلاق لمحادثة مع وكالة أو شريك خارجي.

كيف يمكنك تحديث مدونتك؟

إذا كانت جهود مدونتك تتعثر - أو لا تقدم النتائج التي تريدها - فهاذا هو الوقت لإجراء بعض التحديثات.

لذا جرب هذه الاستراتيجيات الخمس لتجديد مدونتك:

زيادة المكانه عبر الطول

تفضل Google بشكل متزايد الصفحات ذاتالمكانة المميزه.

يمكن أن يعني هذا الكثير من الأشياء ، بعضها يصعب التحكم فيه ككاتب أو استراتيجي محتوى.

ولكن اثنين من الأشياء التي يمكن التحكم بها :

الطول والجودة. سنبدأ بالطول.

تفضل Google بلا شك المحتوى الأطول.

كم من الوقت يعتمد بالضبط على الموضوع وما تفعله المنافسة. ولكن في معظم الصناعات ، لم تعد منشورات المدونات المكونة من 500 كلمة تقطعها بعد الآن.

زيادة المكانه من خلال الجودة

الجودة هي عنصر المكانه الآخر الذي يمكنك التحكم فيه بشكل مباشر.

تعد خوارزميات Google متقدمة بما يكفي الآن لتمييز المنشور المكتوب جيدًا من المنشور السيئ.

تأكد من الكتابة بقواعد لا تشوبها شائبة ، وتنويع مفرداتك وطول الجملة.

اكتب للمقتطفات

يمكن أن يكون الترتيب الجيد على Google أمرًا معقدًا للغاية. ولكن ليس إذا حصلت على مقتطفات .

غالبًا ما يظهر تجسيد Google الحالي لنتائج البحث مقتطفًا أو مربعًا في نتائج البحث يسحب تعريفًا أو قائمة إرشادات أو بعض الإجابات المستهدفة الأخرى للاستعلام.

جرب هذا مع بعض عمليات البحث لمعرفة ما نعنيه. غالبًا ما يكون المقتطف تعريفًا مباشرًا أو قائمة ذات تعداد نقطي أو رقمي.

فكر في الشكل الذي قد يبدو عليه المقتطف لكلمتك الرئيسية ، ثم اكتب أفضلها.

إذا تمكنت من التقاط مقتطف ، فسوف تقوم بالتصوير في الجزء العلوي من نتائج البحث.

المرئيات والفيديو

أيهما أفضل: مشاركة مدونة رائعة تحتوي على نص فقط ، أو مشاركة مدونة واحدة ، معزز بالمرئيات والفيديو؟

أنت تعرف الإجابة ، وكذلك محركات البحث.

بقدر ما تسمح به ميزانيتك ، قم بتضمين مرئيات استراتيجية وحتى مقاطع فيديو في مشاركاتك.

استخدم نظام إدارة التسويق لإبقاء كل شيء صحيحا

كلما استثمرت في مدونتك ، كلما كان من الصعب الحفاظ على كل المحتوى الخاص بك في نصابه الصحيح.

ستقوم بتعيين أجزاء لموارد مختلفة ، وإنشاء تقويم محتوى ، وغير ذلك الكثير. أنت بحاجة إلى الأداة الصحيحة للحفاظ على كل شيء منظمًا.

الخلاصة: التدوين بعيد كل البعد عن الموت

في الواقع ، لا تظهر أي علامات على التباطؤ.

تظل استراتيجية حيوية للشركات من جميع الأحجام في جميع أنواع الصناعات للأسباب العديدة التي ناقشناها هنا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات