القائمة الرئيسية

الصفحات

تحسين محركات البحث من خلال جودة المحتوى

تحسين محركات البحث من خلال جودة المحتوى


يتأثر SEO العضوي في محرك بحث Google بمجموعة واسعة من المعلمات. وفقًا للإعلانات الرسمية من Google ، تم نشر قائمة تضم أكثر من 500 معلمة تؤثر على موقع ما في Google. لم يتم الإعلان عن  كل متغير رسميًا ، ولكن الخبرة في الترويج لعدد كبير من العملاء ، والأبحاث التي أجريت  ، تسمح لشركات الترويج المحترفة بالنجاح وفهم أي من العوامل أكثر تأثيرًا وأيها أقل. سنقوم في هذه المقالة بتوسيع نطاق تأثير المحتوى على الترويج ، مع عدم مناقشة باقي المعلمات حاليًا ، على الرغم من أن لها تأثيرًا بالضرورة.


المحتوى هو الملك

هدف Google ، كمحرك بحث مصمم للمتصفحين ، هو تزويدهم بالنتيجة الأكثر صلة بالبحث الذي كتبوه في محرك البحث. عندما يكتب شخص ما عبارة معينة ، تختار Google ، باستخدام الخوارزمية الخاصة بها ، من يتم عرضه في النتيجة الأولى ، ومن في النتيجة الثانية ، ومن لا يتم عرضه على الإطلاق ، ولا حتى في الصفحات العشر الأولى من النتائج. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول تحسين محركات البحث من خلال جودة المحتوى هنا.

كما ذكرنا سابقًا ، يعد المحتوى أحد أكثر العوامل تأثيرًا ، ولكن ماذا يعني ذلك في الواقع؟ كيف يجب عرض المحتوى حتى تختاره Google على المحتويات الأخرى؟ لا توجد إجابة لا لبس فيها على هذا. ما يمكن قوله على وجه اليقين هو أن المحتوى الذي يوفر معلومات حيوية وجديدة ومثيرة للاهتمام للمتصفحين ، ستفضله Google أيضًا ، مع التحفظات التي سنلاحظها أدناه.

محتوى لجوجل أو محتوى للمتصفح؟

يقوم محرك بحث Google بالزحف إلى المحتوى الذي يظهر على المواقع ، وبالتالي "يعرف" ما يعرضه الموقع. لكي يصبح المحتوى "قابلاً للقراءة" بواسطة Google ، يجب اتخاذ إجراءات ترويجية إضافية للمحتوى. تقوم إجراءات العينة بإضافة علامات العنوان والوصف والكلمة الرئيسية. تم تصميم هذه العلامات لمساعدة Google في فهم ما يتحدث عنه الموقع والصفحة المعينان. من الصعب جدًا الترويج بدون العلامات ، حتى لو كان المحتوى عالي الجودة. هذا لا يعني أن المحتوى الذي يحتوي على علامات لـ Google ، سوف يروج لصفحة معينة على الموقع ، إذا كان النص بأكمله لا يساهم في المتصفّح.

إذن لمن يكتب المحتوى؟

في الماضي ، كانت طريقة تصنيف Google ، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالمحتوى على الموقع ، بسيطة للغاية. كلما تم ذكر الكلمة الرئيسية ، وهي العبارة الرئيسية التي تتحدث عنها الصفحة ، مرات أكثر على الصفحة ، احتلت هذه الصفحة مرتبة أعلى. هل المحتوى الذي يذكر الكلمة الرئيسية 40 مرة في محتوى نصي بجودة 300 كلمة لمتصفح الإنترنت؟ بالتاكيد لا.

منذ ذلك الحين ، تطورت خوارزمية محتوى Google بشكل كبير ، واليوم الموقع الذي يقدم المحتوى بهذه الطريقة ، حتى لو ظهر في البداية في الأماكن الأولى في التصنيف ، لن يستمر طويلاً.

المحتوى الجيد للزائر هو محتوى جيد لـ Google

في الوقت الحاضر ، مع الطريقة التي يصنف بها Google المواقع ، لا شك في أنه يجب كتابة المحتوى لمتصفح الويب وليس لـ Google. المحتوى الاحترافي ، وممتع للقراءة ، ويضيف معلومات ، وبالطبع أصلي ، سيساعد الصفحة التي يتم عرضها على التقدم في التصنيف

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات