القائمة الرئيسية

الصفحات

يُقصد بـ SEO تحسين محرك البحث وهي العملية المستخدمة لتحسين التكوين الفني لموقع الويب وملاءمة المحتوى وشعبية الارتباط بحيث يمكن العثور على صفحاته بسهولة وأكثر صلة وشعبية تجاه استعلامات بحث المستخدم ، ونتيجة لذلك ، ترتبها محركات البحث بشكل أفضل.

ما هو السيو؟


توصي محركات البحث بجهود تحسين محركات البحث التي تفيد تجربة بحث المستخدم وترتيب الصفحة ، من خلال عرض المحتوى الذي يلبي احتياجات بحث المستخدم. يتضمن ذلك استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في العناوين والأوصاف التعريفية والعناوين الرئيسية (H1) ، والتي تتميز بعناوين URL وصفية بكلمات رئيسية بدلاً من سلاسل من الأرقام ، وترميز المخطط لتحديد معنى محتوى الصفحة ، من بين أفضل ممارسات تحسين محركات البحث الأخرى.

تساعد محركات البحث الأشخاص في العثور على ما يبحثون عنه عبر الإنترنت. سواء كنت تبحث عن منتج أو تبحث عن مطعم أو تحجز إجازة ، فإن محركات البحث هي نقطة انطلاق شائعة عندما تحتاج إلى معلومات. بالنسبة لأصحاب الأعمال ، فإنهم يوفرون فرصة ثمينة لتوجيه حركة المرور ذات الصلة إلى موقع الويب الخاص بك.

تحسين محرك البحث (SEO) هو ممارسة توجيه موقع الويب الخاص بك إلى مرتبة أعلى في صفحة نتائج محرك البحث (SERP) بحيث تتلقى المزيد من حركة المرور. الهدف عادةً هو الترتيب في الصفحة الأولى من نتائج Google لمصطلحات البحث التي تعني أكثر لجمهورك المستهدف . لذا ، فإن تحسين محركات البحث يتعلق بفهم رغبات واحتياجات جمهورك بقدر ما يتعلق بالطبيعة التقنية لكيفية تكوين موقع الويب الخاص بك.

هنا الأساسيات.

كيفة عمل محركات البحث؟

توفر محركات البحث نتائج لأي استعلام بحث يدخله المستخدم. للقيام بذلك ، يقومون باستطلاع و "فهم" الشبكة الواسعة من مواقع الويب التي تتكون منها الويب. يقومون بتشغيل خوارزمية معقدة تحدد النتائج التي سيتم عرضها لكل استعلام بحث.

لماذا يركز SEO على Google

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يعتبر مصطلح "محرك البحث" مرادفًا لـ Google ، التي تمتلك حوالي 92٪ من سوق محركات البحث العالمية . نظرًا لأن Google هو محرك البحث المهيمن ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث تدور عادةً حول أفضل ما يناسب Google. من المفيد أن يكون لديك فهم واضح لكيفية عمل Google ولماذا.

ماذا تريد جوجل

تم تصميم Google لتقديم أفضل تجربة بحث لمستخدميها أو الباحثين. وهذا يعني تقديم النتائج الأكثر صلة ، في أسرع وقت ممكن.

العنصران الأساسيان لتجربة البحث هما مصطلح البحث (إدخال المستخدم) ونتائج البحث (الإخراج).

لنفترض أنك تبحث عن "أدلة Mailchimp والبرامج التعليمية". هذا بحث واضح لا لبس فيه. يتفهم Google ما تطلبه ، ويقدم صفحة مفيدة كأفضل نتيجة عضوية - صفحة Mailchimp الخاصة بهذا العنوان .

من منظور Google ، هذه نتيجة بحث جيدة جدًا وتجربة مستخدم إيجابية ، لأنه من المحتمل أن ينقر المستخدم على أعلى نتيجة ويكون سعيدًا بالنتيجة.

كيف تجني Google المال

تستفيد Google من ثقة الناس وتقييمهم لخدمة البحث الخاصة بها. يحقق ذلك من خلال تقديم نتائج بحث مفيدة.

توفر Google أيضًا للشركات فرصة للدفع مقابل موضع إعلاني أعلى صفحات نتائج البحث. تشير كلمة "إعلان" إلى هذه القوائم. تجني Google الأموال عندما ينقر الباحثون على إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) هذه ، والتي تشتريها من خلال AdWords . سترى هذه الإعلانات في استعلامات أكثر عمومية على وجه الخصوص.

بخلاف التسمية الصغيرة ، تبدو نتائج البحث هذه غير قابلة للتمييز تقريبًا عن نتائج البحث الأخرى. بالطبع ، هذا مقصود ، حيث ينقر الكثير من المستخدمين على هذه النتائج دون أن يدركوا أنها إعلانات.

هذا ما تعتمد عليه Google. شكلت عائدات الإعلانات أكثر من 80٪ من 182.5 مليار دولار التي حققتها Google في عام 2020 . لذلك ، بينما تظل وظائف البحث منتجها الأساسي ، فإنها تعتمد على نشاطها الإعلاني.

تشريح نتائج البحث

تتكون SERPs من نتائج البحث المدفوعة ونتائج البحث "العضوية" ، حيث لا تساهم النتائج العضوية في إيرادات Google. بدلاً من ذلك ، تقدم Google نتائج عضوية بناءً على تقييمها لمدى ملاءمة الموقع وجودته. اعتمادًا على نوع استعلام البحث ، ستدرج Google أيضًا عناصر مختلفة في SERP ، مثل الخرائط أو الصور أو مقاطع الفيديو.

يعتمد حجم الإعلانات على SERP على ما قام المستخدمون بالبحث عنه. إذا كنت تبحث عن كلمة "أحذية" ، على سبيل المثال ، فمن المحتمل أن تجد عددًا كبيرًا من أفضل النتائج عبارة عن إعلانات. في الواقع ، ربما يتعين عليك التمرير لأسفل الصفحة للعثور على أول نتيجة عضوية.

عادةً ما ينتج عن استعلام مثل هذا العديد من الإعلانات نظرًا لوجود فرصة قوية لأن يبحث الباحث عن أحذية عبر الإنترنت ، وهناك الكثير من شركات الأحذية على استعداد للدفع مقابل ميزة في نتائج AdWords لهذا الاستعلام.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تبحث عن شيء مثل "Atlanta Falcons" ، فستكون نتائجك مختلفة. نظرًا لأن هذا البحث مرتبط في الغالب بفريق كرة القدم الأمريكي المحترف بهذا الاسم ، فإن أفضل النتائج تتعلق بذلك. لكنه لا يزال الاستعلام أقل وضوحًا. ستجد قصصًا إخبارية ورسمًا بيانيًا للمعرفة وصفحتها الرئيسية. تشير هذه الأنواع الثلاثة من النتائج في الجزء العلوي إلى أن Google لا تعرف النية الدقيقة لبحثك ، ولكنها توفر مسارات سريعة للتعرف على الفريق أو قراءة آخر أخبارهم أو الانتقال إلى موقع الويب الخاص بهم.

نظرًا لعدم وجود نية شراء من وراء الاستعلام ، لا يرغب المعلنون في تقديم عروض أسعار للكلمة الرئيسية ، لذلك لا توجد نتائج لبرنامج AdWords.

ومع ذلك ، إذا قمت بتغيير طلب البحث إلى "Atlanta Falcons hat" ، والذي يشير إلى Google بأنك قد تتسوق ، تتغير نتائج SERP لعرض المزيد من النتائج الدعائية.

دور تحسين محركات البحث

الهدف من تحسين محركات البحث هو رفع ترتيبك في نتائج البحث العضوية. هناك ممارسات مختلفة لتحسين AdWords والتسوق والنتائج المحلية.

في حين أنه قد يبدو أن العديد من العناصر المتنافسة التي تستحوذ على العقارات على SERPs تدفع القوائم العضوية إلى الأسفل ، إلا أن تحسين محركات البحث لا يزال يمثل جهدًا قويًا ومربحًا للغاية .

بالنظر إلى أن Google تعالج المليارات من استعلامات البحث يوميًا ، فإن نتائج البحث العضوية هي شريحة كبيرة جدًا من فطيرة كبيرة جدًا. وعلى الرغم من وجود بعض الاستثمار المسبق والمستمر المطلوب لتأمين والحفاظ على التصنيفات العضوية ، فإن كل نقرة ترسل حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك تكون مجانية تمامًا.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات