القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو Copywriting وكيف تبدأ به بخطوات وتقنيات عملية صحيحة


Copywriting او الكوبي رايتنج هي إستراتيجية إنشاء محتوى مقنع للتسويق والمبيعات بهدف توليد التحويلات والمبيعات. 
ما هو Copywriting وكيف تبدأ به بخطوات وتقنيات عملية صحيحة


بعض الأمثلة هي رسائل البريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية والإعلانات والكتالوجات وغيرها. المحترف المكلف بكتابة "النسخة" وتطويرها هو مؤلف الإعلانات.  
تعلم التقنيات والمحفزات الرئيسية للإقناع والبيع بالكلمات Copywriting  

هل أنت قادر على إقناع جمهورك المستهدف من خلال الاستخدام الاستراتيجي للكلمات؟ هل يمكنك أن تجعل القارئ يتابع جميع الإجراءات التي تشير إليها؟
في هذه الحالة ربما تكون قد أتقنت بعض المهارات اللازمة لتكون Copywriting ممتاز
هل تريد أن تفهم بشكل أفضل ما هي كتابة الإعلانات الكوبي رايتنج 
او ال Copywriting  وكيف يمكن أن تكون القطعة المفقودة لتحقيق النجاح؟ تابع القراءة

ماهو ال Copywriting او الكوبي رايتنج؟


Copywriting هي استراتيجية إنتاج محتوى تركز على إقناع القارئ باتخاذ إجراء محدد.
يجب على الكوبي رايتنج كتابة "النسخة" (المحتوى) مفكرًا في طابعه المقنع ، باستخدام المحفزات لإثارة الاهتمام لدى القارئ ، من أجل توليد التحويلات والمبيعات .
لكن أي شخص يعتقد أن هذا المفهوم جديد هو مخطئ

بداية كتابة الإعلانات

تأليف الإعلانات او الكوبي رايتنج ليس مصطلحًا جديدًا. تم تعريف الكوبي رايتنج  لأول مرة في عام 1828 من قبل نوح ويبستر ، وعلى عكس الترجمة الحرفية "نسخة" ، فإن المصطلح يشير إلى "شيء أصلي يجب تقليده في الكتابة والطباعة".
لم يكن هذا التعريف محبوبًا في الأدب ولكنه استمر بين الصحفيين الذين بدأوا في منتصف سبعينيات القرن التاسع عشر في تعريف مؤلف الإعلانات (الكوبي رايتنج)على أنه المحترف الذي يكتب الإعلانات ، لتمييز هذا النشاط عن كاتب الأخبار التقليدي.
لذلك ، لم يكن ال Copywriting   في القرن العشرين أكثر من مؤلفي نصوص ، وساعد عمل الكوبي رايتنج العديد من العلامات التجارية على اكتساب الشهرة وملايين الدولارات في ذلك الوقت .
ومع ذلك ، مع انتشار الإنترنت وظهور التسويق الرقمي ، تمت إعادة صياغة كتابة الإعلانات وبدأت في تطوير نفسها أكثر فأكثر.

ما هو Copywriting في التسويق الرقمي؟

تعد كتابة الإعلانات ال Copywriting جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق الرقمي . يمكن للكوبي رايتنج جذب انتباه الجمهور المستهدف ، والاستفادة من عواطفهم ، وإثارة الفضول ، وإثارة اهتمامهم باتخاذ إجراء.
يمكنه أيضًا زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وإنشاء عملاء محتملين بجودة أعلى ، والمساعدة في اكتساب عملاء جدد.
عند استخدامها في حملات التسويق الرقمي ، يمكن أن تقنع كتابة الإعلانات القراء باتخاذ إجراءات على الفور،وغالبًا ما توجد في هذة الامور:
إعلانات PPC
إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي
رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمبيعات
صفحات المنتج
الصفحات المقصودة
خطابات المبيعات
تصريحات صحفيه

الفرق بين ال Copywriting وكتابة المحتوى

غالبًا ما يحصل ارتباك في التعريف بين الكوبي رايتنج وكتاتب المحتوى ويجمعها الكثير من الناس في نفس الفئة. ومع ذلك ، من الضروري ملاحظة أن هناك اختلافات واضحة بين الاثنين.
الغرض من كتابة المحتوى هو إعلام أو تثقيف أو ترفيه الجمهور المستهدف. إنه نهج أبطأ ، واكتساب ثقة الجمهور المستهدف لإبقائهم يعودون للمزيد.
في حين أن الكوبي رايتنج او كتابة الاعلانات يمكن أن تكون إعلامية وتعليمية وترفيهية ، فإن غرض الCopywriting الحقيقي هو بمثابة آلية مقنعة وترويجية ، تتضمن دعوة للعمل ، وتثير استجابة انية 
يختلف الكوبي رايتنج عن كاتب المحتوى كذلك في ( نبرة الصوت )وهي متعمدة.  ال Copywriting تحفيزي اكثر  ، يدفع القراء إلى النقر فوق ارتباط ، أو قبول نسخة تجريبية مجانية ، أو التبرع ، أو إجراء عملية شراء ، أو تحديد موعد لمكالمة هاتفية أو استشارة.

ماذا يفعل ال Copywriting؟

عادة ما يكون لدى الكوبي رايتنج خطة قبل الجلوس للكتابة. بمجرد القاء نظرة عامة على المشروع ، فإن الخطوة التالية لل Copywriting هي البحث عن جميع المصادر الممكنة ، للالمام بالمنتج ويمكن أن يشمل ذلك:
•البحث عن الحقائق التي تدعم المنتج أو الخدمة
•تحديد تفاصيل مثيرة للاهتمام وفريدة من نوعها لتضمينها في اعلانه
•البحث عن أي قصص سابقة أو حالية عن المنتج أو عن تجارب العملاء بالمنتج
•البحث عن زاوية مختلفة لمفاجأة العملاء
التفكير  بعض الأسئلة التي سيسعى ال Copywriting للإجابة عليها خلال مرحلة الكتابة مثل:
•ما الذي يتحدث عنه المستهلكون حاليًا في المنتديات والمجموعات عبر الإنترنت ومراجعات العملاء والمصادر الأخرى؟
•ما هي الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بالمنتج ؟
•هل هناك أي مقابلات ذات صلة متاحة؟
قد يذهب ال كوبي رايتنج إلى حد الحصول على المنتج أو الخدمة ، وفحصها واستخدامها لإيجاد طريقة لتقديمها بطريقة جديدة.
بمجرد تجميع البحث ، فإن الخطوات التالية هي الكتابة والتحرير حتى يكون موجزًا بدرجة كافية ويلبي هدفه المتمثل في الإقناع

دور الكوبي رايتنج في تسويق المحتوى

كما ترى ، لا يمكن تلخيص "فن البيع" هذا فقط في عملية تسويق منتج نهائي ، لأن ال Copywriting  لا يهدف دائمًا إلى إجراء عملية بيع على الفور.
تكمن الفكرة في توسيع تجربة المستهلك من خلال عملية تسمى - مسار المبيعات - وقيادة الجمهور ، خطوة بخطوة ، من خلال محتوى مُعد استراتيجيًا إلى وجهتهم النهائية ، والتي في هذه الحالة هي التحويل.
إذا كان تسويق المحتوى يسعى إلى إشراك وجذب الجمهور المستهدف من خلال محتوى تعليمي عالي الجودة ،مسيكون ال Copywriting  هو الفارق بالنسبة للاستراتيجية لتكون فعالة ، حيث إنها تشجع القارئ على اتخاذ إجراء.
السر الكبير ، بالنسبة للكوبي رايتنج وتسويق المحتوى ، هو الفهم العميق لمن سيستهلك المحتوى. وبالتالي ، من الممكن إدخال القارئ وعالمه في السرد وحل شكوكه بأفضل طريقة ممكنة.

"الغرض من ال Copywriting هو إعلام الجمهور المستهدف أو تثقيفه أو ترفيهه".

استراتيجيات الكوبي رايتنج 

تشمل الاستراتيجيات الشائعة التي يستخدمها ال Copywriting  اليوم ما يلي.

1. التأكيد على الفوائد وليس الميزات

يمكن لأي شخص تقريبًا سرد التفاصيل الفنية وميزات منتج ما  أو خدمة … بالنسبة للكتابة الناجحة ، ينصب التركيز على التأكيد على الفوائد بدلاً من ذلك.
نظرًا لأن المستهلكين يريدون معرفة كيف يمكن لشيء ما أن يفيدهم بشكل مباشر ، فإن الكوبي رايتنج تمنحهم ما يريدون

2. استهدف المشاعر

تلعب العواطف دورًا كبيرًا في اتخاذ القرار ، لذا فإن تحديد كيفية إثارة المشاعر هو استراتيجية ال Copywriting.  قد يبدو هذا الامر في البداية تلاعبًا ، إلا أنه يلبي بالفعل حاجة محددة لمجموعة فرعية من المستهلكين . نعم ، قد يؤدي ذلك إلى تضييق نطاق من يصبح جمهورك المستهدف ، ولكن يمكنه  التحدث إلى عقليتهم بطريقة تشجع على اتخاذ إجراء.

3. التركز على العميل

يظهر الكوبي رايتنج كيف يتعلق الأمر بالعميل  وحل معضلة أو مشكلة من خلال المنتج
يستخدم ال Copywriting هذه الإستراتيجية التي تركز على العميل ويستبدل كلمات مثل "نحن" و "لدينا" ب "أنت ولك 

أنواع ال Copywriting

في حين أن كل كتابة النصوص ، إلى حد ما ، هي كتابة مقنعة ، إلا أن هناك أنواعًا أو تخصصات مختلفة.

كتابة الاعلانات

الغرض من كتابة الإعلانات هو إقناع القراء باتخاذ إجراءات باستخدام أقل عدد ممكن من الكلمات. هذا يعني أن كل كلمة سيكتبها الكوبي رايتنج مهمة ، وستحتاج هذه الكلمات إلى استهداف مشكلة معينة بإيجاز وإظهار كيف يكون المنتج أو الخدمة حلاً. يمكن أن يكون لهذه الإعلانات تأثير كبير على معدلات التحويل 

كتابة نصوص البريد الإلكتروني

لا تزال رسائل البريد الإلكتروني إحدى أفضل الطرق عبر الإنترنت للوصول إلى العملاء ويمكن أن تكون مقنعة للغاية. ستتضمن كتابة نصوص البريد الإلكتروني سطورًا جذابة للموضوع ونصًا جذابًا يؤدي إلى عبارة واضحة لا تقاوم تحث المستخدم على اتخاذ إجراء .

كتابة نصوص وسائل التواصل الاجتماعي

تتضمن كتابة نصوص الوسائط الاجتماعية لل Copywriting  إنشاء منشورات تحتوي على رسائل مستهدفة تتحدث مباشرة إلى الجمهور . ومع ذلك ، سيحتاج كل منشور إلى تخصيصه وفقًا لمنصة الوسائط الاجتماعية المحددة ومعاييرها.

التأليف الفني

يقوم الكوبي رايتنج بكتابة نسخة مقنعة  تقسم شيئًا تقنيًا إلى خطوات مفهومة ، مثل المقالات الإرشادية لإعداد المنتج أو استخدامه ، ان كتابة نصوص تقنية طويلة. على الرغم من كونها مفيدًا ، إلا أنها لا تشجع القارئ  على اتخاذ إجراء وإجراء عملية شراء.

كتابة نصوص محسنات محركات البحث SEO

تتضمن مهنة ال Copywriting كتابة نصوص مُحسّنات محرّكات البحث بتكتيكات محددة ، مثل تضمين الكلمات الرئيسية أو علامات العنوان الأكثر صلة ، بهدف مزدوج هو إقناع القراء باتخاذ الإجراءات وزيادة تصنيفات محرك البحث.

كيفية الحصول على خبرة لتصبح Copywriting   

لاكتساب الخبرة والبدء في بناء حياتك المهنية في مجال الكوبي رايتنج ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو بدء التواصل.
ابدأ بأي معارف لديهم عمل ويحتاجون إلى Copywriting . أخبرهم بما يمكنك فعله واعرض عليهم الكتابة مجانًا في البداية. لن يوفر هذا الخبرة في الكوبي رايتنج فحسب ، بل سيمنحك شيئًا لتضعه في قائمة اعمالك ليراه العملاء المحتملين لاحقا 
بعد ذلك ، قم بتطوير شبكة العلاقات الخاصة بك ، مثل LinkedIn.  الاتصال بأصحاب العمل وزملاء العمل القدامى أينما كانوا، وأخبرهم أنك تقدم خدمات ال Copywriting.

أهم النصائح لل Copywriting

إلى جانب استراتيجيات كتابة الإعلانات المختلفة ، يمكن أن تأخذك هذه النصائح الخمس شوطًا طويلاً في كتابة اعلانات ناجحة.
1. إنشاء عرض جذاب
اجذب انتباه القراء على الفور من خلال تقديم عرض رائع. اجعل عنوانك مؤثرًا ومثيرًا للاهتمام.
2. كن محددًا
كن محددًا في ما تكتب عنه.لجذب القارئ وإقناعه باتخاذ إجراء. تجنب العموميات. ابحث عن شيء محدد حول موضوعك واستخدمه كنقطة بيع.
3. استخدم الكتابة الموجزة
على الكوبي رايتنج الكتابة بإيجاز وجعل كل كلمة ذات قيمة. تجنب الكلمات الطويلة أو الصعبة ، وبدلاً من ذلك ، اكتب بوضوح وبساطة. تجنب المبالغة والمصطلحات ، وتطرق إلى الموضوع بسرعة.
4. اكتب بشكل تحاوري
اكتب كما لو كنت تتحدث مع القارئ. تجنب الحديث أو الوعظ بكلماتك ، وبدلاً من ذلك ، تواصل مع القراء باستخدام لغة الحياة اليومية.
5. تضمين الشهادات
إذا أمكن ، ابحث عن شهادات العملاء وادمجها مع المحتوى لبناء المصداقية مع القراء. تثير هذه الشهادات مزيدًا من الثقة والمصداقية في العلامة التجارية أو المنتج أو الخدمة وتجعل القراء يشعرون براحة أكبر في اتخاذ الخطوات 

ما الذي يبحث عنه العميل في ال Copywriting

إليك الأشياء الأساسية التي يبحث عنها العملاء المحتملين لاختيار ال Copywriting.
•خبرة في الكوبي رايتنج ، أو على الأقل الحماس الذي يؤكد لهم قدرتك على كتابة الاعلانات.
•مهارات البحث ، بما في ذلك معرفة المصادر ذات السمعة الطيبة لجمع المعلومات 
•الإلمام بمجال عملك أو مجالك ، سواء كان ذلك في المجال المالي أو التكنولوجي أو الصحي أو غير ذلك.
•واهم مايميز ال Copywriting فهم ودراسة( صوت ) المنتج المستهدف ورسالته وفوائده أو خدماته 
الان كيف تصنع أستراتيجية واضحة لنفسك في كتابة الاعلانات 

كيف تضع إستراتيجية لنفسك ك كوبي رايتنج ؟

الكتابة الجيدة ضرورية ، ولكنها ليست كافية إذا كنت تنوي تحويل القارئ إلى عميل.
هناك 3 وصايا أساسية لل Copywriting يجب احترامها في إنتاج أي محتوى للتسويق الرقمي (سواء كان نصًا أو نصًا صغيرًا أو مقطع فيديو أو بودكاست أو بريدًا إلكترونيًا):
•إلهام القارئ.
•إنشاء علاقة مع المنتج
•تحفيز القراء على اتخاذ إجراء بشأن الخدمة أو المنتج.

بالإضافة إلى هذه المبادئ ، عند التخطيط لاستراتيجية كتابة الإعلانات ، يجب أيضًا مراعاة بعض العناصر الأخرى حتى يكون المحتوى الخاص بك مفيدًا لك ولقراءك. تحقق من أهمها معنا
1. البحث
لا تصبح الكتابة مرجعًا لموضوع معين عن طريق الصدفة. لن يحقق النجاح إلا إذا كان المحتوى مذهلاً ويلبي جميع احتياجات الجمهور.
لذلك ، يتطلب الأمر من الكوبي رايتنج الكثير من البحث والتفاني ، من أجل إنتاج أفضل محتوى ممكن ،قطعة مرتبطة  بشخصية المنتج ، وقادرة على ايصالها للمستهلك
2. الهدف
لا تعتقد أن نشر المشاركات يجب أن يتم بشكل عشوائي. حاول تحديد أهداف ومسار للعميل داخل مسار تحويل المبيعات.
لمساعدتك ك كوبي رايتنج في هذه الرحلة ، من الممارسات المعتمدة على نطاق واسع التقويم التحريري. باستخدامه ، ستتمكن من نشر المحتوى بشكل استراتيجي وإطلاق حملات للمنتج
3. التفرد
لا جدوى من إنتاج المزيد من نفس الشيء. إذا كنت ك Copywriting تقدم نفس المحتوى الأساسي الذي يمكن العثور عليه بسهولة في عناوين أخرى في المجال الذي تعمل فيه ، فلن يجذب انتباه احد أبدًا.
للتميز وكسب ثقة القارئ ، فإن أحد العناصر الأساسية لكتابة النصوص هو التفرد.
كن مبدعًا ، واستثمر في البحث ، وتأكد من أن المحتوى الخاص بك فريد من نوعه ، مع معلومات جديدة وذات صلة 
4. تحسين محركات البحث 
ستفهم لاحقًا العلاقة بين كتابة الإعلانات و SEO (تحسين محرك البحث).
في الوقت الحالي ، يجب أن تضع في اعتبارك بأن مُحسّنات محرّكات البحث مهمة جدًا لضمان حصولك على موقع جيد في تصنيفات بحث Google - أو أي محرك بحث آخر - ويتم العثور على عملك من قبل المستخدمين. الاهم بالموضوع قسم التقنيات الرئيسية لل Copywriting

ما هي التقنيات الرئيسية للCopywriting؟

يجب اعتماد بعض التقنيات للتأكد من أن كتابة الإعلانات هي استراتيجية ناجحة. تابع معي أهمها.

1. اعرف من هو جمهورك المستهدف

مرة أخرى: يجب أن تعرف لمن تكتب وإلا فلن تحصل على الذي تريده.
أولاً ، حدد شخصيتك . هذه شخصية شبه خيالية تمثل عميلك المثالي من بيانات حقيقية.
من المهم تحديد العمر والجنس والمهنة والاهتمامات والهوايات وأي نوع آخر من المعلومات ذات الصلة بفهم ملف تعريف وسلوك العملاء المحتملين .
بهذه الطريقة ، سيكون من الممكن إنشاء محتوى موجه لعملائك المحتملين ، بأسلوب ونهج يقتربان من واقعهم ، مما يزيد من إمكانية التحويلات.

2. ضبط النغمة واللغة الصحيحين

عند الحديث عن النهج ، من الضروري تحديد اللهجة واللغة التي سيتم تبنيها في المحتوى الخاص بك.
بعد تحديد الشخصية ، ستكون قد جعلت هذه المهمة أسهل كثيرًا.

3. إنشاء عناوين جذابة

العنوان هو أول اتصال للقاريء بالمحتوى الخاص بك وهو أيضًا أحد العناصر الأكثر صلة بمحركات البحث.
هناك العديد من تنسيقات العنوان: يمكن أن تبدأ بالأرقام ، واقتراح سؤال ، وتقديم الموضوع والعديد من الطرق الأخرى.
الشيء المهم هو أنه واضح ومباشر - أي أن العنوان واضح جدًا بشأن ما يتناوله المحتوى ، أو ما هو الحل الذي يقدمه - يحتوي على الكلمة الرئيسية ، ولا يتجاوز 55 حرفًا ، لضمان ظهوره مكتملًا في صفحة النتائج.

4. إنشاء اتصال مع القارئ

لتأسيس علاقة ثقة بينك ك كوبي رايتنج وبين العميل المحتمل ، تحتاج إلى إنشاء اتصال معهم.
وبالتالي ، عند التخطيط لجزء معين من المحتوى ، ضع قائمة بالاستراتيجيات التي يجب اعتمادها لجعل القارئ يشعر أنك تكتب له هو.
لن تبيع محتواك أو خدمتك فحسب ، بل ستظهر لزائر مدونتك أنك تقدم بالضبط ما يحتاجه من خلال محتوى تعليمي وثري.

5. استخدم أفعال العمل

كيف يثير المرء الشعور بالإلحاح لدى القارئ؟ أو الشعور بأنهم إذا لم يتابعوك، فمن المحتمل أن يفوتوا فرصة لا مثيل لها؟
تذكر أن الهدف الرئيسي من كتابة الإعلانات هو جعل زائر مدونتك أو موقعك على الويب يتبع الإجراء الذي حددته.
لكي يفهم القارئ الرسالة ومعرفة ما يجب فعله ، يوصى باستخدام افعال الأمر ، خاصة في العنوان والعناوين الفرعية وفي CTA.
بعض الأمثلة:
العنوان : فهم أهمية الإدارة السليمة لوسائل التواصل الاجتماعي ؛
العنوان الفرعي : تقييم المقاييس ؛
CTA : الآن بعد أن تعلمت كيفية إدارة الوسائط الاجتماعية على النحو الأمثل ، قم بتنزيل كتابنا الإلكتروني وقم بإزالة كل شكوكك حول كيفية كسب المزيد من المتابعين!

6. قم بإجراء مقارنات

استخدمت البشرية المقارنات والاستعارات منذ العصور القديمة لتوضيح الأفكار ، وهناك بعض الأسباب التي تجعل هذه الاستراتيجية تعمل بشكل جيد.
أولاً ، الناس أكثر تقبلاً للمعلومات المألوفة، فإن الجهد المبذول لفهم مفهوم جديد تمامًا أكبر بكثير من اللازم لفهم شيء معروف بالفعل أو ضمنيًا.
ومع ذلك ، من المهم تجنب المقارنات المباشرة مع المنافسين ، خاصة إذا كانت خطوطك تقلل من منتجات أو خدمات الشركات الأخرى. بالإضافة إلى كونه سلوكًا غير أخلاقي ، فإن هذا النوع من المواقف يثير الشك.

7. استخدام الأرقام والاستطلاعات

إذا كنت تستخدم أرقامًا في العنوان ، فسيكون لدى من يقرأ بالفعل فكرة عن عدد النصائح التي سيتم تقديمها في جميع أنحاء المقالة. على سبيل المثال: "تعرف على 9 مقاييس مهمة لمركز الاتصال".
إذا كنت تنوي إثبات المعلومات التي يتم تقديمها ، لإضفاء المزيد من المصداقية على ما تقوله ، اقتبس البيانات والبحث - دون أن تنسى ربط عنوان URL الذي حصلت منه على المعلومات.
سنتحدث في الأقسام التالية عن بعض الأخطاء الشائعة التي يقع بها ال Copywriting ، لكن يمكننا أن نقول أن عبارات مثل "وفقًا للباحثين ..." تعطي الشعور بأن الرسالة غير صحيحة.

8. توقع الاعتراضات

أحد الأهداف الرئيسية لل Copywriting هو كسر الاعتراضات ، أي تلك الشكوك التي لدى متابعك أو عميلك المحتمل.
يجب تحديد هذه الاعتراضات مسبقًا أثناء البحث وإنشاء الشخصية ، ولكن يمكن تحسينها وتحديثها وفقًا لسلوك جمهورك وكذلك منافسيك.
يجب أن يكون الكوبي رايتنج جاهزًا للتعامل مع أي أسئلة من القاريء

9. العمل على طريقةالإقناع الخاص بك

نظرًا لأن الإقناع هو جوهر إستراتيجية كتابة الإعلانات الجيدة ، فمن الضروري معرفة بعض المبادئ النفسية لزيادة قوتك المقنعة.
يوضح روبرت سيالديني ، في كتابه الأكثر مبيعًا "التأثير: علم نفس الإقناع" ، أن السلوك البشري يسترشد ببعض القوانين الأساسية :
المعاملة بالمثل : بطبيعتنا، نميل نحن البشر إلى الاستجابة لفعل ما بعمل مماثل آخر ، لذلك إذا كنت تريد أن يفعل المستهلك شيئًا من أجلك ، فستحتاج إلى تقديم شيء ذي قيمة له أولاً 
الدليل الاجتماعي : بما أن الناس يتأثرون بالآخرين ، فإن الشهادات وقصص النجاح هي طرق ناجحة جدا لزيادة مصداقية المحتوى الخاص بك 
المودة : نظرًا لأننا نميل إلى التواصل بشكل أسهل وعميق مع الأشخاص الذين يشبهوننا ، فإننا نميل إلى إيلاء المزيد من الاهتمام والاحترام للشخص الذي يعيش أو واجه مشكلة مماثلة لمشكلتنا 
السلطة : يشير هذا المبدأ إلى أنه من المرجح أن يحترم الناس من يحكمون على أنهم "متفوقون" ، ليس بالمعنى الحرفي للكلمة ، ولكن في موضوع معين ، على سبيل المثال 
التماسك : عندما يلتزم الناس علنًا بشيء ما ، فإنهم يشعرون بضغط نفسي للتصرف وتقديم النتيجة المعلنة ؛
الندرة : ينشط هذا التفكير عندما ندرك احتمالية فقدان شيء ما وتشحذ رغبتنا من أجل التخلص من الشعور بالخسارة.
ربما تكون قد صادفت بالفعل العديد من المقالات والإعلانات التي تستكشف هذه المبادئ ومن الجيد البدء في استخدامها في عملك ك كوبي رايتنج أيضًا ، ولكن بشكل مقتصد.
بمجرد زيادة الاستخدام  لهذه المحفزات ، يكون التأثير عكس ذلك ببساطة. لذلك ، استخدم هذه المعرفة فقط كأساس لحججك ، ولا تعرضها بشكل صريح.

10. سرد القصص

من أكثر الطرق شيوعًا وفعالية لجذب الانتباه وإشراك الجمهور هو سرد قصة مقنعة. تُعرف هذه الإستراتيجية باسم Storytelling وهدفها الرئيسي هو إنشاء اتصال قوي مع العميل
القصص هي إحدى مقومات التواصل التي يجب على الكوبي رايتنج اتقانها. لأنها أعمق وأكثر حساسية ، فإنها تثير المشاعر والذكريات ، بالإضافة إلى إظهار التعاطف من خلال جعل الناس يختبرون المعلومات التي يتلقونها.
فقط احرص على عدم المبالغة في ذلك في الواقع ، يعد سرد القصص مجرد أداة لإثراء محادثتك مع القارئ وجعل هذا التفاعل أكثر إنسانية ، حيث لا يوجد شيء أكثر إنسانية من سرد القصص 

11. اطرح الأسئلة التي ستحصل على إجابات إيجابية

"في نص إعلاني ، سأطرح سؤالًا هنا وهناك ، لكنني غالبًا ما أضعه كبيان - عند طرح سؤال ، قم بهيكلته بحيث يكون أيضًا بيانًا. وهكذا ، سيشعر العميل المحتمل  أن موافقتك على ما تقوله ، فإنك تعزز حقيقة لا جدال فيها.

12.  ك Copywriting اكتب كما  تتحدث 

فكر جيدًا ، إذا كنت تكتب بطريقة مشابهة لتلك التي تتحدث بها ، فستحدث ظاهرة مثيرة للاهتمام: النص أكثر طبيعية ، ويسمح لك بالاقتراب من القارئ ، ويساعد في سرد القصص ، بل ويجعل القراءة أسهل.
نقطة أخرى مهمة .. لا يجب ان يبدو عليك أنك على وشك الإعلان عن عملية بيع ، بل أنك توصي بشيء ما ، لصديق 
وهذا نهج أكثر فاعلية باعتقادي ؟

13. التأكيد على الموضوع الرئيسي للمحتوى

"ابداء بالموضوع الرئيسي بشكل صحيح . ثم زد عليه مرة أخرى. ثم اضربه باثنين للمرة الثالثة "
بغض النظر عن الاستعارات الرياضية ، ما تعنيه هذه العبارة هو أن كل نص له مقدمة ، وتطور للأفكار ، وخاتمة. لذلك ، فإن المهم تعزيز الموضوع الرئيسي بكل محتوياته .
لنفترض أنك  ك كوبي رايتنج بحاجة إلى التحدث عن الفوائد الصحية للشاي الأخضر. في هذه الحالة ، الفكرة هي أن تقدم الشاي الأخضر في المقدمة ، وتطور في النص ما هي الفوائد الصحية منه ، وتؤكد أهمية المنتج في الخاتمة.

14. بيع الفوائد والخبرة

الأهم من الحديث عن الخصائص هو شرح الفوائد اوالخبرة  التي يوشك العميل على اكتسابها.
تذكر قواعد البيع التي تحدثنا عنها مباشرة بعد أن حددنا مفهوم ال Copywriting؟ بطبيعتنا لا نحب فكرة الاقتناع بشراء شيء ما ، وعندما نفعل ذلك ، يكون ذلك لأسباب عاطفية وليست عقلانية.
من خلال سرد خصائص منتجك أو محتواك ، فإنك تستأنف فقط الجانب العقلاني.
ومع ذلك ، بالتركيز على وصف الفوائد والتجربة ، يكون الاتصال عاطفيًا وتصبح الخطوة التالية شيئًا طبيعيًا.


أهم العناصر المحفزة في ال Copywriting

ما هو Copywriting وكيف تبدأ به بخطوات وتقنيات عملية صحيحة


ليس من الضروري أن يكونوا جميعًا موجودين  في النص. لتوضيح ذلك ، دعنا نرى كيف يعمل كل منهم 

1. اتخاذ القرار

من الشائع أن يماطل الناس في اتخاذ القرار إلا إذا كان لا بد من اتخاذه بشكل عاجل. لذلك ، يجب أن تجعله يتبنى موقف السرعة الذي يولد التحويل.
قد تنجح بعض الكلمات والمصطلحات التي تسبب الشعور بالإلحاح. وهنا بعض الأمثلة:
هل تريد معرفة كيفية وضع استراتيجية تسويق؟ تحقق من المنشور الذي كتبناه حول هذا الموضوع الآن.
هل تريد أن تصبح مستقلاً ناجحًا اليوم؟ انقر هنا لمعرفة المزيد!
حتى اليوم ، لم يشارك أحد هذا السر الخاص بكيفية زيادة المبيعات. اقرأ المنشور واكتشف!

2. الاتصال

قد يشعر بعض القراء بالبعد عن منتجي المحتوى ، لذا فإن استخدام عناصر الاتصال يجعل الجانبين أقرب وهذا أمر ضروري في كتابة النصوص الموجهة نحو التحويل.
بهذه الطريقة ، يتوقف القارئ عن رؤيتك كشخص يحاول بيع فكرة أو منتج له ويبدأ في رؤية حليف لنجاحه.
بعض الأمثلة التي توضح كيفية تطبيق الاتصال في النص هي:
سوف تكتشف في هذا المنشور كيفية عمل نصوص مذهلة!
شاهد كيف أصبح الناس العاديون مستقلين ناجحين!
تحقق من هذا خطوة بخطوة للحصول على مدونة ناجحة ، حتى لو لم يكن لديك واحدة من قبل.

3. الخصوصية

عنصر آخر من عناصر كتابة الإعلانات التي تهدف إلى التحويل هو الخصوصية. أي أنه من الضروري أن يحدد النص الموعد النهائي أو الخطوات التالية التي يجب على الزائر اتخاذها لتنفيذ الإجراء. بعض الأمثلة:
تعرف على 7 نصائح لكتابة المحتوى المثالي !
اكتشف 13 تقنية لتحسين نصوص SEO!
تعرف على المزيد حول الدورة التي تعلمك كيفية كتابة الإعلانات في ما يصل إلى أسبوعين!

4. التحول

ما دفعك إلى هذا المقال هو اهتمامك بمعرفة المزيد عن كتابة النصوص وكيفية كتابة النصوص التي تحول ، أليس كذلك؟ وينطبق الشيء نفسه على كل الناس. عندما يستهلك شخص ما المحتوى ، فإنهم يتوقعون أن يتغير شيء ما بعد القراءة.
لذلك ، يجب أن يوضح النص من العنوان أنه سيؤدي إلى تحول في حياة أولئك الذين يقرؤونه.
وهنا بعض الأمثلة:
اكتشف الآن كيف تصبح المسوق الأكثر رواجًا في هذا المجال!
تعرف على كيفية إنشاء مدونة ناجحة من البداية!
9 خطوات لتغيير حياتك المستقلة الآن.

5. التفرد

هناك شيء واحد مؤكد: الويب مليء بالمحتوى! مهما كان الموضوع ، ليس من الصعب العثور على المدونات والشبكات الاجتماعية التي تتحدث عنه ، وتجلب الكثير من المعلومات والنصائح.
لهذا السبب ، لا يكاد أي شخص يرغب في قراءة محتوى "أكثر من نفس الشيء" ، أليس كذلك؟ لذلك ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك حصريًا.
دعنا ، كمثال ، نعرض عناوين المقالات التي تتحدث عن Instagram والتي لا تحتوي على شيء فريد:
ما هو انستجرام؟ اكتشف الآن.
كيفية إنشاء حساب Instagram.
ما هو تنسيق الصورة على Instagram؟
ممل ، أليس كذلك؟ شاهد الآن كيف تجذب الأمثلة أدناه المزيد من الاهتمام وتوفر التفرد:
ما هو انستجرام؟ اكتشف رأي أعظم الخبراء على هذه الشبكة الاجتماعية!
7 خطوات حول كيفية إنشاء حساب Instagram والحصول على الكثير من المتابعين!
ما هو تنسيق الصورة على Instagram المستخدم من قبل المؤثرين الناجحين؟ اكتشف الآن!
أفضل بكثير ، أليس كذلك؟

ما هي أكثر الأخطاء اتي يجب على الكوبي رايتنج  تجنبها ؟

إن ارتكاب أخطاء في كتابة الإعلانات أكثر شيوعًا مما تعتقد. لمنعك من المرور بأي نوع من المواقف السلبية ، سنقوم بإدراج المفاهيم الخاطئة الرئيسية. 
  1.  عدم مراجعة المحتوى
  2. إنشاء محتوى تقني للغاية
  3.  التركيز على المنتج ولا شيء آخر
  4.  لا تأسر القارئ
  5.  الرهان على الكليشيهات فقط
  6. . المبالغة في الفوائد
  7. . ارتكاب أخطاء نحوية وإملائية ملحوظة
  8. . عدم معرفة كيفية تقديم المصداقية

هل  ال Copywriting"تلاعب" بالمستهلك ؟

لقد كانت كتابة الإعلانات بالفعل هدفًا للنقد ، خاصة في العقود الماضية ، حيث تم تحسين منهجياتها مع إدخال مفاهيم من علم النفس السلوكي وعلم الأعصاب.
يتساءل بعض الخبراء والمؤثرين عن الحد الفاصل بين الممارسة الجيدة للإقناع ومحاولة التلاعب بحد ذاتها. بعد كل شيء ، نحن "نقود الناس إلى عمل محدد" 
يطارد هذا التساؤل العديد من مجالات التسويق منذ بداياته كمجال للدراسة ، ولكن عندما ننظر إلى الموضوع بالتفصيل ، يتضح أن هناك معلومات خاطئة أكثر بكثير حول هذا المجال من "التلاعب" ، في الواقع.
نحاول دائمًا إقناع الآخرين بقبول آرائنا ، والأشخاص الآخرون يفعلون نفس الشيء لنا تمامًا ، من مقابلة عمل إلى مناقشة السياسة ، من اقتراح علاقة إلى اختيار طبق على العشاء.
لا يوجد دليل رسمي يشرح الممارسات الجيدة والسيئة في ال Copywriting. ومع ذلك و بشكل عام ، ما لا يجب على الكوبي رايتنج فعله أبدًا هو تقديم معلومات أو وعود كاذبة للمستهلك  في الاختيار 

في النهاية 

عندما يتعلق الأمر بالعمل ، فإن الهدف ليس فقط المساعدة في تلبية احتياجات المستهلكين ولكن أيضًا زيادة الارباح النهائية. يمكن أن يساعد ال Copywriting على تحقيق كلا الأمرين 
لزيادة معدلات التحويل 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات