القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الذكاء الاصطناعي "النهاية" ام سيظل البشر متفوقين في صناعة المحتوى

بصفتك كاتب محتوى او كوبي رايتنج يعمل في التسويق الرقمي ، فقد تكون لك تجربة ما مع الاتجاه المتصاعد للذكاء الاصطناعي (AI) في إنشاء المحتوى. 

فتات تستعمل الذكاء الاصطناعي بشكل خيالي


ما هو مفهوم الذكاء الاصطناعي باختصار :

يعرف الذكاء الاصطناعي على أنه تقنية تحاكي الذكاء البشري على أداء المهام ويمكنه بشكل متكرر تحسين نفسه استنادًا إلى المعلومات التي يجمعها.

بغض النظر عن سياق أو تطبيق الذكاء الاصطناعي ، هناك شيئان مؤكدان بالنسبة لي في هذه المرحلة:

1.الذكاء الاصطناعي موجود ليبقى ، لذلك من الأفضل أن نتعود عليه

2.ولن يتم استبدال القوى العاملة البشرية بالذكاء الاصطناعي

على أي حال ، هناك امر واحد وهو : سيغير الذكاء الاصطناعي عملية إنشاء المحتوى ، وهذا صحيح. من خلال فهم كيفية حدوث ذلك ، يمكنك الاستفادة منه ككاتب محتوى لصالحك .

الذكاء الاصطناعي ليس نهاية وظيفة كاتب المحتوى

من المثير للاهتمام ملاحظة أنه بعد أن أصبح ChatGPT سائدًا ، اتخذ الذكاء الاصطناعي مظهرًا جديدًا تمامًا. ومع ذلك ، فإن الأخبار العاجلة التي لم ينتبه لها احد تقريبا هي أن الذكاء الاصطناعي كانت موجودا منذ بعض الوقت ، ومع ذلك لم ينزعج أحد من رؤية هذه الالات البائسة التي تتولى زمام الأمور في بعض التقنيات .

Siri و Alexa و Gmail و Spotify هي مجرد أمثلة قليلة من التقنيات التي من المحتمل أن تكون موجودة في حياتنا اليومية ، حيث يقدم كل منها شكله الفريد من الذكاء الاصطناعي  لتعزيز الجوانب المختلفة من إجراءاتنا وتواصلنا وترفيهنا وعملياتنا.

ما الذي تغير هذه المرة بالنسبة ل كتابة المحتوى؟

حسنًا ، هناك الكثير من الأسباب في الواقع. لكنني سألتزم بما أعرفه ، وهو بيئة إنشاء المحتوى. 

عندما اشتهرت ChatGPT في فبراير 2023 ، لم تكن هناك قاعدة معرفية مشتركة موجودة مسبقًا حول هذا الموضوع ، أو على الأقل لم تكن منتشرة بما يكفي لنلاحظها. بسبب نقص الوعي ، بالإضافة إلى غريزتنا المتأصلة في الحفاظ على الذات ، ثم …سرعان ما تم تصنيفها على أنها تهديد.

ومن العوامل الأخرى التي ساهمت في انتشار المعلومات المضللة زيادة التركيز على خصوصية البيانات وأمن المعلومات. 

لدى منشئ المحتوى إرشادات قانونية يجب اتباعها عند إنشاء مقالات على الويب أو أنواع أخرى من المحتوى. وإذا كنت لا تعرف بالفعل ، فإن إنشاء محتوى أصلي وسط نتائج بحث Google اللامتناهية ليس بالأمر السهل. 

ثم ، فجأة ، تظهر هذه المنصة التي تعمل عبر مطالبات بسيطة ، وتنتج محتوى عن أي موضوع وبأي حجم دون الكشف عن مصدر معلوماته.

قد يكون تفكيرنا بطريقة رياضية على الشكل التالي

إنشاء محتوى بسيط ، حول أي موضوع وبأي حجم

+ على افتراض أنه يتبع التشريعات التي نعمل بموجبها حاليًا 

+ استخدام في جميع أنحاء العالم كما لو كان منشئ المحتوى المحدد 

= النهاية قريبة وسأفقد وظيفتي بالتأكيد قريبًا جدًا

صدقني ، أنا أفهم ما تشعر به. لقد كنت افكر هاكذا من قبل. لكن دعني أطمئنكم ، لا داعي للقلق. أدوات الذكاء الاصطناعي موجودة لمساعدتنا ، وليس لتحل محلنا.


كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى

 تجربتي الشخصية. بدأت في استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتعزيز إبداعي في إنشاء المحتوى. هل سبق لك أن وجدت نفسك بحاجة إلى تلك الشرارة الأولية للبدء أو هذا الرابط المفقود لربط أفكارك؟ هذا بالضبط ما تفيدنا فيه أدوات الذكاء الاصطناعي 

أدوات مثل ChatGPT و Firefly و Synthesia ليست هي الغايات ولكنها مجرد وسيلة لتحقيق غاية. بصفتنا منشئين للمحتوى ، نحن القوة الدافعة وراء عملنا. لا يمكن الاستغناء عن تعبيرنا الإبداعي الفريد وخبراتنا السابقة وعواطفنا ولا يمكن تكرارها بواسطة أي أداة أو تقنية.

الآن بعد أن عرفت مكانة الذكاء الاصطناعي على الأرض ، يهمك ان تعرف بعض الارشادات حول كيفية تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي (AI) لتعزيز عملية إنشاء المحتوى الخاص بك.

توليد الأفكار

 استخدام الذكاء الاصطناعي لبدء عملية إنشاء المحتوى. يوفر مجموعة من الخيارات للنظر فيها واستكشافها. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل على مقال حول "الأشياء التي يخافها منشئو المحتوى بشأن الذكاء الاصطناعي" ، يمكنك أن تطلب من ChatGPT إنشاء قائمة بالأفكار المحتملة. 


بعد مراجعة الخيارات والتأكد من توافقها مع الموضوع الرئيسي لمقالتك ، يمكننك البحث على Google عن المقالات ذات الصلة وتقييمها.

هل سأستخدمها كنتيجة حرفية لما أقوم بإنشائه؟ بالطبع لا. إنهم يفتقرون إلى صوتي الفريد ، وإرشادات الكتابة الخاصة بالعميل ، النقاط المحددة التي أرغب في تقديمها . لكنهم بالتأكيد يثيرون بعض الأفكار في ذهني حول ما يهمني 

الكوبي رايتنج 

نادرًا ما يكون إنشاء محتوى مكتوب مباشرًا أو سهلًا بمعنى أنه بمجرد الانتهاء من المقالة ، تتم العملية بأكملها. ينطبق هذا بشكل خاص على المحتوى عبر الإنترنت ، حيث يجب علينا أيضًا التفكير في كتابة أوصاف تعريفية ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني ومكونات أخرى مختلفة لدعم المحتوى.

إذن ... لماذا لا نستخدم الذكاء الاصطناعي لتبسيط العملية؟ نظرًا لأن لديك بالفعل الصورة العامة ، استخدم AI لاستخراج المكونات الأصغر. 

اطلب  ChatGPT لإنشاء مواضيع بريد إلكتروني يمكنك استخدامها للإعلان عن المقالة. أضف بعض النكهة عن طريق تحديد نغمة الصوت المرغوبة أو شخصية الجمهور المستهدف بحيث يمكن للموضوع إنشاء اتصال.

يقول جوزيبي كالتابيانو ، نائب رئيس التسويق في Rock Content ، في تقرير حالة التسويق لعام 2023 : 

"أعط الأولوية للمشاعر على المنطق ، ولكن كن مميزًا"

 . احفظ هاذا الاقتباس. جميعنا نعلم أن الذكاء الاصطناعي يفتقر إلى القدرة على أن يكون عاطفيًا ،

تلخيص النصوص 

إذا كنت مرهقًا جدًا لتلخيص مقالتك أو إنشاء عرض تقديمي فعال ، فاستخدم الذكاء الاصطناعي للبدء! قد يكون تصور نقطة البداية أسهل كثيرًا من قضاء ساعات في محاولة ابتكار شيء تحبه.  خذ النص الخاص بك ، وأدخله في أداة الذكاء الاصطناعي ، واتركه يقوم بالعمل نيابة عنك.

هناك الكثير من المطالبات البسيطة التي يمكنك نسخها ولصقها ليس فقط لتلخيص النص الخاص بك ولكن أيضًا لتحسينه والبحث فيه ومراجعته.


تذكر:الالة مصنوعة  وليس الإنسان

غالبًا ما يتم المبالغة في التأكيد على قيمة التعلم الآلي بينما يتم التغاضي عن أهمية ذكائنا البشري. بصفتك صانع محتوى ، فأنت القوة الدافعة وراء هذا المحرك. 

لذلك ، من الضروري التركيز على إعادة ضبط العملية. يجب استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي كميسرين لاكتشاف أفكار جديدة وتحفيز الإبداع وتعزيز التفكير السريع وحل المشكلات الصغيرة.

الذكاء الاصطناعي موجود ليبقى ، مثلك تمامًا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات