القائمة الرئيسية

الصفحات

أسئلة وأجوبة عن تحسين محركات البحث السيو لعام 2023

بلغ عمرGoogle عشرين عامًا في الخريف الماضي . لا يستطيع معظمنا   تخيل انترنت بدون محرك البحث جوجل لمساعدتنا على التنقل في عالمنا المعتمد على البيانات. عندما نحتاج إلى إجابات سريعة ، فإننا ننظر إلى هواتفنا أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا ونستخدم محركات البحث لتوصيل المعلومات التي نحتاجها. قد يكون محرك البحث  Google العملاق أو Bing أو Yahoo الأقل استخدامًا ، لكن توقعاتنا هي نفسها ، بغض النظر عن المحرك الذي نستخدمه.
سيو تحسين محركات البحث


تضمن هذه الدرجة من الاعتماد على محركات البحث أن تحسين محرك البحث (SEO) لا يزال جزءًا مهمًا من أي استراتيجية تسويق رقمي . إذا أرادت أن يتم اكتشافك على الإنترنت ، فعليك التعمق  في تحسين محركات البحث. و الجميع يعرف  أهمية تحسين محركات البحث.

من خلال الاستثمار المستمر والمتزايد في تحسين محركات البحث المتوقع ، يمكن للمحترف في مجال التسويق الرقمي أن يشعر بالثقة في أن النظرة المستقبلية للوظيفة ستظل قوية بالنسبة لأولئك الذين لديهم مهارات تحسين محركات البحث ، سواء كنت جديدًا في هذا المجال أو كنت خبيرًا في المجال الرقمي والتسويق . يعد تدريب تحسين محركات البحث (SEO) طريقة جيدة للانتقال إلى مهنة التسويق الرقمي لمحترفي المبيعات
. تعتبر مهارات تحسين محركات البحث ذات قيمة أيضًا لأصحاب المشاريع الناشئة ، وحتى الرؤساء التنفيذيين الذين يحتاجون إلى الإشراف على فريق التسويق.
إذا كنت من أولئك الذين يسعون للحصول على وظيفة جديدة أو التقدم الوظيفي في مجال تحسين محركات البحث ، فلا شك أنك ستتابع التدريب اللازم. ولكن ، ضع في اعتبارك أيضًا تدريب نفسك على تلك المقابلة بالغة الأهمية ، لذلك ، عندما تصبح وظيفة أحلامك متاحة ، فأنت على استعداد للتألق كمرشح للوظيفة.
 للمساعدة قمت بتجميع بعض الأسئلة الشائعة في مقابلة تحسين محركات البحث (SEO) للمبتدئين وصولاً إلى المديرين التنفيذيين الخبراء بالسيو. تابع القراءة لمعرفة المزيد…

أسئلة واجوبة عن تحسين محركات البحث

إذا كنت تتقدم لوظيفة تحسين محركات البحث (SEO) على مستوى مبتدئ ، فاستعد لمقابلة العمل الخاصة بك مسبقًا باستخدام أسئلة مقابلة تحسين محركات البحث (SEO) للخريجين الجدد أو المبتدئين. العديد من هذه الأسئلة مناسبة لمقابلة تحسين محركات البحث (SEO) لتجربة مدتها عام واحد وهي موجهة نحو شخص لديه تعليم قوي في تحسين محركات البحث أو بعض الخبرة الفعلية أثناء العمل.  

1. ما هو تحسين محركات البحث؟

تُعرف ممارسة تحسين محركات البحث  لموقع الويب بـ SEO. وهو يساعد في ملاءمة المحتوى وجاذبية الارتباط بحيث يتم العثور على صفحاته بسهولة أكبر وأكثر صلة بالموضوع وأكثر بروزًا استجابةً لاستخدام عمليات البحث على الويب ، وبالتالي يحتل مرتبة أعلى في محركات البحث.
سيو يساعد في زيادة اكتشاف الموقع. 
النتائج العضوية موثوق بها أكثر من النتائج التي تدفع عليها. قد يؤدي ظهور موقع الويب الخاص بك على الكلمات الرئيسية المناسبة إلى جلب الكثير من الزوار لك.
تمكّن تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) الشركات من تصنيف الكلمات الرئيسية المحتملة دون دفع دولار واحد على التسويق عبر محركات البحث ، مما يؤدي إلى الحصول على زوار أكثر قيمة. يُعرف باسم النتائج "العضوية" و "المجانية" و "الطبيعية". هناك العديد من تقنيات وإجراءات التحسين التي يجب على المستخدمين القيام بها للتأكد من أن موقعك ملائم لتحسين محركات البحث ويصنف حسب الكلمات الرئيسية المرغوبة.

2. لماذا تعتبر مُحسّنات محرّكات البحث السيو مهمة؟

إحدى النكات الشهيرة التي يتم تداولها بين الأفراد في قطاع الويب هي أنه  إذا كنت تريد إخفاء جثة  يجب عليك وضعها على صفحة Google الثانية. نظرًا لأن نسبة صغيرة فقط من الأشخاص تتجاوز الصفحة الأولى من نتائج Google ، فإن منافسيك سيسرقون جميع عملائك إذا لم يكن موقعك في الصفحة الأولى. مع كل موضع ، تنخفض نسبة النقر إلى الظهور بشكل تدريجي. تتمثل إحدى الفوائد المهمة لـ SEO في أنه ، على عكس PPC ، لن تنتهي نتائجك إذا توقفت عن ممارسة SEO . تعد مُحسّنات محرّكات البحث أمرًا بالغ الأهمية إذا أرادت الشركة زيادة المبيعات دون الإسراف في العروض الترويجية.

3. أهم عوامل تصنيف Google هي:

جودة المحتوى
تقنية تحسين محركات البحث (Technical SEO)
الجودة والروابط ذات الصلة
الموبايل أولا
سرعة الصفحة
قوة العلامة التجارية
قوة المجال
تجربة المستخدم
كود المخطط
الإشارات الاجتماعية
سلطة المجال
نوع المحتوى
عمق المحتوى
حداثة المحتوى
HTTP

4. ما هي النتيجة العضوية؟

يتم توفير النتائج العضوية من خلال نتائج البحث بناءً على الملاءمة والجودة ومتغيرات الترتيب الأخرى وهي أحد نوعي نتائج البحث في SERP. النتائج العضوية ، التي تُعرف أحيانًا باسم "النتائج المجانية" أو "النتائج الطبيعية" ، تكون غير مدفوعة الأجر. عدة معايير تحدد ترتيب النتائج العضوية.
تظهر النتائج العضوية أسفل النتائج الدعائية. لا يمكن أن تتأثر النتائج العضوية بفرض رسوم على Google ، أو يمكن تحسينها بضمان بيانات فائقة والسماح للمستخدمين بالتفاعل معها.

5. ما هي النتيجة المدفوعة؟

تشير النتائج المدفوعة إلى المعلنين الذين يدفعون مقابل عرض إعلاناتهم جنبًا إلى جنب مع نتائج عضوية أفضل على SERPs. النتائج المدفوعة فورية ، والمعلنون غير ملزمين بتحسين موقعهم ومحتوياتهم للترتيب. ستحدد التكلفة القصوى للنقرة ودرجة الجودة موضعك. كلما وفرت أموالاً أكثر ، زادت نقاط جودتك.

6. ما هو Google Sandbox؟

يؤكد Google Sandbox Effect أن المواقع الجديدة غالبًا ما تكون تحت المراقبة (داخل مربع) وبالتالي لا يمكنها الترتيب بنجاح لكلماتها الرئيسية الأكثر أهمية. 
وفقًا للفكرة ، تحتاج Google إلى التفكير قبل مغادرة الموقع الوهمي. قد يكون ناتجًا عن إنشاء عدد كبير جدًا من الاتصالات في فترة زمنية قصيرة.
لم يتم الإعلان عنه رسميًا أبدًا ، على الرغم من أنه تمت مناقشته أثناء مناقشة Google لأشياء مختلفة.

7. ما هو الاكمال التلقائي في Google ؟

يُعرّف الإكمال التلقائي من Google بأنه ميزة محرك البحث التي تعمل مع محركات البحث مثل Google . عندما تبدأ الكتابة في حقل البحث ، يقدم لك الإكمال التلقائي من Google قائمة من الاقتراحات لمساعدتك في إنهاء استفسارك. إنه يمكّن المستخدمين من إكمال عمليات البحث بسرعة أقل وبمبادرة أقل بكثير ، وهو مفيد بشكل خاص عند البحث على جهاز محمول. تتأثر توصيات البحث بشدة في الاستعلامات وكذلك في عمليات البحث السابقة.

8. ما هو TLD؟

الجزء الأخير من عنوان الإنترنت هو نطاق المستوى الأعلى (TLD). هناك العديد من أنواع TLDs التي يمكن الوصول إليها ، مثل.com ، .net ، .org ، .co.in ، وما إلى ذلك.

9. ما هو ccTLD؟

يرمز ccTLD إلى نطاق المستوى الأعلى لرمز الدولة. امتداد المجال المتميز. تحتوي جميع نطاقات ccTLD على حرفين فقط. على سبيل المثال ، يرمز .ua إلى الامارات ، بينما يمثل while.us الولايات المتحدة.

10. ما المقصود بتكرار الكلمات الرئيسية ، وكثافة الكلمات الرئيسية ، وصعوبة الكلمات الرئيسية ، وقرب الكلمات الرئيسية؟

تكرار الكلمات الرئيسية: يُعرف عدد المرات التي تظهر فيها عبارة معينة بكلمة رئيسية على صفحة ويب باسم تكرار الكلمات الرئيسية. عند تحسين صفحة الويب ، يجب أن نكون حريصين على عدم الإفراط في استخدام المصطلح إلى حد حشو الكلمات الرئيسية. 
صعوبة الكلمات الرئيسية: يقيس مقياس صعوبة الكلمات الرئيسية مدى صعوبة الترتيب لمصطلح معين بناءً على أهميته ومنافسيه. كلما كانت الكلمة المفتاحية أكثر تعقيدًا ، كلما تطلب الأمر مزيدًا من الوقت أو الروابط الخلفية.
كثافة الكلمات الرئيسية: كثافة الكلمات الرئيسية هي نسبة المرات التي يظهر فيها مصطلح أو عبارة على صفحة ويب. قد تخطئ محركات البحث في تكرار الكلمات الرئيسية لحشو المصطلح عندما يكون تردد الكلمات الرئيسية أعلى بشكل كبير من المستوى الأمثل. وبالتالي ، يجب أن نتأكد من أن كثافة الكلمات الرئيسية لأي كلمات رئيسية مهمة أو ثانوية للبحث ليست مفرطة. على سبيل المثال ، إذا ظهر مصطلح خمس مرات في قطعة مكونة من 200 كلمة ، فإن الكثافة هي 2.5 بالمائة. على الرغم من عدم وجود كثافة كلمات رئيسية مثالية ، يوصى بممارسة 3-4٪ لتحسين محركات البحث.
تقارب الكلمات الرئيسية: تقاس المسافة بين مصطلحين على صفحة الويب بقرب الكلمات الرئيسية.

11. ما هو تعريف الكلمة المفتاحية طويلة الذيل؟

تتضمن العبارات طويلة الذيل أكثر من أربع كلمات وهي متخصصة جدًا. تشير الكلمات الرئيسية الطويلة ، على عكس الكلمات الرئيسية العامة ، إلى الغرض من البحث وجودته ، مما يؤدي إلى عدد كبير من المبيعات إذا تم استهدافه بشكل مناسب. الطريقة المثلى لاستخدام الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي على مدونة. لديهم حجم بحث أقل من الكلمات الرئيسية العامة ، ولكن عندما يتم الجمع بين العديد من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، نتلقى عددًا كبيرًا من الزيارات بمعدل تحويل مرتفع.

12. ما هو تعريف معدل الارتداد في تحسين محركات البحث؟

لن يكتمل أي دليل أسئلة وأجوبة مقابلة تحسين محركات البحث بدون هذا السؤال. يشير معدل الارتداد إلى نسبة زوار الموقع الذين يغادرون الصفحة المقصودة دون مشاهدة أي صفحات أخرى أو اتخاذ إجراء.
يُعرّف معدل الارتداد على أنه زيارات لصفحة واحدة مقسومة على جميع الجلسات ، أو نسبة جميع الجلسات على موقعك والتي رأى فيها الأشخاص صفحة واحدة فقط وأرسلوا طلبًا واحدًا فقط إلى خادم Analytics ، وفقًا لـ Google.
لتقليل معدلات الارتداد ، وتعزيز مشاركة الصفحة (من خلال الروابط الداخلية ، وعبارات الحث على اتخاذ إجراء ، وما إلى ذلك) ، وتحسين أداء الصفحة ، وتوفير تفاعل متسق للمستخدم ، من بين أشياء أخرى.

13. ما هو ملف robots.txt؟

إنه ملف نصي يسمى robots.txt. كل شيء يتم عبر هذا الملف. تتناول برامج الزحف لمحركات البحث كيفية فهرسة موقع ويب أو صفحة ويب أو ملف دليل وتخزينه مؤقتًا ، بالإضافة إلى مجال.

14. ما هي نصوص الارتساء؟ ما الدور الذي يلعبه نص الرابط في تحسين محركات البحث؟

يسمى النص الذي يمكن الوصول إليه في الارتباط التشعبي نص الرابط. تساعد نصوص الارتساء المستخدمين في فهم الغرض من الصفحة. إذا تم استخدام الكلمات الرئيسية ، فسيكون لها أيضًا قيمة تحسين محركات البحث. ومع ذلك ، إذا كنت محسنًا للغاية ، فقد تعاقبك Google.
يعد نص الرابط الطبيعي أمرًا حيويًا ، كما هو الحال مع التنوع ، مثل روابط الصور ذات الذيل الطويل والعلامة التجارية والمطابقات الجزئية والدقيقة. تستخدم محركات البحث نص الرابط لتحديد سياق الصفحة التي تتصل بها. هذا له بعض أهمية تحسين محركات البحث في تحديد ماهية الموقع لمحركات البحث.

15. ما هي العلامة الوصفية للروبوت؟

مع توجيهات مثل FOLLOW و NOFOLLOW و INDEX و NOINDEX ، توجه Robots Meta Tag محركات البحث للتعامل مع الصفحة.

16. ما هو ملف HTML Sitemap؟

خريطة موقع HTML هي موقع ويب جديد يتيح للأشخاص عرض قائمة بالصفحات المهيكلة لفهم الموقع واجتيازه بسرعة. خريطة موقع HTML ليست ضرورية إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على عدد قليل من المواقع التي يمكن للمستخدم الوصول إليها. تعد خرائط مواقع HTML مفيدة جدًا إذا كان لديك موقع ويب كبير.

17. ما هي خريطة موقع XML؟

لغة التوصيف الموسعة (XML) هي اختصار لعبارة "لغة التوصيف الموسعة". الغرض من خريطة موقع XML هو تزويد محركات البحث بمعلومات حول أحدث التغييرات التي تم إجراؤها عليها. يحتوي على قائمة بالمواقع الإلكترونية ووتيرة تحديثها. باستخدام خريطة موقع XML ، قد نطلب أن تقوم محركات البحث بفحص وفهرسة صفحاتنا الأساسية بانتظام. عندما يكتشف محرك بحث موقع ويب ، فمن بين الأشياء الأولى التي يبحث عنها هي خريطة الموقع.

18. شرح إل. إس. آي. LSI

ترتبط كلمات LSI الأساسية ارتباطًا جوهريًا بالمصطلح الرئيسي الذي يستخدمه الزوار في محركات البحث.
عندما نستخدم كلمات LSI لتحسين الصفحة ، سترتفع أهمية الكلمات الرئيسية. يتيح لك LSI تحسين الكلمات الرئيسية على صفحة الويب دون القلق بشأن حشو الكلمات الرئيسية. تستخدم خوارزمية Google الكلمات الرئيسية LSI لتحديد مدى ملاءمة عبارة البحث. يساعد محركات البحث في فك رموز البنية الدلالية للكلمات الرئيسية واستخراج معنى النص لتقديم أفضل نتائج SERP.

19. ما الذي يجعل محرك بحث موقع الويب سهل الاستخدام؟

هناك عدة عوامل تجعل محرك بحث موقع الويب سهل الاستخدام ، بما في ذلك الكلمات الرئيسية والمحتوى عالي الجودة والعناوين والبيانات الوصفية وما إلى ذلك. يحتاج موقع الويب إلى تصنيف هذه العوامل بواسطة محرك بحث وبالتالي العثور عليها بواسطة المستخدم.

20. كيف تقيس نجاح تحسين محركات البحث؟

قد ترغب في الإجابة على هذا السؤال بناءً على نوع الشركة التي تجري مقابلة معها ، حيث قد تختلف الأهداف. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مجموعة متنوعة من الطرق لقياس مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) وبالتالي النجاح. أثناء مقابلة تحسين محركات البحث (SEO) ، قد تتضمن الإجابات المحتملة زيادة حركة المرور إلى موقع ويب أو صفحة مقصودة معينة ، أو زيادة التحويلات مثل الاشتراكات في الرسائل الإخبارية أو المبيعات ، أو زيادة عدد الروابط الواردة ، أو زيادة حركة المرور لعبارة كلمات رئيسية معينة ، أو زيادة زيارات الإحالة. من الأهمية بمكان أن ينتج عن مقاييس محترف تحسين محركات البحث نتائج لمعرفة ما إذا كانت التكتيكات والاستراتيجيات بحاجة إلى التغيير لتحقيق النجاح.

21. ما هو بناء الارتباط ولماذا هو مهم؟

جوجل موجود لخدمة الباحث. هذا يعني أن Google تحاول باستمرار تحديد النتائج الأكثر صلة بأي باحث معين وفي أي وقت محدد. بالإضافة إلى الملاءمة ، تنظر Google في المصداقية أيضًا. لذلك يتطلع محرك البحث لمعرفة ما إذا كانت مواقع الويب الأخرى مرتبطة بموقعك. إذا كان الأمر كذلك ، فهذا يعني أن المحتوى الخاص بك يستحق الارتباط به وبالتالي فهو أكثر مصداقية عند مقارنته بموقع ويب غير مرتبط به خارجيًا. باختصار ، بناء الروابط هو ما يفعله محترفو تحسين محركات البحث لمحاولة الحصول على روابط لمواقعهم الإلكترونية من أجل تحسين نتائج البحث.

22. ما هي الروابط الخلفية؟

عندما يرتبط موقع ويب بآخر ، يتم إنشاء رابط خلفي. بمعنى آخر ، تعد الروابط الخلفية إلى موقع الويب الخاص بك في الأساس إشارة لمحركات البحث على أن الأشخاص يؤيدون المحتوى الخاص بك.

23. ما هي سرعة الصفحة وما أهميتها؟

تشير سرعة الصفحة إلى مدى سرعة تحميل موقعك للمستخدم ، وهو أمر تضعه Google في الاعتبار أثناء تصنيف مواقع الويب نظرًا لأن صفحة التحميل الأسرع تُترجم مباشرةً إلى تجربة مستخدم أفضل. إذا سألك القائم بإجراء المقابلة ما ستفعله لزيادة سرعة الصفحة ، فقم بوصف كيف حققت ذلك في الماضي بأمثلة مثل تقليل أحجام الصور ، وتمكين الضغط ، وتقليل عمليات إعادة التوجيه ، وإزالة جافا سكريبت التي تحظر العرض ، والاستفادة من التخزين المؤقت للمتصفح ، وتحسين استجابة الخادم الوقت ، باستخدام شبكة توزيع المحتوى لضغط الملفات ، وتحسين الشفرة ، وما إلى ذلك.

24. ما هي الطريقة التي تستخدمها لإعادة توجيه الصفحة؟

بشكل عام ، تعد 301 و 302 و Meta Refresh أكثر ثلاث عمليات إعادة توجيه مستخدمة على نطاق واسع.
تحديث التعريف ، 
301 ، "تم النقل نهائيًا" - موصى به لتحسين محركات البحث
302 ، "تم العثور عليه" أو "تم نقله مؤقتًا".
28. كيف يمكنك تحسين محركات البحث لمقطع فيديو؟
تزداد شعبية مقاطع الفيديو على الويب ، مما قد يؤدي إلى تحسين مُحسّنات محرّكات البحث إذا حظيت مقاطع الفيديو المنتجة بالاهتمام وبالتالي مشاركة الروابط الخلفية. ولكن للحصول على الفيديو الذي يتم مشاهدته ، قد يتطلب الأمر تحسين محركات البحث للعثور عليه ، ولا يمكن لـ Google مشاهدة مقطع فيديو. يحتاج إلى نفس أنواع المعلومات المطلوبة للصفحات النصية لترتيب مقطع فيديو. يعد تضمين النص كنص طريقة سهلة للقيام بتحسين محركات البحث لمقطع فيديو لأن محركات البحث يمكنها الزحف إلى النص. بالإضافة إلى ذلك ، يجب إيلاء نفس الاهتمام للكلمات الرئيسية وعناوين الصفحات والأوصاف.

25. ما هي العلامات الوصفية المهمة؟

لقد تغيرت العلامات الوصفية منذ أن أصبحت مُحسّنات محرّكات البحث ممارسة شائعة ، لكن تظل اثنتان مهمتان: عنوان الصفحة والوصف التعريفي. التزم بهذه الأمور عند الإجابة على سؤال المقابلة. يلعب عنوان الصفحة (يسمى أحيانًا عنوان SEO) دورًا مهمًا في الترتيب ولكنه مهم أيضًا لأنه العنوان الذي يظهر في صفحة نتائج البحث (SERP). يجب أن تستخدم كلمة رئيسية للحصول على ترتيب جيد مع Google ولكن يجب أن تكون مقنعة أيضًا لذلك سيرغب المستخدم في النقر عليها. لا يؤثر الوصف التعريفي على الترتيب ، ولكنه يلعب أيضًا دورًا في SERP لأنه يجب أيضًا أن يجعل المستخدم يرغب في النقر فوق نتيجة البحث. يجب أن تذكر أيضًا أن Google رفعت مؤخرًا حد طول الأحرف للأوصاف التعريفية إلى حوالي 280 إلى 320 (لا أحد متأكد من الحد الفعلي حتى الآن).

26. ما هو الفرق بين القيام بالمتابعة وعدم المتابعة وكيف يتم استخدامها؟

توجد روابط Nofollow لأننا لا نريد أن تكون كل صفحة ويب أو رابط واحد شيئًا يزحف إليه محرك البحث ويصنفه. لذلك ، فإن سمات رابط عدم المتابعة تخبر روبوتات محرك البحث بعدم اتباع رابط معين. لا يزال الرابط قابلاً للنقر للمستخدم ، ولكن لا يتبعه روبوت. من ناحية أخرى ، يمكن اعتبار جميع الروابط الأخرى روابط متابعة ، على الرغم من أنها لا تحتاج إلى سمات خاصة لإخبار روبوتات محرك البحث بمتابعتها - ستقوم الروبوتات افتراضيًا.

27. ما هي عوامل تحسين محركات البحث التي ليست تحت سيطرتك؟

أكبر عامل تحسين محركات البحث ليس تحت سيطرتك هو Google! كيف بالضبط يصنف Google مواقع الويب غير معروف. لا تعلن الشركة عن خوارزميات البحث التي تستخدمها ، على الرغم من أن متخصصي تحسين محركات البحث قد حددوا أفضل الممارسات التي نلتزم بها من أجل تحقيق النتائج. ومع ذلك ، لا تحب Google المجالات الجديدة التي لم يتم تجربتها وصحتها بعد ، ولا يمكنك التحكم في ذلك إذا كنت تطلق موقعًا جديدًا. ولا يمكنك إجبار الأشخاص على الارتباط بموقعك أو مشاركة المحتوى الخاص بك أو قضاء المزيد من الوقت على موقعك أو العودة إلى موقعك لزيارة أخرى. تنظر Google بشكل إيجابي إلى كل هذه العوامل ، ومن الناحية المثالية ، يعمل قسم التسويق بجد لإنشاء محتوى وتجارب مستخدم من شأنها تحقيق ذلك ، ولكن هذه العوامل خارجة عن سيطرة شخص تحسين محركات البحث.

28. ما هو تحسين محركات البحث على الصفحة مقابل خارج الصفحة؟

يعود هذا إلى السؤال حول العوامل الخارجة عن سيطرتك. تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة العوامل التي يمكنك التحكم فيها ، مثل الكلمات الرئيسية والمحتوى وبنية الصفحة والارتباط الداخلي ووقت التحميل وما إلى ذلك. تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة تلك العوامل التي لا يمكنك التحكم فيها ، مثل الروابط الخلفية.

29. ما هي بعض ممارسات SEO للقبعة السوداء التي يجب تجنبها؟

إخفاء الهوية ، وحشو الكلمات الرئيسية ، ونسخ المحتوى من موقع آخر ، وتبادل الروابط أو المتاجرة بها ، وشراء الروابط ، وإخفاء النص ، واستخدام مزرعة روابط ، كلها تقنيات مخادعة تثير استياء Google وتعاقب عليها.

30. ما هي العلاقة بين SEO و SEM؟

SEO تعني تحسين محركات البحث و SEM تعني التسويق عبر محرك البحث. يتمثل الاختلاف الأكبر بين الاثنين في أن تحسين محركات البحث مجاني ويتم الدفع عبر التسويق عبر محرك البحث. يتضمن SEM إعلانات الدفع لكل نقرة وعرض الإعلانات التي تم شراؤها. على الرغم من الاختلاف الكبير بين الاثنين ، إلا أنهما يعملان بشكل أفضل في انسجام تام.

31. ما هي الصفات المطلوبة لتكون فعالة في دور تحسين محركات البحث ، في رأيك؟

يجب أن يتمتع محترف تحسين محركات البحث بمهارات بحثية جيدة  ، بالإضافة إلى مهارات تحليلية قوية. القدرة على تحديد الاتجاهات والتكيف مع التغيير مهمة أيضًا. عندما تفكر في الإجابة على سؤال مقابلة تحسين محركات البحث ، ضع في اعتبارك نقاط قوتك كمحترف في تحسين محركات البحث. هل يمكنك أن تنسج هؤلاء في هذه الإجابة؟
أسئلة مقابلة تحسين محركات البحث (SEO) المذكورة أعلاه موجهة للمهنيين الذين يتمتعون بخبرة سنة تقريبًا. من المحتمل أن ينتقلوا إلى مُحسّنات محرّكات البحث كجزء من تأسيس مهنة تسويق رقمي وربما يكون لديهم شهادة فقط وليس سجل حافل وخبرة . بالنسبة لأولئك الذين لديهم المزيد من الخبرة ، تابع القراءة للحصول على أسئلة  واجوبة  تحسين محركات البحث المتقدمة التالية

أسئلة واجوبة  SEO متقدمة للمتخصصين

إذا كنت تتقدم لوظيفة محلل SEO أو منصب متخصص ، فيجب عليك مراجعة أسئلة مقابلة SEO الأكثر تقدمًا أدناه ،.

1. ما هو التدريب الذي تلقيته كمحلل أو متخصص في تحسين محركات البحث؟

هذا سؤال يمكنك أنت فقط الإجابة عليه ، ولكن كن مستعدًا للإجابة عليه بطريقة تؤكد على تجربتك وأي تدريب متقدم لتحسين محركات البحث قمت به.

2. ما نوع التحليلات التي تقوم بها وما الذي تبحث عنه؟

بسبب الوظيفة التي تتقدم لها ، قد يُطلب منك العديد من هذه الأنواع من أسئلة مقابلة محلل SEO. كن جاهزا. تحدث عن الأدوات التي تستخدمها للتحليلات ، وما الذي تبحث عنه ، وكيف تستخدم هذه المقاييس لقياس النتائج والتخطيط لإجراء تغييرات.

3. ما هي تحليلات تحسين محركات البحث التي لا تحظى بالاهتمام الكافي ، في رأيك؟

وفقًا للسؤال أعلاه ، ستجيب على هذا بناءً على تجربتك الخاصة. قد يكون هناك ميزات في Google Analytics لا يعرف الكثير من الناس كيفية استخدامها ، أو أن الناس ينشغلون بالتفاصيل وينسون النظر إلى الصورة الكبيرة ، أو ربما يهملون مواءمة التحليلات مع استراتيجية تحسين محركات البحث . أجب عن السؤال كما تراه مناسبًا ، لكن كن مستعدًا للإجابة عليه.

4. ما هو اشتقاق الكلمات الرئيسية ولماذا هو مهم؟

تضيف اشتقاق الكلمات الرئيسية إلى أصل الكلمة. على سبيل المثال ، إذا كانت كلمة مقابلة هي مصدرك ، فقد تكون الاختلافات هي المقابلات ، أو المحاور ، أو المقابلات. يساعدك استخدام اشتقاق الكلمات الرئيسية على استخدام كلمات رئيسية أكثر صلة على صفحة ويب بدون حشو الكلمات الرئيسية أو ينتهي بك الأمر بمحتوى يقرأ بشكل سيئ.

5. ما هو أهم شيء يجب البحث عنه عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية؟

هذا سؤال شخصي! يميل الأشخاص الجدد في مُحسّنات محرّكات البحث إلى التركيز على الكلمات الرئيسية الشائعة دون التفكير في القدرة التنافسية لهذه الكلمة الرئيسية ، لذلك يمكنك ذكرها. حجم البحث ومدى الصلة بالموضوع من العوامل الأخرى التي قد تناقشها.

6. ما هي المشكلات الأساسية ؟

تكون المشكلات الأساسية أكثر شيوعًا عندما تحتوي صفحة الويب / موقع الويب على العديد من عناوين URL التي تحتوي على نفس المعلومات أو معلومات قابلة للمقارنة. غالبًا ما يؤدي عدم وجود عمليات إعادة توجيه صحيحة إلى حدوثها ، ولكن يمكن أيضًا إنشاؤها بواسطة معايير البحث في التجارة الإلكترونية ونشر المواد أو توزيعها على عدة مواقع. على سبيل المثال ، http://www.exampleURL.com و http://exampleURL.com.

7. كيف تتعامل  مع عقوبات الارتباط؟

نأمل ألا تكون قد فرضت عليك Google أي عقوبات ارتباط بسبب جهود تحسين محركات البحث لديك ، وقد ترغب في توضيح ذلك لمحاورك! ثم حدد الخطوات التي اتخذتها للعثور على الروابط السيئة ، وقم إما بإصلاحها إذا استطعت أو التنصل من تلك الروابط التي لا يمكنك التنصل منها.

8. ما هي أداة مشرفي المواقع التي تستخدمها ولماذا؟

أدوات مشرفي المواقع من Google عبارة عن مجموعة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) التي توفرها Google لمساعدتك في إدارة ظهور موقعك في نتائج بحث Google. تم تجميعها الآن والاحتفاظ بها داخل Google Search Console ، وهي توفر لك جميع المعلومات التي تحتاجها لتعزيز تصنيف البحث الخاص بك. 
أداة مشرفي المواقع من Google هي أداة قوية تسمح لمالكي مواقع الويب بتتبع كيفية تفاعل مواقعهم مع Google.

9. ما هي الطريقة المفضلة لدى Google لتكوين موقع الجوال؟

تحب Google تصميم الويب سريع الاستجابة عندما يتعلق الأمر بمواقع الويب للجوال.

10. ما هي المقتطفات المنسقة؟

المقتطفات المنسقة هي النص المميز الذي يظهر أعلى نتائج البحث العضوية ، في مربع ، وأحيانًا مع صورة. يمكن لمشرفي المواقع استخدام البيانات المنظمة لترميز المحتوى بحيث يمكن لمحركات البحث بسهولة تحديد نوع المحتوى وتقديمه كمقتطف منسق. المقتطفات المنسقة ليست جزءًا من مُحسّنات محرّكات البحث ، ولكن إذا تم استخدامها ، فيمكنها تقديم نتائج أفضل على SERPs.

11. لماذا تحتاج إلى معرفة الروابط الخلفية لمواقع المنافسين؟

يساعد تحليل الروابط الخلفية للمنافسين في تطوير استراتيجية رقمية لصفحتك ويمكّنك من: تقييم القدرة التنافسية لمجالك. يمكنك تقييم أداء منافسيك وتطوير معايير لما تفعله للتنافس معهم من خلال دراسة مواقع المنافسة.

12. ما هو تدقيق الارتباط ولماذا يجب عليك القيام به؟

تدقيق الارتباط هو في الأساس تدقيق للروابط التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك ، الروابط الخلفية. خبراء تحسين محركات البحث (SEO) لربط عمليات التدقيق قبل القيام بحملة بناء الروابط ، ولكن أيضًا للتأكد من أن الروابط الخارجية من الجودة التي تريد مساعدتها في تحسين محركات البحث.

Master SEO و SEM و Social مدفوعة الأجر وإعلانات الجوال والمزيد

13. ما هي تحديثات Google الرئيسية التي أثرت في تحسين محركات البحث؟

كان Panda و Penguin أهم تحديثين لـ Google ، على الرغم من أن عملاق البحث يقوم باستمرار بإجراء تغييرات على خوارزمية البحث الخاصة به. تم تقديم Panda في عام 2011 واستهدف محتوى رديء الجودة. تم إصدار تحديث Penguin في عام 2012 واستهدف تقنيات بناء الروابط غير المرغوب فيها. يتم تحديث كلاهما بانتظام بواسطة Google.

14. ما هي صفحات الجوال المسرعة (AMP)؟

Accelerated Mobile Pages (AMP) هي مبادرة مفتوحة المصدر تهدف إلى تعزيز أداء صفحات الويب للجوال. كان تويتر وجوجل هما القوى الدافعة وراء هذه المبادرة. تتيح التقنية التي تدعم AMP مواقع ويب أخف وزناً وسريعة التحميل لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات