القائمة الرئيسية

الصفحات

15 نموذجًا رائعًا للكتابة الإبداعية و 10 نصائح لل copywriting جربها

الكتابة الإبداعية هي أفضل طريقة لنقلك ك copywriting إلى مستوى اعلى.  هذه نصائح لكتابة اعلانات تسويقية احترافية .

الكتابة الإبداعية هي تعبير عن الرؤى الشخصية، وما تحتويه من انفعالات، وما تكتشف عنه من حساسية خاصة تجاه التجاربالإنسانية.فالكتابة الإبداعية ابتكار وليس تقليد، وتأليف لا تكرار، تختلف من شخص لآخر حسب ما يتوفر لكلٍ من مهارات خاصة، وخبراتسابقة، وقدرات لغوية، ومواهب أدبية، وهي تبدأ بالفطرة، ثم تنمو بالتدريب والاطلاع


الكتابة الابداعية


من المعلوم انه تتطلب الكتابة لمسة من الإبداع. ولكن بصفتك مسوقًا أو مؤلف إعلانات متمرسًا ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل أن كتابة الإعلانات الإبداعية ، سواء للصفحات المقصودة أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات ، يمكن أن تجعل منتجك أو خدمتك أعلى من منافسيك.
لذا فإن السؤال الحقيقي هو كيف تفعل ذلك؟ كيف تكتب اعلان يفعل أكثر من مجرد ذكر الحقائق والأرقام - اعلان بجرعة من الإبداع؟ لن اخبرك فقط بكيفية القيام بذلك ؛ ساوضح لك كيف نقوم بتحليل 15 مثالًا رائعًا لكتابة الإعلانات 

ما هي  كتابة الاعلانات  الإبداعية؟

تخطو كتابة الإعلانات الإبداعية خطوة (أو ثلاث) إلى أبعد من كتابة النصوص الأساسية ، بمعنى أنها تتطلب تفكيرًا استراتيجيًا وخياليًا . كما يبدو واضحًا ، فإن الإعلان الإبداعي هو المكان الذي يلتقي فيه الإبداع المطلق بمهارات كتابة الإعلانات.
يتخطى الكاتب الإبداعي إدخال متوسط الكلمات القوية في النسخة التسويقية. يفكرون أيضًا في الصورة الكبيرة: أفكار خارج الصندوق ، ونقطة اهتمام الجمهور ، ووجهات نظر فريدة ، وطرق لمقاربة الحل وتقديمه في الإعلان .

كيف تتعرف على الاعلانات الإبداعية؟ 

فكر في الشركات  التي باعت فيها صفحاتها المقصودة خدمات الشركة كثيرًا   أو عندما أقنعك هذا الإطار المنبثق المقنع بالتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني أو ماذا عن الوقت الذي قضيته في قراءة وصف لمنتج ما - كل شيء عنه - هل اشتريت منتجًا لم تكن بحاجة إليه حتى؟ 
هذا ما تفعله كتابة الإعلانات الإبداعية. إنه يثير ، ويقنع ، وينقل العميل إلى المطلوب منه في ثوانٍ.

ما الفرق بين كتابة الإعلانات الإبداعية وكتابة الإعلانات لتحسين محركات البحث؟

بينما تركز كتابة الإعلانات الإبداعية على القارئ ، تهدف كتابة الإعلانات لتحسين محركات البحث  للوصول إلى القارئ عبر محركات البحث. تم تحسين هذا النوع من الكتابة لمحركات البحث من خلال التضمين الماهر للكلمات الرئيسية.
هل هذا يعني أن كتابة الإعلانات لتحسين محركات البحث لا يمكن أن تكون إبداعية أم لا؟ ليس بالضرورة. من الناحية المثالية ، يجب تحسين كتابة النصوص الخاصة بـ SEO لكل من القراء ومحركات البحث. هذه ليست أسهل المهام ، لكنها قابلة للتحقيق إلى حد كبير إذا كان copywriting لديه ابداع ومهارة و أدوات كتابة في متناول اليد.
بالنسبة للتسويق الرقمي ، يجب أن تزاوج بين تحسين محركات البحث (SEO) وكتابة الإعلانات الإبداعية. هذا يعني المزيد من الابداع  وتطبيق معرفتك بتحسين محرك البحث دون خنق كتاباتك. يبدو  طلب صعب؟ ساساعدك في معرفة ذلك.

10 نصائح لإتقان الكتابة الإبداعية بمهارة

إذا كنت معتادًا على كتابة نصوص مُحسّنات محرّكات البحث السيو وترغب في معرفة كيفية الكتابة بشكل إبداعي ، فأنت في المكان الصحيح. لقد جمعت  10 من أفضل النصائح لإتقان ال كوبي رايتنج 

1. قم بأبحاثك

قبل أن تتمكن من الكتابة بشكل إبداعي ، يجب أن تكون لديك معرفة قوية بالجوانب العملية. يساعدك البحث التفصيلي على فهم موضوعك ويتيح لك تقديم اعلانك  بأكبر قدر ممكن من الإقناع. في سياق بحثك ، يجب أن تكتشف- على الأقل - إجابات على الأسئلة التالية:
؟ من هو جمهورك المستهدف
ماذا يحتاج جمهورك المستهدف؟
ما هي نقطة البيع الفريدة لمنتجك؟
كيف تتقاطع نقطة بيع منتجك مع احتياجات جمهورك؟
هذة الامور تعتبر مواد خام لل copywriting
بمجرد حصولك على المواد الخام ، يمكنك الآن تحويلها إلى تحفتك الإبداعية.

2. اكتب عنواناً لافتاً للنظر

الآن ، قد تكون في المعسكر الذي يكتب العناوين كخطوة أخيرة في العمل ، ولا بأس بذلك. يمكنك تطبيق هذه النصائح متى اخترت كتابة العنوان الخاص بك. ومع ذلك ، لا تقلل من شأن قوة العنوان الآسر.
يمكن أن يكون الاعلان او المقال الذي تكتبه هو عمل رائع و، لكن القراء لن يعرفوا أبدًا ذلك إذا كانوا لا يتخطون العنوان الرئيسي. 
في التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا ، يجب أن تأسر سطور الموضوع - نوع آخر من العناوين - القارئ. يجب أن يكون سطر الموضوع قويًا بما يكفي لإقناع القارئ بالفتح ، بدلاً من أرشفة بريدك الإلكتروني - أو الأسوأ من ذلك ، جعله بريدًا عشوائيًا. جرب هذه النصائح لصياغة عنوان لا يقاوم:
استخدم الأرقام لجذب الانتباه
مناشدة المشاعر بكلمات قوية
إثارة الفضول (ولكن تخطي clickbait)
اطرح سؤالًا مثيرًا للتفكير
ضخ الشعور بالإلحاح
الحد الأدنى؟ جعل الانطباع الأول جيد.

3. بناء المصداقية 

هذا هو فرع حيوي آخر للكتابة الإبداعية. من المؤكد أنه من الصعب بناء ثقة القارئ في كلمات قليلة مثل تلك الموجودة في إعلان أو صفحة مقصودة ، ولكن هذا ممكن. طريقة سهلة لتحقيق ذلك هي باستخدام الحقائق والأرقام 
الكتابة الابداعية  إذا كنت معتادًا على كتابة نصوص مُحسّنات محرّكات البحث السيو وترغب في معرفة كيفية الكتابة بشكل إبداعي ، فأنت في المكان الصحيح. لقد جمعت  10 من أفضل النصائح لإتقان ال كوبي رايتنج

كما هو الحال في الصورة  أعلاه ، يمكن أن تكون الأرقام الخاصة بك أي شيء من عدد المستخدمين الحاليين إلى عدد المراجعات من فئة الخمس نجوم التي حصل عليها منتجك. يمكنك أيضًا إظهار الدليل باستخدام مجموعة من الشركات الشهيرة التي قدمت خدمات لها في الماضي. 
إليك بعض الأشياء التي يجب تسليط الضوء عليها إذا كنت ترغب في بناء الثقة:
شهادات العملاء التفصيلية
أي جوائز فزت بها
دراسات الحالة 
نصيحة للمحترفين: قم بتوفير معلومات  قابلة للتنفيذ أو الهدية الترويجية في اعلانك حتى يستفيد القراء فقط من خلال قراءة كتابتك الإعلانية.

4. كن محددًا

تُظهر الخصوصية للقراء أنك واثق ولا تخشى تقديم مطالبة أو اتخاذ موقف. 
أي من هذين الوعدين يجعلك على الأرجح تطلب؟
"وجبات مغذية يتم توصيلها في ساعة واحدة" مقابل "وجبات مغذية يتم توصيلها بسرعة فائقة"
إن تحديد وقت محدد يطمئن العملاء أنك اختبرت ويمكن أن يضمن لهم الخدمة على هذا المستوى. يجعل كتابتك للاعلان  إبداعية لأنك وضعت تفكيرًا استراتيجيًا في العملية. هذا مهم بشكل خاص عند صياغة إعلانات Google أو Facebook.

هناك الكثير مما يجب أن تكون محددًا بشأنه في اعلانك، ولكن لسوء الحظ ، فإن الكثير من copywriting غامضون بشأن ما تنجزه منتجاتهم أو خدماتهم. على سبيل المثال ، أثناء قول أن خدمتك "ستعزز النتائج" ، قم بتسليط الضوء بالضبط على كيفية أو النسبة المئوية التي ستفعل بها ذلك.

5. أروي  قصة

كتابة القصص هو ذروة الكتابة الإبداعية؟ يمكنك استخدام نفس هذه الوسيلة في كتابة الإعلانات الخاصة بك. في حين أن هذا الأسلوب قد لا يصلح للجميع ، إلا أنه جذاب بشكل خاص للأفراد الذين يبيعون خدمة شخصية.

قد لا يكون لديك حكاية شخصية مثيرة للإعجاب لمشاركتها ، ولكن ربما يكون للمنتج  قصة  مثيرة للإعجاب؟ أنشرها. أظهر للعملاء كيف يُترجم العمل من وراء الكواليس إلى منتج أفضل لهم .
تذكر أن الهدف من سرد القصص في كتابة الإعلانات ليست لزيادة الكلام ، ولكن لجعل القراء يرون أنفسهم في قصتك - وهو ما يجعل اعلانك اكثر اتقان .

6. كن متحدثا

عند الحديث عن الوصول إلى القراء ، فإن نصيحتنا الأولى لاستخدام الكلمات هي إبقائها بسيطة. استخدم دائمًا كلمة أقصر وأبسط حيثما أمكن ذلك. يجب أن تكون كتابتك سهلة الفهم لتحقيق أقصى قدر من التأثير.
إذا كنت معتادًا على كتابة نصوص مُحسّنات محرّكات البحث السيو وترغب في معرفة كيفية الكتابة بشكل إبداعي ، فأنت في المكان الصحيح. لقد جمعت  10 من أفضل النصائح لإتقان ال كوبي رايتنج

على سبيل المثال ، خذ Shopify الصفحة المقصودة. "البيع عبر الإنترنت مع Shopify" لا يترك مجالًا لسوء الفهم وسيكون مفهومًا من قبل معظم  الناس. تخيل ، إذا كانت العلامة التجارية قد كتبت بدلاً من ذلك: "أسس عملك على الإنترنت مع Shopify"؟  هل تشعر بانه مثير ؟ ليس كثيرا.
7. استخدم العاطفة
هناك سبب يجعل إطار عمل PAS (تحفيز المشكلات والحل) معروفًا بصيغة كتابة الإعلانات الفعالة: فهو يعمل. ومع ذلك ، مع كتابة الإعلانات الإبداعية ، عليك أن تفعل أكثر قليلاً من اتباع الصيغة. أنت  ك copywriting بحاجة إلى التعاطف مع القارئ .

8. لا تنس التصميم

من الاخر وبدون مقدمات : التصميم مهم تمامًا مثل الكتابة. حتى لو كانت اعلاناتك  A + واتبعت جميع نصائح كتابة الإعلانات الأخرى على الإنترنت ، فإن الألوان والخطوط السيئة للعلامة التجارية ستؤدي إلى انخفاض المبيعات.
المؤلفون المبدعون يرون الصورة الكاملة ، التصميم شاملاً. 
استخدم التصميم الذي يكمل اعلانك . لا تغرق كلماتك التي كسبتها بشق الأنفس في تصميم رديء أو تدعم كلماتك بتصميم مخيب لن يبرز اعلانك

9. أجب عن الأسئلة مقدمًا

العنوان ، التحقق. الثقة والمصداقية ،لنفترض انك  حصلت على عملاء محتملين من خلال اعلانك وهم مستعدون للتحويل ، لكن لديهم سؤالًا واحدًا قبل أن يتحولو لعملاء ... ولا توجد إجابة على صفحتك المقصودة.
كلنا في وقت من الاوقات عملاء لذلك ليس من الصعب التفكير كعميل فمن المحتمل أنك أرجأت أو غيرت القرار بالشراء بسبب نقص المعلومات. في بعض الأحيان تكون المعلومات موجودة ، ولكن على صفحة تتطلب من القارئ بذل جهد إضافي للوصول إليها.
جنب العملاء المحتملين المتاعب وقم بتضمين المعلومات ذات الصلة في صفحتك المقصودة. وتشمل هذه:
الأسئلة المتداولة (FAQs)
التسعير (+ نسخة تجريبية مجانية ، إن وجدت)
القيود الجغرافية
ميزات وتكاملات إضافية
لا تجعل العملاء المحتملين يجدون صعوبة للعثور على المعلومات التي يمكن أن تؤثر عليهم في اتجاه الشراء.

10. اجعل CTA الخاص بك يعمل من أجلك

الهدف النهائي لل  copywriting هو حث القراء على الاستجابة بشكل إيجابي . لذلك ، تأكد من أن CTA الخاص بك يحتوي أيضًا على شيء لقرائك. يجب أن يكون كل شيء عنهم. بعد كل شيء ، إنهم يتصفحون بدائل الحلول لأن لديهم مشكلة يرغبون في حلها.
يجب أن يكون CTA هو الحل. تجنب عبارات حث المستخدم على اتخاذ إجراء مثل "اشتر الآن" أو "انقر هنا". يشعر كلاهما القارئ أنه يعطيك شيئًا ، بدلاً من الاخذ . CTA الخاص بك هو الضربة  الأخيرة. استخدمه لتذكير القارئ بالفائدة الأساسية التي تقدمها. جرب واحدة مما يلي:
"ابدأ تجربتك المجانية"
"ابدأ التوفير الآن"
"احصل على خصم 10 ‎%‎ "
"ابدأ في الكسب الآن"
"احصل على دليلك المجاني"
في حين أن الضغط على أي من هذه الأزرار سيكون بمثابة تحويل بالنسبة لك ، فإن عميلك يتلقى أيضًا شيئًا ما. نعتقد أن هذا فوز لكلا الجانبين  
ارجو ان اكون قدمت لك شيئا فيه افادة في عملك بدون تكرار ممل ان اعجبك الموضوع  دعواتك لي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات