القائمة الرئيسية

الصفحات

تحسين الكلمات الرئيسية: الكشف عن أسرار الترتيب الأعلى في محركات البحث

يوجد في قلب كل حملة تحسين محركات بحث ناجحة مجموعة من الكلمات الرئيسية المختارة بحكمة ، ولكن الأمر يتطلب خبيرًا للحصول على تحسين الكلمات الرئيسية بدقة. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته لتحقيق أهداف تحسين محركات البحث والوصول إلى جمهورك المستهدف.
تحسين الكلمات الرئيسية: الكشف عن أسرار الترتيب الأعلى في محركات البحث


إن اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة  لحملة تسويق المحتوى الخاصة بك  هو أكثر من مجرد معرفة مصطلحات البحث التي يستخدمها الأشخاص والعمل عليها في مشاركاتك.
يتعلق الأمر أيضًا بمعرفة الكلمات الرئيسية التي ستقود  حركة المرور المناسبة  إلى موقعك وفهم كيفية استخدامها بحكمة.
هذا هو المكان الذي يأتي فيه تحسين الكلمات الرئيسية. ولكن ما هو التحسين القوي للكلمات الرئيسية ، وكيف يمكنك وضع إستراتيجية تحسين مناسبة ؟
سنستعرض كل ما تحتاج إلى معرفته لفهمه بشكل صحيح.
سنتعلم في هذه التدوينة :

  1. ما هو تحسين الكلمات الرئيسية ولماذا هو مهم؟
  2. كيفية القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية للسيو
  3. الأنواع المختلفة لتحسين الكلمات الرئيسية
  4. هل من الممكن المبالغة في تحسين موقعك؟
  5. كيف يبدو مستقبل تحسين الكلمات الرئيسية؟

ما هو تحسين الكلمات الرئيسية ولماذا هو مهم؟

تحسين الكلمات الرئيسية هو ممارسة لضمان أن  تكون الكلمات الرئيسية المستهدفة  التي اخترتها لحملتك فعالة  في زيادة حركة المرور عالية الجودة إلى موقعك وتعزيز تصنيفات SERP الخاصة بك. هناك ثلاث مراحل بشكل عام في أي جهد لتحسين الكلمات الرئيسية:
•البحث
•التحليل
•الاختيار
يساعد تحسين الكلمات الرئيسية خوارزميات محرك البحث على فهم موقعك تمامًا بحيث يكون مرئيًا ويوصى به للأشخاص الذين يبحثون عنه. هذا الشكل من التحسين مفيد أيضًا لك كمسوق لأسباب مثل ما يلي:
•يمكن أن تساعدك أبحاث تحسين الكلمات الرئيسية على فهم جمهورك المستهدف والتركيز على احتياجاتهم الفعلية.
•يساعد تحليل البيانات المتعلقة بتحسين الكلمات الرئيسية المسوقين في التعرف على حجم السوق المحتمل الخاص بهم.
•يساعدك فهم الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها (وكذلك متى وكيف) على إنتاج محتوى أفضل وأكثر إقناعًا.

كيفية القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية للسيو

في النهاية ، لا يهم مدى روعة المحتوى الخاص بك إذا لم يبحث أحد عن أي من الكلمات الرئيسية أو العبارات أو المصطلحات التي تستخدمها. البحث عن الكلمات الرئيسية  هو ممارسة اكتشاف مصطلحات البحث الشائعة لتضمينها في محتوى الويب الخاص بك حتى يتمكن جمهورك المستهدف من العثور عليها في محركات البحث. فيما يلي بعض النصائح للحصول عليها بشكل صحيح.

تعرف على الأساسيات

هناك ثلاثة عناصر أساسية يجب مراعاتها عند البحث عن الكلمات الرئيسية التي ستصبح في النهاية أساسًا لمحتوى عالي التصنيف:
الملاءمة:  تصنف Google الصفحات وفقًا لمدى تلبيتها لاحتياجات المستخدم المحددة. تساعد اختيارات الكلمات الرئيسية في تحديد مدى الصلة بالموضوع.
المجال:  تفضل Google أيضًا المحتوى من المصادر التي تعرف بوضوح الموضوع المطروح. إذا لم تكن مجالات معترف بها ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك استثنائيًا .
الحجم:  هل يتم البحث عن الكلمة الرئيسية المحتملة بشكل متكرر بما يكفي لتوليد حركة مرور حقيقية؟ هل هي أيضًا محددة بدرجة كافية بحيث تتمتع بفرصة جيدة لتحقيق ترتيب بحث عالٍ؟

استخدم أدوات تحسين الكلمات الرئيسية للتوسع في الكلمات الأساسية الأولية

الكلمات الرئيسية الاولية هي مصطلحات أولية يمكنك استخدامها لبلوغ بقية الكلمات الرئيسية الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب عن شركة تبيع الشموع المعطرة ، فقد تكون بعض الكلمات الرئيسية الاولية المناسبة هي "الشموع" و "ديكور المنزل".
في حد ذاتها ، تكون الكلمات الرئيسية الأولية واسعة جدًا بحيث لا تستحق الاستهداف. ومع ذلك ، يمكنك البحث قي هذه المصطلحات  بأداة بحث عن الكلمات الرئيسية  للتركيز على الاقتراحات التي  تستحق  الاستهداف. جرب هذه الادوات  
Ahrefs Keyword Generator :  رائع لاكتشاف الكلمات الرئيسية الفعالة طويلة الذيل
مخطط الكلمات الرئيسية من Google :  مثالي لاختيار خيارات الترتيب على Google على وجه الخصوص
مجموعة أدوات بحث الكلمات الرئيسية SEMRush :  فعالة في تحديد موقع الكلمات الرئيسية المثالية وتحديد الفرص

فكر مثل عملائك

نية المستخدم هي أحد أهم العوامل في قدرة الموقع على تحقيق أعلى مراكز SERP.
لذا ، ضع نفسك مكان عملائك. ما هي المشاكل والمخاوف التي يمكن أن يعالجها منتجك أو خدماتك أو محتواك؟ ضع في اعتبارك كيف يمكنهم البحث عن الإجابات والحلول التي يحتاجونها من خلال محرك البحث.
تأكد من مراعاة رحلة المشتري العادي المرتبطة بمنتجاتك وخدماتك. يجب أن ينتج عن جلسة بحث الكلمات الرئيسية الجيدة  كلمات رئيسية للمشتري  مرتبطة بكل مرحلة - الوعي ، والنظر ، والقرار.

تحقق من منافسيك

تحتاج أيضًا إلى معرفة من هم منافسوك والكلمات الرئيسية التي يستخدمونها لتوجيه حركة المرور إلى  محتواهم  . سيكشف بحث Google السريع عن كلمة رئيسية أولية عن أفضل منافسيك.
يمكن أن يمنحك توصيل عناوين URL الخاصة بهم بأداة استكشاف مثل  Ahrefs Site Explorer  نظرة ثاقبة إضافية حول مصدر حركة المرور الخاصة بهم.

مصطلحات البحث ذات الصلة بالبحث

بمجرد أن يكون لديك قائمة أساسية بالكلمات الرئيسية المستهدفة القوية ، قم بملئها من خلال النظر في مصطلحات البحث ذات الصلة. يمكنك العثور على اقتراحات رائعة مميزة على Google's SERP لأي مصطلح بحث.
يمكنك أيضًا البحث عن مصطلحات إضافية متعلقة بهذه الكلمات الرئيسية للحصول على المزيد من الأفكار 

فهم أهمية الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

تعتبر الكلمات الرئيسية طويلة الذيل أكثر تحديدًا ، لذا فهي تجتذب حركة مرور أقل من عبارات البحث الأوسع نطاقًا. ومع ذلك ، فإن لديهم أيضًا معدلات تحويل أعلى ، حيث من المرجح أن تتوافق مع نية المستخدم.
لهذا السبب ، فهي المفتاح للوصول إلى المستهلكين الذين لديهم حافز كبير للشراء. يمكنهم أيضًا إنشاء تدفق قوي لحركة المرور بمرور الوقت.

الأنواع المختلفة من تحسين الكلمات الرئيسية

تتعلق إستراتيجية تحسين الكلمات الرئيسية القوية بأكثر من مجرد كيفية صياغة المحتوى الخاص بك. ويشمل أيضًا المساهمة بالجهود التي تضعها في حملتك التسويقية خارج موقعك.
فيما يلي ملخص لما تحتاج إلى معرفته حول كل نوع من أنواع التحسين الرئيسية والتقنيات المرتبطة به.

تحسين الكلمات الرئيسية على الصفحة

يتضمن التحسين على الصفحة جهودك لجعل الصفحات الفردية أكثر فعالية من وجهة نظر التسويق وتحسين محركات البحث. تشمل التقنيات الأساسية التي يجب مراعاتها ما يلي:
تعمل الكلمات الرئيسية في عناصر على الصفحة مثل العناوين وعناوين URL
التأكد من أن علامات العنوان والأوصاف التعريفية تستخدم أيضًا الكلمات الرئيسية بطرق طبيعية
استخدام كل من الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية بشكل طبيعي في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك في  تكرار الكلمات الرئيسية الأمثل
جعل المحتوى أكثر إفادة عن طريق إضافة روابط داخلية وخارجية (مع نص رابط غني بالكلمات الرئيسية ، عند الاقتضاء)
تحسين الصور والرسومات باستخدام نص بديل فعال للكلمات الرئيسية
قم بتنسيق المحتوى الخاص بك باستخدام العناوين والعناوين الفرعية والمرئيات لتسهيل مسحه ضوئيًا
يعد تحسين الكلمات الرئيسية على الصفحة الدعامة الأساسية لزيادة حجم حركة المرور ، ورفع معدلات النقر إلى الظهور ، وتحديد نية المستخدم ، ورعاية المستهلكين خلال كل مرحلة من مراحل رحلة المشتري. ومع ذلك ، فإن الأمر يستغرق أيضًا وقتًا وكثيرًا من الاستثمار الشخصي.

خارج الصفحة الكلمات المفتاحية الأمثل

على عكس التحسين على الصفحة ، فإن تحسين الكلمات الرئيسية خارج الصفحة يدور حول ما تفعله خارج موقع الويب الخاص بك لزيادة حركة المرور ومساعدته في الترتيب بشكل أفضل. تشمل التقنيات الحاسمة التي يجب معرفتها ما يلي:
بناء وإدارة وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي لدفع حركة المرور وبناء العلاقات وتعزيز التعرف على العلامة التجارية
بناء الروابط الخلفية عبر فرص مدونة الضيف ، والشراكات التي ترعاها ، وخيارات مماثلة
تشجيع العملاء على مراجعة منتجاتك وخدماتك ، وكذلك الرد على جميع المراجعات (بما في ذلك السلبية) بطريقة احترافية
عمل جميع جهود تسويق المحتوى ، بما في ذلك التسويق عبر البريد الإلكتروني ، والرسوم البيانية ، ومنشورات الوسائط الاجتماعية ، والكتب الإلكترونية ، والأوراق البيضاء ، والاختبارات التفاعلية ، وما إلى ذلك.
بطبيعة الحال ، يجب أن تتمحور كل هذه الجهود حول كلماتك الرئيسية المستهدفة للحفاظ على تماسك جهودك واتساقها. مرة أخرى ، يمكن أن تكون مهام الاستعانة بمصادر خارجية لمنشئي المحتوى المحترفين وخبراء تحسين محركات البحث مفيدة للغاية 

تحسين الكلمات الرئيسية لمحركات البحث المحلية

لا ترتكب خطأ ترك تحسين الكلمات الرئيسية المحلية خارج إستراتيجيتك.
ما يقرب من  46 في المائة من جميع عمليات البحث  تأتي من مستهلكين يبحثون عن معلومات محلية ، لذلك من الضروري التأكد من أن موقعك جزء من هذا المزيج. تشمل التقنيات المهمة التي يجب مراعاتها ما يلي:
المطالبة والتحقق والتحديث والحفاظ على   ملفك الشخصي في "نشاطك التجاري على Google"
ضمان تناسق التفاصيل الهامة حول عملك في كل مكان تظهر فيه - رقم الهاتف والعنوان وساعات العمل وما إلى ذلك.
البحث عن الكلمات الرئيسية القائمة على الموقع وتضمينها في إستراتيجية تحسين محركات البحث المستمرة
إنشاء صفحات الموقع على موقعك
استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الجماهير المحلية المحتملة
ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن تجارب موقع الويب والمحتوى الخاص بك سريعة الاستجابة ومتوافقة مع الجوّال لأن العديد من مستخدمي البحث المحليين يبحثون عن معلومات أثناء التنقل.

هل من الممكن المبالغة في تحسين موقعك؟

من الممكن تمامًا المبالغة في تحسين محركات البحث ، لذلك من المهم تجنب  الإفراط في التحسين .
يشبه موقع الويب المُحسَّن بشكل مفرط فنجان قهوة به الكثير من السكر - وهو أمر كان من الممكن أن يكون رائعًا ولكن ليس بسبب وجود الكثير السكر . تتضمن علامات موقع الويب المُحسَّن بشكل مفرط ما يلي:
الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية (المعروف أيضًا باسم  حشو الكلمات الرئيسية )
استخدم الكلمات الرئيسية لمجرد إضافة المزيد من الكلمات الرئيسية بدلاً من إضافة قيمة
سوء استخدام الروابط وعلامات العنوان والعناصر المماثلة
محتوى طويل رقيق وضعيف بدلاً من محتوى إعلامي وموثوق

كيف يبدو مستقبل تحسين الكلمات الرئيسية؟

البحث عن الكلمات الرئيسية ، وتحسين الكلمات الرئيسية ، وتحسين محركات البحث ليست وظائف تعالجها مرة واحدة فقط في رحلتك نحو النجاح. يتغير عالم التحسين دائمًا ، لذا فهي مهام مستمرة يجب إعادة النظر فيها كثيرًا.
تتطور أفضل الممارسات والتقنيات باستمرار لتعكس الاتجاهات الناشئة وتحديثات الخوارزمية والتغييرات الأخرى.
بعض الأمثلة التي يجب مراقبتها في عام 2023 وما بعده تشمل تزايد شعبية البحث الصوتي والاستخدام المتزايد لمعالجة اللغة الطبيعية.
ستستمر أيضًا تجربة المستخدم في النمو من حيث الأهمية ، لذلك دائمًا ما يلبي المحتوى الذكي طلبات الأشخاص أولاً ومحركات البحث ثانيًا.

خاتمة

إن أسلوب تحسين الكلمات الرئيسية الرائع هو العامل X الذي يمكنه تمييز موقع ما عن اخر ، وتذكر دائما  "يبدأ كل شيء بمحتوى استثنائي"
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات