القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل المبتدئين حول كيفية إجراء بحث الكلمات الرئيسية

الدرس 2 من 8
يضع البحث عن الكلمات الرئيسية الأساس لتحسين محركات البحث الفعال. ستؤدي الكلمات الرئيسية ذات التصنيف العالي إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من محركات البحث. ستساعد الكلمات الرئيسية في دفع إستراتيجية المحتوى الخاصة بك وحتى بنية موقع الويب الخاص بك. للتأكد من أنك تقوم بتوليد حركة المرور العضوية التي تحتاجها ، يجب أن تعرف كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية قبل أي شيء آخر.
سهم متعرج للاعلى


حجم بحث منخفض مما يؤدي إلى حركة مرور أقل. إذا لم تقم بإجراء بحث شامل عن الكلمات الرئيسية ، فستتخلف عن المنافسين الأكثر خبرة في تحسين محركات البحث . تشمل المشكلات التي قد تؤدي إلى نتائج بحث سيئة ما يلي:
  • •منافسة عالية تجعل من الصعب الحصول على مرتبة في SERP
  • •عدم الصلة بالمحتوى الفعلي
  • •استخدام غير صحيح للكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية مما يؤدي إلى تحسين سيو ضعيف
هذا هو السبب في أنه من المهم بالنسبة لك معرفة الكلمات الرئيسية وكيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. كجزء من هذه المقالة ، دعنا نتعلم أولاً بعض أساسيات الكلمات الرئيسية.

أنواع الكلمات المفتاحية

هناك نوعان من الكلمات الرئيسية - ذيل قصير وذيل طويل. اعتمادًا على طبيعة المحتوى الخاص بك ، تحتاج إلى اختيار الكلمات الرئيسية وفقًا لذلك مع توازن الاستخدام المناسب. إذا كان هدفك هو جذب المزيد من الزيارات إلى صفحاتك ، فيمكنك استخدام كلمات رئيسية قصيرة الذيل. إذا كان هدفك هو الترويج لصفحات مستهدفة ، مثل منشور مدونة حول صنع البيتزا ، على سبيل المثال ، فقد تفكر في استخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل. 
ما هي بعض الاختلافات الرئيسية بين الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل وطويلة الذيل؟




مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google

باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google ، يمكنك مقارنة عدة مقاييس مختلفة لكل من الكلمات الرئيسية القصيرة والطويلة الذيل. تمتد البيانات على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية وتتضمن متوسط حجم البحث الشهري ، من بين أمور أخرى.
لنبدأ بمتوسط عمليات البحث الشهرية والحجم. بالعودة إلى البيتزا ، يمكنك مقارنة متوسط حجم البحث الشهري لـ "وصفة بيتزا" (ذيل قصير) و "وصفة عجينة البيتزا محلية الصنع" (ذات الذيل الطويل). لاحظ أن Google تُدرج متغيرات قريبة في العدد الإجمالي ، مثل "وصفات البيتزا" و "وصفات عجين البيتزا محلية الصنع" في الإجماليات. من خلال الواجهة ، يمكنك رؤية متوسط 12 شهرًا ، أو الانتقال إلى شهر محدد حيث سترى تقلبات.

عوامل البحث عن الكلمات الرئيسية في مخطط الكلمات الرئيسية في إعلانات Google

هناك العديد من العوامل التي يمكنك وضعها في الاعتبار أثناء إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية ، ولكن بعض العوامل المهمة هي:
•حجم البحث
•المنافسة
•الصلة بالموضوع
•القصد التجاري

حجم البحث

حجم البحث هو متوسط عمليات البحث الشهرية التي تتم عن كلمة رئيسية أو عبارة معينة. إنه مؤشر جيد لحركة المرور التي ستتمكن من الحصول عليها - مع زيادة حجم البحث ؛ هناك المزيد من الفرص لحركة المرور. 
حجم البحث له عامل موسمي أيضًا. يمكن أن تكون هناك كلمات رئيسية شائعة استنادًا إلى المواسم التي لن تكون ذات صلة تذكر أو لا صلة لها مطلقًا بمجرد مرور هذا الموسم. على سبيل المثال ، سيكون حجم البحث عن "اكلات رمضانية " أكبر  قبل واثناء الشهر الكريم ).

المنافسة 

الشيء الآخر الذي يؤثر على ترتيبك للكلمات الرئيسية هو المنافسة. عادة ، كلما زادت المنافسة ، زادت صعوبة عملية التصنيف. أثناء إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية ، يجب أن تبحث عن الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير والمنافسة المنخفضة.
تتراوح الدرجة التنافسية ، المعروفة أيضًا باسم "صعوبة الكلمات الرئيسية" ، للكلمة الرئيسية من 0 إلى 100 في مخطط الكلمات الرئيسية من Google.

جدول صعوبة الكلمات المفتاحية




لمعرفة الكلمة الرئيسية الأكثر تنافسية ، يمكنك البحث عن كلماتك الرئيسية المحتملة في Google ، وإلقاء نظرة على العدد الإجمالي للنتائج أسفل مربع البحث. سيتضمن بحثك الأولي الكثير من النتائج غير ذات الصلة. على سبيل المثال ، سيتألف البحث عن "وصفة بيتزا" من أشياء مثل "وصفات بيتزا سهلة".

لعزل "وصفة بيتزا" (تذكر أيضًا تضمين صيغة الجمع) ، حسِّن بحثك عن طريق كتابة: 
Allintitle: بيتزا وصفة
يجب عليك القيام بذلك لكل من الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل وطويلة الذيل لمساعدتك في اختيار الأساسي. أدخل النتائج المكررة في جدول بيانات مع حجم الكلمتين الرئيسيتين اللتين تقوم بمقارنتهما. (ملاحظة: يجب أن تفعل ذلك دائمًا باستخدام كلمات رئيسية متعددة ذات صلة). ثم يجب عليك حساب نسبة الحجم إلى المنافسة. في المثال أدناه ، سترى أن الكلمة الرئيسية ذات الذيل الأطول هي الخيار الأفضل.

الصلة بالمحتوى

من المهم اختيار الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك. على الرغم من أن بعض الكلمات الرئيسية قد لا تحتوي على حجم بحث مرتفع ، إلا أنها ستجلب حركة مرور عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك محتوى مبتدئ على مُحسّنات محرّكات البحث ، ففضّل استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة مثل "البرنامج التعليمي لتحسين محركات البحث" أو "ما هو تحسين محركات البحث" ، بدلاً من التركيز على الكلمات الرئيسية غير ذات الصلة مع حجم البحث الكبير مثل "ما هو التسويق الرقمي". تتفوق الصلة دائمًا على النسبة التنافسية.

النية التجارية

تهدف الكلمات الرئيسية ذات القصد التجاري إلى حثك على القيام بشيء ما أو زيادة معدلات التحويل. كان القصد منها حمل الناس على "شراء" شيء ما ، و "التسجيل" لشيء ما ، وما إلى ذلك. هذه الأنواع من الكلمات الرئيسية مفيدة لمواقع التجارة الإلكترونية التي تقوم بعملية شراء هي نقطة كاملة. الكلمات الرئيسية الأخرى الشائعة للنوايا التجارية هي تلك المتعلقة بالخصومات والصفقات والقسائم والتسوق.

الكلمات ..الأساسية والثانوية

يجب أن تحتوي كل صفحة ويب على كلمة رئيسية أساسية وثانوية أو عدة كلمات رئيسية ثانوية. يجب أن تكون الكلمات الرئيسية الثانوية مرتبطة بالكلمة الأساسية ويجب أن تساعد أيضًا في تحسين التصنيف. على سبيل المثال ، اخترت كلمة رئيسية أساسية ليس لها الحجم الأمثل لنسبة المنافسة. لكنها أكثر صلة بسياق المحتوى الخاص بك ، يجب أن تساعد الكلمات الرئيسية الثانوية الداعمة في تحسين تصنيف SERP.  
على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة حول نصائح النظام الغذائي الصحي ، فيمكنك اختيار كلماتك الرئيسية الأساسية والثانوية على النحو التالي:

مخطط الكلمات الاساسية والثانوية


اقتراحات بديلة للبحث عن الكلمات الرئيسية

بصرف النظر عن مخطط الكلمات الرئيسية ، هناك طرق ومصادر أخرى للبحث عن الكلمات الرئيسية.
كلمات LSI
LSI (الفهرسة الدلالية الكامنة) مرتبطة دلاليًا بكلمتك الرئيسية الأساسية. مثل الكلمات الرئيسية الثانوية ، فهي تساعد في جذب المزيد من الزيارات ذات الصلة إلى صفحتك. ابحث عن كلمات LSI في منتصف وأسفل SERP.
تساعد كلمات LSI أيضًا محركات البحث على فهم أهمية المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة تشرح لغة البرمجة Python ، فإن كلمات LSI الأساسية ستساعد محركات البحث في معرفة أنك لا تتحدث عن الثعابين. كما أنها تساعد في تحسين وضع SERP الخاص بك ، ومن المحتمل أن تكون كافية لعرض صفحتك في الجزء العلوي في مقتطف مميز.

كورا

Quora عبارة عن منصة رائعة حيث يطرح الناس الأسئلة ، ويستجيب المجتمع بالإجابات أو الردود الأخرى. يمكن أن يساعدك في التعرف على الموضوعات العصرية وتلك التي تجذب المزيد من مشاركة المستخدم. 
يمكنك إلقاء نظرة على أهم 5 أسئلة شائعة على Quora والعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة. على سبيل المثال ، بعض الكلمات الرئيسية التي قد تحصل عليها من هذه الأسئلة هي: "أفضل طريقة لفقدان الوزن" و "أرخص نظام غذائي" و "نظام غذائي يومي" و "خطة نظام غذائي".

بحث جوجل

اقتراح Google هي ميزة لمحرك بحث Google تقدم توصيات البحث. وفقًا لـ Google ، "يتم إنشاء توقعات الإكمال التلقائي تلقائيًا بواسطة خوارزمية دون أي تدخل بشري استنادًا إلى عدة عوامل موضوعية ، بما في ذلك عدد المرات التي بحث فيها المستخدمون السابقون عن مصطلح".
على سبيل المثال ، عندما تكتب الكلمة الأساسية ، "كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية" ، Google
يقترح كلمات رئيسية متعددة وفقًا لعمليات البحث السابقة بواسطة مستخدمين آخرين.
بحث جوجل
مصدر الصورة: لايتون التفاعلية

ويكيبيديا

Wikipedia عبارة عن منصة واسعة للمحتوى حيث يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بسهولة. يحتوي الوصف التعريفي والفقرة الأولى من أي محتوى في ويكيبيديا على الكثير من الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يمكنك استخدامها. 
استخدم Google كلمتك الرئيسية باستخدام "Wikipedia" كاستعلام بحث واحصل على كلمات رئيسية ذات صلة من علامات العنوان وأسئلة "يبحث الأشخاص أيضًا عن".

تجميع الكلمات الرئيسية

تجميع الكلمات الرئيسية هو ممارسة تجميع الكلمات الرئيسية في موضوعات المحتوى ذات الصلة بكل صفحة من صفحات الموقع. 
على سبيل المثال ، يمكننا تجميع الكلمات الرئيسية المتعلقة بـ "كيف يعمل تحسين محركات البحث" ضمن مجموعة واحدة والكلمات الرئيسية المتعلقة بـ "أفضل ممارسات تحسين محركات البحث" ضمن مجموعة أخرى. 
تشترك هاتان المجموعتان في موضوع أساسي مع الكلمات الرئيسية ذات الموضوعات الفرعية ذات الصلة ، مما يعزز فرصتك في الترتيب بشكل جيد.
فيما يلي بعض النقاط الإضافية التي يجب تذكرها أثناء إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية:
•ابق على اطلاع على أخبار تخصصك
•تبادل الأفكار وتحديد قائمة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك
•حدد الكلمات الرئيسية التي يقوم منافسيك بترتيبها

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة جيدة حول الكلمات الرئيسية وكيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، إليك بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك في متطلبات البحث عن الكلمات الرئيسية.

أدوات للبحث عن الكلمات الرئيسية

أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ضرورية للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية. من بين أفضل الأدوات التي تساعدك على إنجاز المهام بسرعة:

  • مخططات الكلمات الرئيسية من Google
  • سمراش
  • أداة الكلمات الرئيسية
  • Moz

هذه بداية …
عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الكلمات الرئيسية ، فإن العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة يمكن أن يمثل تحديًا. بدلاً من التخمين العشوائي والأمل في الأفضل ، يمكنك الاستفادة والتعلم من المحتوى الذي سيساعدك على إتقان هذه الأدوات بسرعة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات