القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ترتيب مقالك الأول على بحث جوجل

الدرس 3 من 8
لا شيء يمكن أن يكون مخيبًا للآمال أكثر من عدم تصنيف موقع الويب الخاص بك على Google ، على الرغم من جهودك المستمرة للحصول على مرتبة عالية. مع وجود كمية هائلة من المحتوى المتاح على الإنترنت ، فإن اكتشاف الإجابة الدقيقة حول كيفية الترتيب على Google سيكون أقرب إلى المستحيل. لدى Google بعض عوامل الترتيب ، لكنها تجعل عوامل الترتيب هذه لا تتكون من عامل واحد فقط ، بل مجموعة متنوعة من الخوارزميات. للمساعدة في تصنيف موقع الويب الخاص بك على Google  اليك بعض الحلول.
كيف تجعل مقالك ترتيب واحد على جوجل



لنبدأ مع عامل الترتيب الأول  ، أي اختيار الكلمات الرئيسية ذات الصلة

اختر الكلمات الرئيسية المناسبة ذات الصلة

الهدف من ترتيب المواقع على محركات البحث هو حلم كل مسوق. ولكن لإنجاز المهمة ، فإننا نحتاج إلى الكثير من الجهد.
ومع ذلك ، فإن استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة والجمهور هو النصيحة الرئيسية لتحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك. إلى جانب ذلك ، فإن إنشاء محتوى محسّن جيدًا سيعطي دفعة جيدة لترتيب موقع الويب الخاص بك. 
يمكن أن يصل موقع الويب الخاص بك إلى القمة في وقت أقرب بكثير مما تعتقد ، ولكن فقط إذا اتبعت الخطوات المذكورة أدناه:
اختر قائمة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة بموضوعك

حدد الكلمات الرئيسية التي يقوم منافسيك بترتيبها


استخدم أدوات الجهات الخارجية مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google لاختيار كلمات رئيسية ذات منافسة أقل وحجم بحث أكبر لموقع الويب الخاص بك

تبادل الأفكار الخاصة بك وتحديد الكلمات الرئيسية LSI على Google

كن نشطًا في المجتمعات (مثل Reddit و Quora) ، حيث يطرح الجمهور أسئلة حول مواضيع محددة 

ابق على اطلاع على آخر التحديثات لأخبار تخصصك ، حيث سيساعدك ذلك على تعلم المصطلحات الجديدة (حتى دون إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية)

للمضي قدمًا ، دعنا نناقش كيف أن إنشاء محتوى عالي الجودة يمكن أن يساعد موقع الويب الخاص بك في احتلال المرتبة الأولى على Google.
يأتي بعد ذلك إنشاء محتوى عالي الجودة

إنشاء محتوى عالي الجودة

إذن ما هو المحتوى عالي الجودة؟ إذا سألتني ، يمكنني شرح ذلك لك بكلمات بسيطة. 
المحتوى عالي الجودة يحقق هدفه التسويقي. 
تشمل أهداف التسويق زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وتحسين معدلات النقر إلى الظهور ، واكتساب عملاء محتملين ، واكتساب الحد الأقصى من المشاركات الاجتماعية لموقع الويب.
يؤكد معهد تسويق المحتوى أن 88٪ من شركات B2B تعطي الأولوية لتسويق المحتوى. 
يتضمن تسويق المحتوى مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى مثل منشورات المدونة والنشرات الإخبارية والندوات عبر الإنترنت ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك ، لجذب الجمهور المستهدف.
 أدناه بعض النصائح المفيدة التي يجب مراعاتها أثناء إنشاء محتوى عالي الجودة:
قم بإجراء بحث على الكلمات الرئيسية التي اخترتها
قم بإنشاء محتوى يكمل متطلبات المستخدمين 
اجعل المحتوى الخاص بك قابلاً للقراءة لجمهورك. 
تأكد من أن تدفق المحتوى منظم
قم بتضمين موارد من المواقع المشهورة في موضوعك لزيادة مصداقية المحتوى
اختر تقنيات القبعة البيضاء ، لأنها تساعد في الترتيب
ملحوظة: تقنيات القبعة البيضاء هي تقنية تستخدم لتحسين ترتيب البحث على SERP. يتبع قواعد وسياسات محرك البحث
تفضل أشكال مختلفة من المحتوى
ميزة الرسوم البيانية في رسالتك
قم بتضمين مقاطع الفيديو والصور في منشورك
مراجعة المحتوى الخاص بك بدقة

ملاحظة: عندما يبقى القارئ على صفحة الويب الخاصة بك لفترة أطول ، سيعمل Google على ترتيب موقع الويب الخاص بك بشكل إيجابي. لزيادة انتباه المستخدم / قضاء وقت طويل ، قم دائمًا بإنشاء محتوى شامل وطويل وجذاب.

بعض خطوات إنشاء محتوى عالي الجودة هي:

ابدأ بمقدمة شاملة
تأكد من أن المحتوى وثيق الصلة بالكلمة الأساسية المختارة 
أنشئ عنوانًا يستحق النقر عليه وقم بتضمين كلمات LSI في المحتوى الخاص بك
تأكد من احتواء العناوين والعناوين الفرعية على كلمات رئيسية ومتغيرات
اختصر جملك وفقراتك ، أو يمكنك كتابة الإجابات في قائمة نقطية
بناء هيكل ربط داخلي شامل لصفحات الويب
أضف صورًا مناسبة بنص بديل وصفي
دمج مربعات الشرح
قم بتحديث المحتوى الخاص بك بانتظام
إنهاء CTA الخاص بك.

بالانتقال إلى التقنية التالية ، دعنا نرى كيفية تحسين محرّكات البحث على الصفحة.

تحسين محركات البحث على الصفحة

تحسين محركات البحث على الصفحة هو ممارسة لتحسين عناصر صفحة الويب. تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة ما يلي:
علامة العنوان
ميتا الوصف 
علامات الرأس
يعد تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة أسهل مما تعتقد. ما يلي هو بعض النصائح العملية.

علامة العنوان 

علامة العنوان هي عنوان صفحة الويب الذي يظهر في صفحة نتائج محرك البحث.
دعونا نناقش بعض الطرق لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة:
أولاً ، شاهد علامة العنوان. تأكد من أن الوصف يتراوح بين 50-60 حرفًا
تجنب حشو الكلمات الرئيسية في علامة العنوان الخاصة بك
امنح كل صفحة عنوانًا فريدًا
ضع الكلمات الرئيسية المهمة أولاً
اكتب لقرائك

ميتا الوصف

إنه ملخص لمحتوى صفحة الويب الخاصة بك. 
دعونا نناقش بعض الطرق لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة:
أولاً ، تأكد من أن الوصف يتراوح بين 50 و 300 حرف
تجنب حشو الكلمات الرئيسية في وصف التعريف الخاص بك
استخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة في أوصاف التعريف الخاصة بك.
اعجب القراء  من خلال إعطائهم وصفًا موجزًا للمحتوى الخاص بك وبالتالي النقر
اكتب عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الوصف ، مثل "انقر على هذه النتيجة"

علامات الرأس

توفر علامة الرأس بنية لموقعك عن طريق تحديد العناوين والعناوين الفرعية لصفحة الويب الخاصة بك. 
قم بتحسين العلامات الخاصة بك عن طريق:
بما في ذلك الكلمات الرئيسية في العنوان الخاص بك
تأكد من علامة H1 واحدة فقط في المحتوى الخاص بك
تأكد من أن علامات الرأس متزامنة مع المحتوى
الحفاظ على الهيكل الهرمي للعلامات
لا تكرر نفس علامات h1 على صفحات الويب الأخرى لموقعك على الويب
لا تقم بتضمين علامات الرأس كنص مخفي
يجب تجنب حشو الكلمات الرئيسية في علامات الرأس
تأكد من أن طول العلامات يتراوح بين 20-70 حرفًا

لقد ناقشنا حتى الآن 3 عوامل ترتيب حول كيفية الترتيب على Google. بعد ذلك ، سننظر في كيفية تحسين عوامل مستوى موقع الويب لتحسين تصنيف موقع الويب.

تحسين عوامل مستوى موقع الويب

تتضمن عوامل مستوى موقع الويب خريطة الموقع والأمان وسرعة الصفحة. سيؤدي تحسين هذه العناصر الثلاثة إلى تحسين تصنيفاتك وحركة المرور.

خريطة الموقع

تعد خريطة الموقع إحدى الطرق المهمة لتحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك من خلال توفير معلومات حول الصفحات. 
بعض الطرق الحاسمة لتحسين خرائط المواقع هي:
إعطاء الأولوية لصفحات الويب عالية الجودة في خريطة موقعك
قم بتضمين النسخ الأساسية الخاصة بك من عناوين URL في خريطة الموقع
اختيار إنشاء خرائط مواقع عناوين URL ديناميكية لمواقع الويب الكبيرة
تأكد من تصميم خريطة موقع أصغر
تجنب إضافة عناوين URL noindex في ملف Sitemap الخاص بك
وفقًا لـ EDGY ، "يمكن أن يؤدي استخدام خرائط المواقع لـ SEO إلى زيادة ظهور موقع الويب الخاص بك والمساعدة في فهرسته." 
حماية
تعزز المواقع التي تحتوي على خادم HTTPS في تصنيفات مواقع الويب ، بينما تستدعي Google HTTPS كإشارة تصنيف.
بعض طرق تحسين أمان الموقع هي:
افحص موقعك بحثًا عن الضعف
قم بتأمين المجال الخاص بك باستخدام بروتوكول DNSSEC
استخدم شهادات SSL 
استخدم HSTS لأنه يتضمن طبقة إضافية من الأمان عبر HTTPS

سرعة الصفحة 

إنه أحد أهم عوامل الترتيب على Google. إنه الوقت المستغرق لتحميل المحتوى على صفحة الويب. 
تؤدي سرعة الصفحة مع الأداء الضعيف إلى ارتفاع معدل الارتداد وانخفاض متوسط الوقت المنقضي على صفحة الويب.
فيما يلي طرق تحسين سرعة الصفحة:
أولاً ، قم بتحسين الصور التي يزيد حجمها عن 150 بايت
بعد ذلك ، اختر تصميم موقع ويب بسيط
الاستفادة من التخزين المؤقت للمتصفح للملفات
قم بترقية وقت استجابة الخادم
تقليل عمليات إعادة التوجيه وتحسين التعليمات البرمجية
ملاحظة: تؤدي سرعة الصفحة مع الأداء الضعيف إلى ارتفاع معدل الارتداد وانخفاض متوسط الوقت الذي تقضيه على صفحة الويب. 
على سبيل المثال ، أكد نيل باتيل أن وول مارت شهدت انخفاضًا في التحويلات عندما اخفضت سرعة الصفحة من ثانية واحدة إلى أربع ثوانٍ.
تحسين سرعة الصفحة

احصل على روابط إلى موقعك

في هذا المقال ، كيفية الحصول على المرتبة الأولى على Google ، يعد الحصول على روابط خلفية من مواقع الويب الأخرى أحد عوامل الترتيب المهمة.
يقول نيل باتيل ، " لن يمر 75٪ من الأشخاص مطلقًا بعد الصفحة الأولى في بحث Google". مما يشير إلى تصنيف موقع الويب الخاص بك على الصفحة الثانية أو الثالثة أو الرابعة من Google لن يؤدي إلى تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك.
في هذه الحالة ، يمكن أن يؤدي إنشاء روابط خارجية إلى موقع الويب الخاص بك إلى زيادة تصنيف البحث العضوي الخاص بك.
بعض فوائد بناء الروابط هي:
تحسين تصنيفات محرك البحث
يزيد من وضوح العلامة التجارية
يزيد من سلطة المجال
يزيد من حركة الإحالة
يحسن مصداقية وثقة موقع الويب الخاص بك
الآن ، قد تتساءل: ما هو الرابط عالي الجودة ، بالضبط؟ وكيف أبنيها؟ هذا ما ساخبرك به الآن.
دعني اخبرك ببعض التقنيات الأساسية التي يمكن أن تساعد في بناء الروابط:
اختيار المدونات الضيف 
قائمة موقع الويب الخاص بك في الدلائل ذات السمعة الطيبة والجديرة بالثقة
اختيار بناء رابط الشهادة ؛ يساعد في بناء الثقة والسلطة لموقعك على الويب
الترويج المستمر للمحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي 
استخدم روابط الموارد من المواقع المشهورة
الاستفادة من استراتيجية الروابط المعطلة
ملاحظة: أكد Backlinko أن الصفحات التي تحتوي على عدد أكبر من الروابط الخلفية تميل إلى أن تحتل مرتبة أعلى من صفحات الويب التي تحتوي على عدد أقل من الروابط الخلفية
على سبيل المثال ، تحتوي صفحة الويب أدناه على عدد كبير من الروابط الخلفية.
تحسين محركات البحث سيو

لقطة الشاشة أدناه مأخوذة من أداة Ahref:
لقطة شاشة من اداة كلمات رئيسية

تحسين هيكل الموقع

وفقًا لنيل باتيل ، "توفر بنية الموقع الجيدة لموقعك روابط بالموقع".
لم يعد وجود العديد من صفحات الويب على موقع الويب الخاص بك أمرًا مهمًا. ومع ذلك ، من الضروري أن يكون لديك موقع ويب يتم تجميعه بشكل مناسب في فئات بحيث بناءً على استعلام البحث ، يمكن لـ Google معرفة المحتوى الذي سيتم عرضه على صفحة نتائج محرك البحث.
تساعد بنية موقع الويب المحددة جيدًا في الترتيب. بهذه الطريقة ، يمكن للروبوتات الوصول إلى المحتوى وفهرسته دون عناء ، مما يؤدي إلى تحسين الفهرسة وزيادة احتمالية تصنيف موقع الويب.
فيما يلي التقنيات المهمة المستخدمة لتحسين بنية موقع الويب الخاص بك:
قم بتحسين موقع الويب عن طريق إنشاء هيكل هرمي منطقي
وازن بين عدد الفئات والفئات الفرعية
استخدم لغة CSS أو HTML لتشفير التنقل في موقعك
بناء هيكل شامل للربط الداخلي
راجع الروابط الموجودة في تذييل الموقع
قم بإنشاء بنية عنوان URL تتبع التسلسل الهرمي للتنقل في موقعك
قم بإنشاء التنقل في مسار التنقل لأنه سيعزز بنية الارتباط الداخلية للموقع
لا تزال الكلمات الرئيسية مهمة للترتيب ، ولكن أهمية الموضوع لا تقل أهمية ، وإحدى طرق تحقيق ذلك هي من خلال بنية موقع ويب جيدة.
يوجد أدناه مثال على بنية موقع منطقية قوية ، حيث ترتبط الصفحات الفرعية الفردية ببعضها البعض.
لقد ناقشنا حتى الآن ستة عوامل لترتيب مواقع الويب. الآن ، يجب مناقشة عامل ترتيب واحد فقط في مقالة "كيفية الترتيب على Google" ، وآخر عامل ترتيب هو منصات الوسائط الاجتماعية .

الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي

تهدف المشاركة خارج الموقع إلى تعزيز قيمة المحتوى الخاص بك من خلال ممارسة كسب الروابط من مواقع الويب الموثوقة الأخرى. تأثير بناء الروابط على تحسين محركات البحث كبير. يحتاج مالك موقع الويب إلى تطوير نهج فعال وطويل الأجل لربط البناء بدلاً من كسب الروابط من خلال مواقع الويب غير الرسمية.
يعد الحصول على روابط خلفية من نطاقات متعددة أمرًا بالغ الأهمية ، لأنها تساعد في جلب حركة الإحالة إلى موقع الويب الخاص بك.
بعض الارتباطات خارج الموقع هي:
ضع إشارة مرجعية على صفحة الويب الخاصة بك على مواقع الإشارات المرجعية الشهيرة (مثل stumbleupon.com)
شارك في مناقشات المنتدى (مثل Reddit و Flickr وما إلى ذلك)
انضم إلى مواقع أسئلة وأجوبة عالية المستوى وانشر إجابات لأسئلة عملك (مثل Quora و EHow وما إلى ذلك)
روّج للمحتوى الخاص بك على LinkedIn
ينكدين لديه أكثر من 610 مليون عضو ، 63 مليون منهم هم من صناع القرار 
ما يقرب من 50٪ من زيارات الإحالة إلى مواقع الويب الخاصة بالشركات تأتي من LinkedIn ، مما يثبت أنها منصة توزيع قوية لتلقي عملاء محتملين ذوي جودة
تفاعل مع الجمهور المستهدف عبر منصة Twitter الاجتماعية
22٪ من سكان العالم على تويتر
36 ٪ من جهات التسويق في B2B يكتسبون عملاء متوقعين من خلال Twitter
لاحظ Twitter زيادة 2.5 مرة في محادثة خدمة العملاء في عامي 2015 و 2016
لدى Twitter 145 مليون مستخدم نشط يشاركون في مواضيع مختلفة. سيكون من الناجح الترويج للمحتوى على Twitter 
قم بترويج المحتوى الخاص بك على Facebook
تتم مشاهدة ما يقرب من 5 مليارات مقطع فيديو يوميًا ، وقد يساعدك ذلك في زيادة حركة المرور إلى المحتوى الخاص بك
يستخدم 59 ٪ من جهات التسويق في B2B منصة YouTube لتوزيع المحتوى
76٪ من المسوقين لاحظوا زيادة في المبيعات بسبب محتوى الفيديو 
أكد 73٪ من جهات التسويق أن التسويق عبر الفيديو أدى إلى تحسين عائد الاستثمار
سيستمر 99٪ من جهات التسويق في استخدام الفيديو في إستراتيجيتهم التسويقية
جرب تنسيقات المحتوى الجديدة
يهتم الجمهور بالمحتوى المقترن بالصور ومقاطع الفيديو ومراجعات العملاء من العلامات التجارية ( Search Engine People )
تلعب الرسوم البيانية دورًا رئيسيًا في تحسين حركة مرور الويب بنسبة تصل إلى 12٪.
6 من أصل 10 جماهير تفضل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بدلاً من مشاهدة التلفزيون
64٪ من المشتريات تتأثر بتسويق الفيديو

وبذلك ، وصلنا إلى نهاية هذا المقال حول "كيفية الحصول على المرتبة الأولى على Google ".
خاتمة
في هذا المقال الذي يحمل عنوان "كيفية الحصول على المرتبة الأولى على Google " ، ناقشنا أفضل 7 تقنيات يمكن أن تصنف مواقعنا على شبكة الإنترنت جيدًا في محركات البحث. إذا ركزت على هذه التقنيات وحدها ، فستجذب المزيد من الزيارات العضوية إلى موقع الويب الخاص بك وتحسن تصنيفات البحث الخاصة بك دون المخاطرة بعقوبة Google.
سواء كنت مسوقًا رقميًا ذا خبرة ، أو كنت تطمح لاقتحام هذه المجال المثير ، فإن التعلم والبحث والسؤال  سيساعدك في جميع مستويات الخبرة في إتقان تقنيات واستراتيجيات التسويق الرقمي. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات