القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الطرق لزيادة الزيارات إلى موقعك او مدونتك

تخيل أنك قمت بإعداد موقعك او مدونتك .و لديك محتوى عالي الجودة لعرضه ، كل ما تحتاجه الآن هو جمهور  تنشر المحتوى الخاص بك وتقرر الانتظار لبضعة أيام حتى يكتسب موقعك بعض الجذب. ومع ذلك ، بعد بضعة أيام ، اكتشفت أن موقعك لم ينمو على الإطلاق! إذن ، ما الخطأ الذي حدث؟ لماذا لم يزور الأشخاص موقع الويب الخاص بك حتى بعد نشر محتوى عالي الجودة؟ إذا كانت هذه هي بعض مخاوفك ، فستجد إجابات لكل ذلك أدناه ، حيث سيتم تغطية مواضيع مثل سبب أهمية حركة المرور ، وكيفية الحصول على حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك!

شخص يرسم سهم صاعد بقلم


لماذا الزيارات للموقع مهمة؟

يتم تسجيل كل مستخدم كجلسة أو زيارة بوقت بداية ونهاية ، وذلك بفضل التفاعلات بين جهاز المستخدم والموقع الإلكتروني. علاوة على ذلك ، فإن حركة مرور الويب خاصة بكل صفحة على الموقع ؛ وبالتالي ، يتم تكوين حركة مرور كل صفحة بشكل مستقل عن الصفحات الأخرى. 

فيما يلي بعض أسباب أهمية حركة المرور:

تحصل على عائد أعلى بسبب التحويلات والمبيعات

زيادة الوعي بعلامتك التجارية وعرض موقع الويب الخاص بك

يمكنك أيضًا أن تكسب من خلال المنشورات والإعلانات الدعائية

حسنًا ، تعد حركة المرور مفيدة لموقع الويب الخاص بك ، ولا يوجد لغز خفي! المشكلة الحقيقية الوحيدة هي فهم كيفية زيادة حركة المرور التي تأتي إلى موقعك 


كيف تزيد الزيارات إلى موقعك؟


1. الإعلانات المدفوعة

ستساعدك إعلانات البحث وإعلانات الوسائط الاجتماعية والإعلانات المصورة في بناء حركة مرور وزيارات الى موقعك. يمكنك إعداد استراتيجيات بناءً على متطلباتك. على سبيل المثال ، هل تريد المزيد من حركة المرور ، أم أنك تهدف إلى تحويلات أعلى؟ دعنا نلقي نظرة على أنواع الإعلانات المختلفة التي يمكنك استخدامها:

إعلانات البحث

إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

عرض الاعلان

إعلانات البحث

يتم عرضها على SERPs (صفحات نتائج محرك البحث) عندما يتطابق استعلام المستخدم مع الكلمات الرئيسية التي قام المعلن بتقديم عرض تسعير عليها

إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

يساعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على زيادة حركة مرور موقع الويب والمشاركة والوعي بالعلامة التجارية وأي أهداف تسويقية أخرى من خلال إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى لمختلف منصات الوسائط الاجتماعية 

عرض الاعلان

تتضمن هذه الطريقة إنشاء إعلانات في مناطق مختلفة من موقع الويب بمساعدة الإعلانات النصية والمصورة والوسائط الغنية وإعلانات الفيديو.

2. الترويج لموقعك ومدونتك

وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة تسويقية يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في زيادة الزيارات إلى موقعك والترويج للمحتوى الخاص بك. يمكن أن يساعد في تحويل جمهورك إلى زوار للموقع ثم جذب حركة المرور من شبكاتهم. بعض منصات الوسائط الاجتماعية الأكثر شيوعًا التي يمكنك استخدامها هي Facebook و Instagram و LinkedIn و YouTube و Twitter.

3. المؤثرين يساعدون على زيادة زيارات الموقع

يمكن أن يساعد المؤثرون في مجال ما في توجيه حركة المرور من خلال البحث العضوي أثناء الترويج للمحتوى لجمهورهم. هذا يعرض المحتوى الخاص بك لجمهور أوسع ، ويوفر تنوعًا للمحتوى الخاص بك ، ويظهر للزائرين النشطين في هذا المجال.

يحتاج معظم المؤثرين إلى الدفع ، لكن المؤثر يمكنه أيضًا ذكر شركتك مجانًا. فيما يلي بعض المزايا:

يعرض عملك لجمهور مستهدف 

يساعد في توسيع شبكتك

يساعدك على ترتيب صفحتك على صفحات نتائج محرك البحث

يساعد على تنمية متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي

يحسن مجالك على الإنترنت

يحسن نتيجة الروابط الخلفية الخاصة بك

يمكنك الحصول على عملاء متوقعين مؤهلين


4. التأكد من استجابة موقعك للهواتف الذكية

بالنظر إلى الكيفية التي يستخدم بها الجميع هواتفهم الذكية للوصول إلى مواقع الويب في الوقت الحاضر ، فأنت بحاجة إلى التأكد من إمكانية الوصول إليها وسهولة عرضها عبر الأجهزة المختلفة.

إليك بعض الأشياء التي يمكنك التأكد منها: 

يتم ترتيب المحتوى بناءً على أهميته

يتم اختبار موقع الويب الخاص بك على متصفحات وأجهزة مختلفة

تتم محاذاة جميع النصوص والصور والمحتوى

مراجعة مجموعات الجهاز / المتصفح

يتم فحص الخطوط عبر أجهزة وأنظمة تشغيل متعددة لضمان الحفاظ على التناسق

تأكد من أن المستخدمين يمكنهم التنقل في موقع الويب الخاص بك بسهولة

تأكد من استجابة النوافذ المنبثقة لموقع الويب

لا ينبغي أن يستغرق عرض موقع الويب الخاص بك وقتًا طويلاً 


5. التعليق على المدونات الاخرى يزيد الزيارات لموقعك

يمكن أن تساعد التعليقات في نشر موقعك ، بمساعدة التعليقات الثاقبة والمثيرة للتفكير على المدونات والمواقع. يساعد هذا في تحسين سمعتك وزيادة حركة المرور إلى مدونتك في نهاية المطاف. 

6. أداء تحسين محركات البحث سيو 

سيساعد مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) موقعك على ترتيب أعلى في SERPs ويجلب لك المزيد من الزيارات. بعض مزايا تحسين محركات البحث هي: 

يمكنك الحصول على حركة المرور من خلال عمليات البحث العضوية

المساعدة في بناء الثقة والمصداقية مع جمهورك

زيادة المشاركة وحركة المرور

تحسين تجربة المستخدم

الجمهور مستهدف للغاية وذو جودة عالية

هذا ممكن بمساعدة أدوات مثل Moz و ahrefs و Semrush وما إلى ذلك.

أدوات مثل Moz و ahrefs و Semrush وما إلى ذلك.


7. بناء الروابط الخلفية

الرابط الخلفي هو رابط من موقعك إلى موقع آخر. يمكنهم توجيه المستخدمين من مواقع الويب الأخرى ويمكنهم جلب موقعك إلى جمهور أوسع. هذا يدفع جودة الزيارات إلى موقعك. كلما زاد عدد الروابط الخلفية ، زادت فهرسة Google لها. يؤدي ذلك إلى زيادة ثقة Google في موقعك ومنح موقع الويب الخاص بك ترتيبًا أعلى في SERPs. تشمل المزايا الأخرى ما يلي: 

تحسين التصنيف العضوي

تتم فهرسة مواقعك بشكل أسرع بواسطة محركات البحث

تحصل على حركة إحالة

8. إجراء الربط الداخلي

الارتباط الداخلي هو وسيلة للارتباط بصفحات أخرى على موقعك ، مما يضمن أنه يمكنهم قراءة صفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك. سيساعد الارتباط الداخلي أيضًا في تحسين حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. من المرجح أن يقوم الزائرون الذين يزورون الصفحات الأخرى بالتحويل وأن يصبحوا زوار دائمين. فيما يلي بعض مزايا الارتباط الداخلي: 

تحسين فهرسة موقع الويب الخاص بك

تقليل معدلات الارتداد

المشاركات القديمة تحصل على المزيد من حركة المرور

تحسين نظام ترتيب الصفحات


9. استهداف الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

تشكل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل غالبية عمليات البحث على الويب وتساعدك على ترتيب أعلى لطلبات البحث الخاصة بمنتجاتك / خدماتك. بعض مزايا القيام بذلك هي:

يصبح لديك منافسة أقل للكلمات الرئيسية

تجتذب العملاء الذين لديهم فرصة أكبر للتحويل

يتم جلب الزيارات  المستهدفة إلى جمهورك

سهولة التحسين على صفحات موقعك 

10. التركيز على التسويق عبر البريد الإلكتروني

يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني التواصل مع عملائك والحصول على زيارات إلى موقعك يمكنه أيضًا تزويد المستخدمين بمعلومات تتعلق بالروابط إلى صفحات على موقع الويب الخاص بك حيث يمكنك معرفة المزيد من خلال المدونات والصفحات التي تحتوي على عروض. فقط تأكد من عدم ارسال  البريد الإلكتروني العشوائي.

إنها فعالة من حيث التكلفة

إنه موفر للوقت

يوفر فرصة للتسويق في الوقت الفعلي

إنه أقل تدخلاً بكثير

يبني المصداقية 

يمكن تتبع عائد الاستثمار بسهولة

بعض الأدوات التي يمكن أن تساعد في التسويق عبر البريد الإلكتروني هي MailChimp و HubSpot و Marketo وما إلى ذلك.

التسويق على البريد الالكتروني

11. تعلم من التحليلات

يمكن أن تساعد الإحصاءات التي تحصل عليها من Google Analytics في تحسين موقع الويب الخاص بك . فيما يلي بعض مزايا التحليلات: 

يمكّنك من معرفة من أين يأتي المستخدمون

يساعدك على الترتيب في SERPs

يمكن تقسيم جمهورك بسهولة

يمكنك دراسة منافسيك

يمكنك تحديد المحتوى الذي يناسبك بشكل أفضل

يمكن تحسين موقع الويب الخاص بك 


كسب الزيارات والمضي هقدما

يبحث أصحاب العمل اليوم عن عشاق التسويق الذين يمكنهم الاستفادة على أفضل وجه من جميع النصائح  والتقنيات والإبداع المذكورة أعلاه وتحقيق النتائج وجعل علامتهم التجارية مرئية في المشهد الرقمي المتنامي اليوم. في حين أن معرفة كل هذا أمر بالغ الأهمية ، لذا احصل على التعلم ، وقم بعمل سبلاش في مجال التسويق اليوم ، وجذب حركة المرور إلى موقعك 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات