القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو التسويق بالعمولة ؟ وهل التسويق بالعمولة مربح ويستحق العناء


التسويق بالعمولة هي طريقة تسويقية تعمل على أساس مشاركة الربح بين المعلن التاجر والناشر المسوق بالعمولة
 إن التسويق بالعمولة هو عبارة عن نموذج للربح يستطيع أن يؤسس المسوق بالعمولة من خلاله الدخل المستمر 
قبل ان نبدء البحث اليك احصائات سريعة عن التسويق بالعمولة
 
التسويق بالعمولة

إحصاءات التسويق بالعمولة

تبلغ القيمة السوقية للتسويق بالعمولة أكثر من 17 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من عام 2023.
تشير التقديرات إلى أن الإنفاق على التسويق بالعمولة في عام 2023 سيكون حوالي 13 مليار دولار.
16٪ من الطلبات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة تأتي من خلال التسويق بالعمولة.
يستخدم 83٪ من المسوقين التسويق بالعمولة لزيادة التعرف على العلامة التجارية.
تحصل بعض الشركات الكبرى في العالم على 5٪ إلى 30٪ من عائدات الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة.
57.55٪ من المسوقين بالعمولة يكسبون أقل من 10،000 دولار.
80٪ من الشركات لديها برنامج فرعي للتسويق بالعمولة.
المدونون ومواقع المراجعة هي القنوات الرائدة للتسويق بالعمولة.
هناك أكثر من 10000 شركة وخدمات مرتبطة بالتسويق بالعمولة على مستوى العالم

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

عندما تطلق شركة منتجًا ما ، فإنها تبدأ أيضًا برنامجًا فرعيًا معها للترويج لمنتجاتها والحصول على المزيد من المبيعات. يمكنهم إما بدء برنامج الإحالة الخاص بهم أو توصيل منتجهم بشبكة تابعة مثلا. الشبكة التابعة هي وسيط بين الشركة التي تريد التسويق لمنتجاتها والمسوق بالعمولة. للبدء يحتاج المسوق بالعمولة إلى الانضمام للشبكة التابعة

يحصل المسوق بالعمولة على روابط احالة من الشركة أو شبكة الشركات التابعة. 

ما هو رابط الاحالة؟

الطريقة الرئيسية لعمل التسويق بالعمولة هي من خلال الروابط التابعة. الروابط التابعة هي روابط قابلة للتتبع مع عنوان URL فريد مخصص لك على وجه التحديد. إنهم يساعدون المعلنين في معرفة أنك أرسلت إليهم عميلًا معينًا ، حتى يتمكنوا من دفع عمولة لك إذا أجرى هذا العميل عملية شراء.

أهم شيء يجب أن تعرفه كمبتدئ هو أنه من أجل كسب عمولة ، يجب على العميل الذي يقوم بالتحويل أن يأتي من خلال رابط الإحالة الفريد الخاص بك.
ثم هناك الطريقة التي تكسب بها عمولاتك. بالنسبة للجزء الأكبر ، هناك نموذجان رئيسيان لكسب إيرادات:
•CPA (تكلفة الإجراء): تكسب في كل مرة يكمل فيها شخص من جمهورك إجراءً ما. اعتمادًا على البرنامج ، يمكن أن يكون الإجراء هو إجراء عملية شراء أو بدء إصدار تجريبي مجاني أو ملء نموذج بمعلومات الاتصال.
•تكلفة النقرة (CPC): يتم الدفع لك مقابل النقرات التي يعتبرها المعلن زوارًا متميزين ، حتى لو لم يكملوا إجراءً معينًا.

هل التسويق بالعمولة مربح ويستحق العناء 


مع وجود العديد من المقالات المتشائمة والمتفائلة والمتحيزة ، قد تتساءل ، هل يستحق التسويق بالعمولة كل هذا العناء؟ بعد قراءة الكثير من الحقائق والآراء المتناقضة حول التسويق بالعمولة ، من الطبيعي أن تشعر بالارتباك. 
بدون شك يعد التسويق بالعمولة طريقة ممتازة للربح ومع ذلك ، لكي تصبح مسوقًا ناجحًا ، يجب أن تعرف دواخل واسرار التسويق بالعمولة وكيف يعمل. لذلك سوف تحتاج إلى قضاء وقت في البحث والتجريب. 
معظم المحتوى الموجود على الإنترنت حول التسويق بالعمولة يهدف إلى الترويج للمنتجات أو تسويقها. لذلك في منشور اليوم ، سنناقش الإمكانات الفعلية للتسويق بالعمولة وكيفية معرفة متى يستحق التسويق بالعمولة ذلك.
لذلك دون إضاعة أي وقت ، دعونا ندخل في التفاصيل!

متى يستحق التسويق بالعمولة كل هذا العناء؟

غالبًا ما يُنظر إلى التسويق بالعمولة على أنه مصدر دخل سهل. أن العمل مع معظم البرامج التابعة لا يمثل تحديًا بحد ذاته ومع ذلك ، فإن تحقيق الدخل ، والأهم من ذلك تحقيق الأرباح الضخمة يستغرق وقتًا وجهدًا وتفانيًا أكبر بكثير من مجرد الانضمام إلى برنامج تسويق بالعمولة والحصول على رابط لنشره على صفحاتك او موقعك
على الرغم من وجود العديد من التحديات ، إلا أن التسويق بالعمولة يمكن أن يجلب لك مرابح عالية عند القيام به بشكل صحيح. 

1. الحصول على جمهور متفاعل 

لتحقيق ثقة جمهورك ، لا يتعين عليك استخدام منتج لسنوات. ومع ذلك ، لكسب ثقة جمهورك ، يجب أن تتحدث بعمق عن قيمة وضرورة المنتجات. لذا تأكد من قضاء وقت طويل في البحث عن المنتج. 
يجب أن يثق جمهورك بك عندما تقول إن المنتج يمكن أن يساعدهم في المهمة التي في متناول اليد ، لذلك لا تتحدث أبدًا عن منتج ذي معرفة أو خبرة غير مكتملة. ستضمن لك هذه الممارسة دائمًا تقديم قيمة كبيرة للأشخاص ، مما سيساعد في بناء الثقة بينك وبين العميل

اهم خطوة هي يجب أن تقرر ماهو المجال الذي ستعمل فيه المفتاح لجذب الجمهور هو تقديم مراجعات صادقة للمنتج 
في بعض الأحيان ، قد يجعل التزامك بالعلامة التجارية الأمور صعبة ، لذلك يجب أن يكون لديك استراتيجية محتوى مدروسة جيدًا تغطي المراجعات الإيجابية والبرامج التعليمية القيمة وأدلة حل المشكلات. 

2. وجود قاعدة عملاء 

يعد تطوير قاعدة عملاء توفر لك مبيعات وأعمالًا طويلة الأجل أمرًا ضروريًا لمهنة التسويق بالعمولة الناجحة. يعتمد العديد من المسوقين بالعمولة على الوكالات لبيع المنتجات التي يروجون لها. 
يفعلون ذلك من خلال أن يصبحوا مستشارين لهم ؛ هذه هي الطريقة التي تصبح بها الوكالة عميلاً للمسوق بالعمولة. عندما تعمل مع وكالة ، عليك أن تزودهم بالمنتجات التي تعطي قيمة لعملائهم. تمامًا مثل ، يكتب مؤلفو المحتوى مدونات ذات قيمة للقراء . 
الشيء الحيوي في تطوير قاعدة عملاء ذات صلة هو أنه يجب عليك عدم المساومة على عملائك على المدى الطويل لمجرد أنك تحصل على فرصة قصيرة الأجل. يرتكب الناس هذا الخطأ الشائع ، معتقدين أن المشاريع القصيرة والمبيعات تجلب المزيد من المال ، في حين أن عملائك على المدى الطويل هم أكثر ربحية. 
لضمان ثقة العميل وولائه ، يجب أن توصي بمنتجات تزيد مبيعاتهم بشكل فعال. بمجرد أن تكسب ثقتهم من خلال تقديم نتائج مربحة ، فإنهم سيعتمدون دائمًا على إتقانك.

3. وجود منتجات تتعلق بعملائك أو جمهورك

التركيز الرئيسي للتسويق بالعمولة هو توفير المنتجات المناسبة لعميلك أو جمهورك. إذا فشلت في تقديم ما يبحث عنه عملائك ، فمن المحتمل أنك لن تنجح أبدًا في التسويق بالعمولة. 
هناك جانب مهم آخر يجب مراعاته قبل بدء رحلتك كمسوق بالعمولة وهو تحديد المجالات التي تحبها. بمجرد أن تجد ما يثير اهتمامك ، يجب أن ترى ما إذا كانت المنتجات التي تختارها مطلوبة أم لا. 

من خلال الموازنة بين الاثنين ، أي البحث عن المنتجات المطلوبة بشدة من قبل الأشخاص ومجموعة المنتجات التي تجدها الأكثر إثارة للاهتمام ، يمكن لأي شخص أن يصبح مسوقًا ناجحًا سريعًا. 
بمجرد تكوين جمهور مهتم أو قاعدة عملاء ، يمكنك إعداد طرق التسويق لك إذا كنت تعمل لدى وكالات. يمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ومكالمات العملاء ، والندوات عبر الإنترنت كلها طرق تسويق ممتازة 

4. إضافة قيمة لعملائك

سواء كنت تستهدف جمهورًا معينًا أو تعمل لدى قاعدة عملاء ، يجب أن تكون أولويتك هي تقديم قيمة لعملائك. تُظهر إضافة القيمة أنك تهتم بشدة بعملائك وأنك مكرس لتقديم الأفضل لهم. 
على الرغم من عدم وجود ضرر في التركيز على حركة المرور والترتيب الخاص بك ، فمن الأفضل دائمًا أن تكون شريكًا ذا قيمة مضافة لعملائك. سيساعدك هذا في جوانب مختلفة من التسويق بالعمولة. 

على سبيل المثال ، بمجرد أن يعرف الناس أن لديك شيئًا ذا قيمة للمساهمة في أعمالهم ، فسوف تصبح الشخص الذي يذهبون إليه.. 

5. تحقيق أرباح عالية من خلال كل نقرة 

EPC هي تقنية حيوية تساعدك على معرفة مقدار الأرباح التي تأتي من خلال النقرات لمنتج معين. يمكن استخدام هذه البيانات لتحديد ما إذا كان المنتج الذي تقوم بتسويقه يستحق الترويج أم لا. 
إذا كنت ترى أن بعض المنتجات لديها نسبة عالية من EPC (أرباح لكل نقرة) ، فيجب عليك التركيز على هذا المنتج. سيساعدك هذا بشكل فعال على تحقيق الأرباح والنجاح كمسوق بالعمولة

هل التسويق بالعمولة مربح؟

نعم ، لا يزال التسويق بالعمولة مربحًا حتى في عام 2023. لتحقيق ربح من خلال التسويق بالعمولة ، ستحتاج إلى منتجات يرغب جمهورك في شرائها ، ومحتوى عالي الجودة يصنف على محركات البحث ، وجمهور متفاعل. لجذب انتباه القراء ، ستحتاج إلى إنشاء محتوى يحل هدف البحث لدى المستخدمين.
من المهم أن تحافظ على مشاركة جمهورك ؛ لذلك ، ستحتاج إلى تحديث المحتوى الخاص بك كل 15 إلى 30 يومًا  ومحتوى جديد بحيث يبدو مناسبًا لمحركات البحث بالإضافة إلى جمهورك. لا تذهب إلى منتج تابع يقدم أعلى عمولة ولكن القراء لا يحبونه. روّج للمنتجات التي يحبها جمهورك ويرغب في شرائها. حاول أن تعرف جمهورك ومقاصدهم في البحث وأنشئ استراتيجية وفقًا لذلك ستساعدك على المدى الطويل. 

متى يكون التسويق بالعمولة لا يستحق كل هذا العناء؟

لقد أوضحنا بالفعل لماذا لا يزال التسويق بالعمولة يستحق كل هذا العناء حتى يومنا هذا. ولكن هناك بعض المواقف التي لا نوصي فيها بالتأكيد بالذهاب إلى التسويق بالعمولة ، وهي كالتالي:
•التسويق بالعمولة بالتأكيد لا يستحق كل هذا العناء إذا كنت تتوقع تحقيق النجاح بين عشية وضحاها. قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، مثل أسابيع أو شهور أو حتى سنوات ، لبدء الكسب منه. إذا لم يكن لديك الشغف والصبر لذلك ، فعليك ألا تجرب حظك في التسويق بالعمولة.
•أنت لا تقضي وقتًا في البحث للعثور على أفضل منتج للترويج له ، بل تتبع فقط المنتجات التي توفر لك أكبر قدر من العمولة. لا يتعلق التسويق بالعمولة بإيجاد المنتج الذي يمنحك أعلى عمولة ؛ الأمر كله يتعلق بالعثور على المنتجات التي يرغب جمهورك في شرائها وتتوافق مع مكانتك.
•إذا كنت لا تقدم قيمة لجمهورك وتروج للمنتجات الخاطئة لجمهورك ، فلن ينجح ذلك.
•أنت فقط تتابع بشكل أعمى وتروج للمنتجات التي يروج لها المسوقون الآخرون. إنه بالتأكيد ليس شيئًا سيئًا ، لكنك تحتاج أيضًا إلى معرفة المنتجات التي سيحبها جمهورك بالفعل وأيها لا يحبها.
•التسويق بالعمولة لا يستحق كل هذا العناء إذا كنت تستخدمه مقابل المال فقط ولست على استعداد لبذل الجهد اللازم لإنجاح أعمال التسويق لك.

التسويق بالعمولة: إيجابيات وسلبيات

لمساعدتك على فهم أفضل ، إليك قائمة بإيجابيات وسلبيات التسويق بالعمولة. بناءً على هذه القائمة ، يمكنك تحديد ما إذا كان التسويق بالعمولة يستحق ذلك.

الايجابيات.                                     سلبيات
  • يدر أرباح عالية          لا يمكن السيطرة على منافسيك
  • الحد الأدنى من راس المال.        الأرباح غير مضمونة في كل مرة
  • مصدر دخل إضافي أثناء متابعة عملك العمل الحر ليس نزهة للجميع
  • مرن للغاية ومريح
  • مصدر دخل سلبي
  • يعتمد الدخل على أدائك

الختام ..هل يستحق التسويق بالعمولة كل هذا العناء؟ (2023)

بعد استعراض جميع النقاط الواردة في المقالة أعلاه ، يجب أن تكون قد حصلت على إجابتك على السؤال ، "هل التسويق بالعمولة يستحق كل هذا العناء؟". في حين أن هناك العديد من الجوانب التي يجب على المرء أن يأخذها في الاعتبار قبل الدخول إلى الميدان ، لا تشكل رأيًا قائمًا على المنشورات المنحازة أو المزيفة على الإنترنت. 
التسويق بالعمولة يستحق كل هذا العناء للأشخاص الراغبين في العمل الجاد والصبر والتفاني فيه. أهم شيء هو أن تأخذ وقتك وتتعرف على المنتجات التي ستوصي بها للآخرين. 
لذا فإن خلاصة هذا المنشور هي أن التسويق بالعمولة لم يمت. نأمل أن تساعد هذه المقالة في معرفة قيمة التسويق بالعمولة ؛ لمزيد من هذه المنشورات ، يرجى الاستمرار في زيارة صفحتنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات