القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح تحسين المحتوى لمحركات البحث seo

نصائح تحسين المحتوى لمحركات البحث seo


من الاصطلاحات المعروفة في عالم تحسين محركات البحث (SEO) أن " المحتوى هو الملك " ، وبالتالي يتم إنشاء توقع كما لو أن الموقع الذي يحتوي على محتوى جيد سيستمتع بحركة مرور جيدة من محركات البحث. ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا ، وهناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها لتشجيع المحتوى على توليد حركة مرور آمنة. واحد منهم هو تحسين المحتوى.

 نية المستخدم؟

يمكن الوصول إلى كل موضوع يبحث عنه الأشخاص عبر الإنترنت من عدة اتجاهات ، وقد يشير كل منها إلى نية مستخدم مختلفة. على سبيل المثال ، قد يريد شخص ما يبحث عن كرة القدم على Google في البحث عن نتائج مباريات الدوري ، أو ينوي البحث عن اخبار اللاعبين ، أو ربما يحتاج حتى إلى صورة لاعب لدمجها في بعض العروض التقديمية.

فيما يتعلق بالترويج لـ Google ، تعني نية المستخدم مدى صلة صفحة معينة بالاستعلام الذي كتبه المستخدم في شريط البحث. يستخدم Google ، على سبيل المثال ، أدوات متطورة لمحاولة فك شفرة ما كان يقصده المستخدم عندما كتب ما كتبه ، من أجل تزويده بأكثر نتائج البحث صلةً به.

ليس من الواضح ما إذا كان من الممكن إنتاج محتوى واحد يلبي العديد من نوايا المستخدمين. إذا كان المستخدمون يميلون إلى تسوية مثل هذا المحتوى ، فربما يكون هذا كافيًا ؛ لكن من الأفضل بالتأكيد إنتاج صفحة محددة لكل نية مستخدم.

بمعنى آخر ، إذا كان من الضروري تضمين أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية في صفحة المحتوى قدر الإمكان من أجل إرسال إشارة إلى Google بأنها صفحة ذات صلة بالبحث ، فإن الوضع اليوم مختلف قليلاً: لا تزال الكلمات الرئيسية مهمة ، مثال في العناوين الفرعية أو النص الأساسي. تتوافق هذه التعبيرات مع نية المستخدم.

لماذا قد ينخفض ​​الموقع في تصنيفات محرك البحث؟

إذا تم اكتشاف انخفاض في ترتيب الصفحة ، فسيسارع الكثيرون إلى الاعتقاد بأن هناك مشكلة في الموقع. قد يكون هذا صحيحًا ، لكن من المهم جدًا فحص الأمر من وجهات نظر أخرى أيضًا.

على سبيل المثال ، إذا تغير شيء ما في صباح يوم ما دون سبب واضح وانخفض ترتيب الموقع (أو ارتفع) في نتائج بحث Google ، فمن المحتمل جدًا أن شيئًا ما تغير في خوارزمية بحث Google. بعد كل شيء ، تتغير الخوارزمية باستمرار تقريبًا ، وأي تغيير من هذا القبيل يمكن أن يؤثر إلى حد ما على ترتيب أي موقع على الشبكة. بمعنى ، يجب عليك التحقق مما إذا كانت الخوارزمية قد تغيرت ، وكيف تغيرت وكيف ، إذا كان الأمر كذلك ، يجب أن يتكيف الموقع معها لتصحيح الموقف.

سبب آخر ، لسبب ما لا يخطر ببال الناشرين دائمًا ، هو التغيير في نية المستخدم. قد تكون النية السابقة أقل شعبية بالفعل ، أو أن موقعًا آخر يستجيب لها بشكل أفضل.

انخفض التصنيف على محرك البحث فماذا نفعل ؟!

1- أولاً ، انظر إلى نتائج البحث: ما المواقع التي تتنافس معك من أجل نفس هدف المستخدم؟ هل يمكنك أن تفهم بأي نمط؟ في بعض الأحيان تكون نتائج البحث الأولى موجودة لمجرد أنها تحتوي على تطابق دقيق مع حجم المنتج أو نوعه. على سبيل المثال ، إذا كان موقعًا إعلاميًا مصنفًا بدرجة 5 أو 6 ، فقد لا تكون نية المستخدم للبحث عن المعلومات هي الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي.

2- إذا كان هذا تغييرًا في خوارزمية Google ، فمن المحتمل جدًا أنه حتى بدون اتخاذ أي إجراء من جانبك ، سيعود الوضع إلى طبيعته في غضون أسبوعين تقريبًا. صحيح ، هذا موقف مرهق وقد تكون غريزتك الأولية "يجب القيام بشيء ما قبل أن يزداد الوضع سوءًا!" ، ومع ذلك فمن الضروري معرفة أنه في كثير من الحالات يكون عدم القيام بعمل ما هو الإجراء الأكثر فاعلية.

3- التصنيف يستمر في الانخفاض؟ حان الوقت لإجراء مراجعة شاملة لموقعك ، تقنيًا وبرمجيًا ، بما في ذلك مدى ملاءمته لنوايا المستخدمين المختلفة.

ملخص

خلاصة القول: في بعض الأحيان ، قد يشير التغيير في ترتيب الموقع إلى وجود مشكلة في الموقع ، ولكن في بعض الأحيان لا توجد مشكلة في الموقع نفسه ولكن السبب قد يكون خارجيًا: تغيير في خوارزمية Google ، وتغيير في شعبية نوايا المستخدم المختلفة وما شابه ذلك. في كلتا الحالتين ، من المهم الاستمرار في الاستثمار في محتوى عالي الجودة وقيِّم للمستخدم لأي نية محتملة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات