القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم نصائح تحسين محركات البحث سيو عند الترويج لموقع الويب الخاص بك

أهم نصائح تحسين محركات البحث التي يجب تذكرها عند الترويج لموقع الويب الخاص بك


إن الحصول على موقع الويب الخاص بك على الإنترنت هو الخطوة الأولى فقط. بعد ذلك ، تحتاج إلى إيجاد طريقة لتسويق موقعك لجذب الزوار. يعد الترويج لموقع الويب الخاص بك باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث أحد أفضل الطرق للقيام بذلك.

مع إجراء 67000 عملية بحث على Google كل ثانية ، ليس من المنطقي تجاهل تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. ولكن مع وجود كل المعلومات التي تتحدث عن تحسين محركات البحث ، قد يكون من الصعب معرفة من أين يجب أن تبدأ. هذا المنشور سوف يجعلك تبدأ على الطريق الصحيح.

استمر في القراءة لتتعلم ست نصائح لتحسين محركات البحث ستساعدك على تصنيف موقعك على Google.


1. تعرف على ما يبحث عنه جمهورك

المحتوى هو الملك عندما يتعلق الأمر بـ SEO. تكمن المشكلة في أنه قد يكون من الصعب معرفة الموضوعات التي يجب الكتابة عنها على موقع الويب الخاص بك. هذا هو المكان الذي يأتي فيه البحث عن الكلمات الرئيسية.

يمكنك استخدام أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص في Google. ستمنحك هذه الأداة تقديرات لحجم البحث عن الكلمات الرئيسية كل شهر. اكتب كلمة ، وستزودك أداة الكلمات الرئيسية باقتراحات للكلمات الرئيسية التي يمكنك استهدافها.

استخدم هذه البيانات للتوصل إلى أفكار لمشاركات المدونة. عند كتابة مشاركاتك ، يمكنك بعد ذلك دمج كلمتك الرئيسية والأفكار المماثلة الأخرى في منشورك. سيساعد هذا موقع الويب الخاص بك على ترتيب تلك المصطلحات في Google.

2. تأكد من أن موقع الويب الخاص بك هو الأمثل للجوال

نما استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول بنسبة 504٪ منذ عام 2011 . هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم بدلاً من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتصفح مواقع الويب.

إذا لم تقدم لهؤلاء الأشخاص تجربة ممتعة على موقع الويب ، فلماذا يجب على Google إظهار موقعك على الويب في نتائج البحث؟ إذا لم يكن موقعك مُحسَّنًا للجوّال ، فستعرف Google وستدرج موقعك في نتائج البحث.

لتحسين موقعك ، ستحتاج إلى جعل موقع الويب الخاص بك مستجيبًا. هذا يعني أنه عندما يزور شخص ما بحجم شاشة صغير صفحتك ، سيظهر له تصميم موقع ويب مختلف يبدو جيدًا على الشاشات الأصغر.

يعني التحسين للجوال أيضًا التأكد من أن مستخدمي الجوال يمكنهم تحميل موقعك في وقت معقول. كل ثانية مهمة عندما يتعلق الأمر بوقت تحميل الصفحة.

الخطوة الأولى هي تحسين صورك. هناك أدوات ضغط تعمل على تقليل أحجام ملفات الصور الخاصة بك دون الإضرار بجودتها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتنفيذ التحميل البطيء للصور على موقعك حتى يتمكن زوار موقعك من رؤية موقع الويب الخاص بك دون تحميل الصور في أسفل الصفحة أولاً.

3. ابدأ في تحسين البحث الصوتي

سيطر البحث عن النص على استفسارات المعلومات منذ أن بدأ الإنترنت في الانتشار لأول مرة ، ولكن هذا بدأ يتغير. مع بدء تطور الأجهزة الذكية في فهم الأوامر الصوتية ، بدأ البحث الصوتي في أن يصبح أكثر شيوعًا.

وبسبب ذلك ، فإن العديد من الكلمات الرئيسية التي عادةً ما تقوم بتحسين موقعك من أجلها ستبدأ في الانخفاض من حيث القيمة. لا يكتب الأشخاص بالطريقة التي يتحدثون بها ، لذلك سيكون هناك العديد من مصطلحات البحث الجديدة التي ستحل محلهم.

إذا كان بإمكانك تحسين هذه الشروط قبل منافسيك ، فستحصل على دعم على مواقع الويب التي تتجاهل الباحثين الصوتي.

4. لا تتجاهل الروابط الخلفية

اكتسبت الروابط الخلفية سمعة سيئة خلال السنوات القليلة الماضية. هذا لأن الكثير من مشرفي المواقع قد أساءوا معاملتهم لتصنيف مواقعهم على Google.

لكن هذا لا يعني أنها لا تعمل ، وأنه لا يمكنك استخدامها لتحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب. يمكنك التفكير في الوصلة الخلفية كتصويت لموقعك. كلما زادت السمعة التي يتمتع بها الموقع والتي ترتبط بك ، زادت السلطة التي تحصل عليها لموقعك على الويب.

إذا كان بإمكانك الحصول على روابط خلفية من عدة مواقع ويب ذات سلطة عالية ، يمكنك أن ترى تعزيزًا في تصنيفات Google الخاصة بك.

طريقة واحدة لبدء الحصول على روابط خلفية إلى موقع الويب الخاص بك هي نشر الضيف. ابحث عن مواقع الويب التي لها متابع مشابه لموقعك واسأل عما إذا كانت تقبل مساهمات الضيف على موقعها على الويب. ستكتب منشورًا لموقعهم وتضمين ارتباطًا في المحتوى يوجه الزوار مرة أخرى إلى صفحتك.

إنها عملية طويلة ، لذلك لا تخف من الوصول إلى خدمات تحسين محركات البحث للتعامل مع هذا الأمر نيابةً عنك. هذه إحدى أسهل الطرق للحصول على حركة مرور لموقعك على الويب .

5. تحسين عناوين صفحتك

من الصعب أكثر من أي وقت مضى جذب انتباه أي شخص على الإنترنت اليوم. لهذا السبب ، تحتاج إلى إعطاء منشورات مدونتك وصفحات آسرة للعناوين التي تجذب انتباه الشخص.

يمكنك القيام بذلك في مكانين: عنوان صفحتك ووصف التعريف. يجب أن يخبر عنوان الصفحة الزائر بالضبط عن موضوع صفحتك. ادمج كلمتك الرئيسية في عنوان Google ، وأخبر الباحثين بما سيتعلمونه من خلال زيارة موقع الويب الخاص بك.

يمنحك وصف التعريف الخاص بك فرصة للتحدث أكثر قليلاً عن منشورك. استخدم هذه المساحة للتواصل مع الباحث.

ما المشكلة التي يواجهونها؟ ما هي القضايا التي تسبب مشكلتهم؟ كيف الذهاب إلى موقع الويب الخاص بك يساعد في حل مشكلتهم؟

سيؤدي تحسين هذه الأشياء إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور على محركات البحث. تريد Google ترتيب المحتوى ذي الصلة ، لذا فإن زيادة هذا ستخبر Google أن صفحتك تجيب على الأسئلة التي يطرحها المستخدمون.

6. تحسين المقتطفات المميزة

هدف Google هو الإجابة على سؤال المستخدم. للقيام بذلك ، أنشأت Google مقتطفات منسقة لوضعها في أعلى نتائجها للإجابة على سؤال المستخدم دون الانتقال إلى موقع ويب آخر.

يمكن أن تتضمن هذه المقتطفات أي شيء من التعريفات إلى قوائم المنتجات. تحصل Google على هذه المعلومات من موقع ويب يعتقدون أنه يقوم بعمل ممتاز في الإجابة على استفسارات البحث.

لهذا السبب ، فإن الترتيب الأول على Google ليس فعالًا كما كان من قبل. يمكنك الحصول على المرتبة الخامسة ولا يزال لديك مقتطف مميز في أعلى النتائج.

للحصول على موقع الويب الخاص بك هناك ، ألق نظرة على المقتطفات التي يتم تصنيفها حاليًا وابحث عن كيفية قيام موقع الويب بذلك. حاول القيام بذلك على موقعك حتى تتمكن من الاستفادة من موضع المقتطف بنفسك.

الترويج لموقعك على الويب باستخدام مُحسنات محركات البحث يستحق كل هذا العناء

نعم ، تحسين محركات البحث يتطلب الكثير من العمل. ولكن عندما تبدأ العمل ، ستجني الفوائد لفترة طويلة في المستقبل. استخدم النصائح أعلاه لبدء الترويج لموقع الويب الخاص بك.

إذا كنت تتطلع إلى الاستفادة من حركة مرور SEO الجديدة الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى خطة لاستثمار حركة المرور الخاصة بك. ابقى في مدونتنا لقراءة أحدث استراتيجيات التسويق

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات