القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتحسين محركات البحث للتدوين: كيفية زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال Google

 

يريد كل مدون أن يكون على الصفحة الأولى من Google. إذا قمت بالوصول إلى الصفحة الأولى ، فقد تكون قد نجحت.

لكن معظم الناس لا يفهمون تمامًا كيفية تحقيق ذلك بالفعل. بصفتك مدونًا ، فأنت تدرك أهمية تحسين محركات البحث (SEO) ولكن هل تعرف بالضبط ما الذي تتضمنه عملية تحسين محركات البحث (SEO) للتدوين؟

حقق أقصى استفادة من أدوات تحسين محركات البحث


مع الخوارزميات المتغيرة باستمرار ، يصعب فهم المصطلحات التقنية ناهيك عن جميع ( الحيوانات) الجديدة التي تواصل Google إلقاءها علينا مثل طيور البطريق والباندا والطيور الطنانة ، يمكن أن يكون تحسين محركات البحث أمرًا صعبًا. لكنه ليس مستحيلا!

سيساعد استخدام تقنيات تحسين محركات البحث المناسبة لمنشورات المدونة على ترتيب مدونتك في مرتبة أعلى في محركات البحث والحصول على المزيد من الزيارات إلى موقعك

على عكس الاعتقاد الشائع ، لا يجب أن تكون مضيعة للوقت أو تقنية صعبة أيضًا. تحتاج ببساطة إلى الحصول على الأساسيات بشكل صحيح. استمر في القراءة ، ساشرح لك.


تعتبر نصائح تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بالتدوين من الأشياء التي نعتبرها ضرورية وكل المدونين يقومون بها أيضًا. جميع نصائح تحسين محركات البحث أدناه هي نصائح عن تجربة لتحسين محركات بحث " ، وليست قبعات سوداء.

أهم 10 نصائح لتحسين محركات البحث قمنا بتجربتها:

يتعلق تحسين محركات البحث بالكلمات الرئيسية ، ولكنه يتعلق أيضًا بأكثر من ذلك بكثير. فيما يلي اهم نصائح السيو 

1. إجراء بحث جيد عن الكلمات الرئيسية

يعتمد نجاح أي حملة لتحسين محركات البحث على البحث عن الكلمات الرئيسية.

قبل أن تبدأ في كتابة منشورات المدونة الخاصة بك ، تحتاج إلى معرفة نوع الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها لموضوعك الذي تركز عليه.

لماذا الكلمات الرئيسية مهمة جدا؟

تريد أن يجد الأشخاص المحتوى الخاص بك أثناء تصفحهم عبر الإنترنت ، أليس كذلك؟ هذا ممكن فقط إذا قمت بتضمين الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص في موضوعك.

سيساعد استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة أيضًا Google في فهم المحتوى الخاص بك. يؤدي هذا إلى زيادة احتمالية ظهور منشورات مدونتك كلما بحث الأشخاص عن موضوعك.

يمكن أن يكون البحث عن الكلمات الرئيسية مملاً او متعبا ، خاصةً إذا كنت مثلي ترغب في التعمق في تحسين محركات البحث  ، ولكنه يستحق ذلك تمامًا.

عندما تقوم بالبحث عن الكلمات الرئيسية ، يجب أن يكون الهدف هو العثور على الكلمات التي لديها أكبر احتمالية لجلب حركة المرور إلى مدونتك.

تريد العثور على الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث المرتفع ولكن المنافسة أيضًا منخفضة. ما يعنيه هذا هو أنه على الرغم من أنها قد لا تكون دائمًا الكلمات الأكثر بحثًا ، إلا أنه لا يزال هناك عدد كبير من الأشخاص يبحثون عنها.

يُعد مخطط الكلمات الرئيسية من Google أداة مثالية للعثور على مثل هذه المعلومات ، ولكن كن على دراية بأنك بحاجة إلى إعداد حساب إعلانات Google لاستخدام الأداة. سنتحدث أكثر عن الأدوات التي يجب استخدامها لاحقًا في المنشور.

نصائح لتحسين محركات البحث للتدوين: كيفية زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال Google


هناك طريقة أخرى للعثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة وهي النظر في الجوانب الثلاثة التالية:

  1. كيف تتوقع أن يعثر القراء على منشور المدونة المحدد هذا؟
  2. ما الذي تكتبه في Google للبحث عن معلومات مثل هذه؟
  3. ما الذي يحتمل أن يكتبه الأشخاص إذا كانوا يريدون الحصول على معلومات حول هذا الموضوع؟

اسأل نفسك دائمًا عن نية جمهورك المستهدف عندما يبحثون عن نوع المعلومات التي تنوي مشاركتها. ما الذي يأملون في العثور عليه؟ من خلال معرفة ذلك ، ستتمكن من الحصول على فكرة أفضل عن الكلمات الرئيسية الأفضل لكل منشور من مشاركات مدونتك.

2. ابحث عن الكلمات المفتاحية ذات الصعوبة المنخفضة

صعوبة الكلمات الرئيسية هي المقياس الذي يوضح مدى صعوبة الترتيب لاستعلام بحث معين.

بالإضافة إلى مراعاة حجم البحث والقدرة التنافسية لكلماتك الرئيسية ، فأنت تريد أيضًا مراعاة صعوبة الكلمات الرئيسية. من الواضح أنك تريد الحصول على كلمات رئيسية يسهل ترتيبها ؛ مما يعني أن منشور مدونتك سيظهر أعلى على Google عندما يستخدم الباحثون هذه الكلمات الرئيسية للبحث عن المعلومات.

تتم الإشارة إلى صعوبة الكلمات الرئيسية على مقياس من 0 إلى 100. وكلما انخفضت القيمة ، كان من الأسهل تصنيف الكلمة الرئيسية في الصفحة الأولى من Google ومحركات البحث الأخرى.

Ahrefs هي أداة جيدة لمعرفة درجة صعوبة الكلمات الرئيسية لكلماتك الرئيسية.

نصائح لتحسين محركات البحث للتدوين: كيفية زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال Google


3. كتابة محتوى عالي الجودة

يعتقد العديد من المدونين (بشكل خاطئ) أن الكتابة لـ SEO تساوي كتابة محتوى رديء الجودة وحشوها بالكلمات الرئيسية وإلقائها في الأثير لكي يلتقطها Google

هذا كان منذ زمن .

لقد ولت الأيام التي لا يهم فيها محركات البحث نوع المحتوى الموجود على مدونتك. اليوم ، تركز Google على القيمة أكثر من أي شيء آخر. كلما زادت القيمة التي يقدمها المحتوى الخاص بك للباحثين ، كلما ارتفع ترتيب مدونتك.

لذلك من المهم جدًا أن تركز على الجودة إذا كنت تريد أن تتقدم في المنافسة وتبرز تحسين محركات البحث في التدوين. سيحبك قراؤك لذلك وكذلك محركات البحث.

تهدف دائمًا إلى إنتاج منشورات مدونة إبداعية وغنية بالمعلومات وشاملة ومسلية. أنشئ منشورات مدونة رائعة بكل بساطة.

4. توزيع استخدام الكلمات الرئيسية الخاصة بك

بمجرد معرفة الكلمات الرئيسية الأفضل ، فإن الخطوة التالية في عملية تحسين محركات البحث للمدونين هي استخدام الكلمات الرئيسية بالطريقة الصحيحة في منشور المدونة الخاص بك.

لا تريد حشو منشور مدونتك بكلمات رئيسية فقط من اجل السيو. تريد التأكد من توزيع كلماتك الرئيسية بشكل صحيح عبر منشور المدونة.

فيما يلي تفصيل للمناطق الموجودة في منشور المدونة الخاص بك والتي يجب أن تحتوي على كلمتك الرئيسية:

  • العنوان (H1): عنوان مدونتك هو ما يجذب الباحثين ومحركات البحث أولاً. من المهم أن تقوم بإدخال كلمتك الرئيسية في العنوان حتى يفهم القارئ ما هي مدونتك وينجذب للذهاب وقراءتها.
  • العناوين الفرعية (H2، H3، H4): تعتبر العناوين الفرعية مهمة أيضًا في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك. لترتيب أعلى ، حاول استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة بذكاء في العناوين الفرعية الخاصة بك.
  • عنوان URL: أحد الجوانب المهمة الأخرى لتحسين محركات البحث في التدوين هو تحسين عناوين URL الخاصة بك. كل منشور مدونة له عنوان URL فريد. أضف الكلمة الرئيسية في عنوان URL أيضًا لمساعدة كل منشور مدونة في الترتيب أعلى.
  • وصف Meta: هذه معاينة تظهر في نتائج البحث وتخبر القراء عن موضوع منشور المدونة الخاص بك. إنه ما يراه القراء في نتائج بحث Google. يجب أن يكون الوصف التعريفي ملخصًا لمنشور مدونتك وأن يقتصر على 158 حرفًا.

5. تحسين السيو للصور

ربما يكون تحسين صور المدونات أحد أكثر نصائح التدوين الخاصة بـ SEO التي يتم تجاهلها. ما لا يعرفه معظم المدونين هو أن Google Image Search يمكنه إرسال الكثير من الزيارات إلى مدونتك إذا قمت بتحسين صورك بشكل صحيح.

وهنا الامر سهل ؛ كل ما عليك فعله هو إضافة نص بديل (وصف في النص البديل) إلى صورك. تأكد من أن النص البديل الخاص بك يحتوي على كلمتك الرئيسية للحصول على نتائج أفضل.

نصيحة أخرى جيدة لتحسين صور مدونتك هي ضغطها بحيث يتم تحميلها بسرعة. لا تريد صورًا كبيرة تؤدي إلى إبطاء مدونتك. TinyPNG هي أداة مجانية رائعة لهذا الغرض.

6. تحسين سرعة الموقع او المدونة

عند الحديث عن بطء مدونتك ، فإن سرعة تحميل الصفحة هي عامل ترتيب مهم آخر. كلما زادت سرعة التحميل لديك ، كلما حصلت على ترتيب أفضل لمحركات البحث.

يمكنك معرفة سرعة مدونتك حاليًا عن طريق إدخال عنوان URL الخاص بك على Google Pagespeed Insights . سيُظهر لك ما إذا كنت بحاجة إلى فعل أي شيء لتسريع مدونتك.

نصائح لتحسين محركات البحث للتدوين: كيفية زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال Google


7. الربط داخلياً بين المقالات

اربط منشورات مدونتك بالمحتوى الأقدم بقدر ما تستطيع. ومع ذلك ، على الرغم من أن المحتوى الذي ترتبط به هو ملكك ، تأكد من أنه وثيق الصلة بمنشور المدونة الذي تعمل عليه.

يسهّل الارتباط الداخلي أيضًا على Google الزحف إلى موقعك ويضمن فهرسة منشوراتك بشكل صحيح.

8. ارتباط بالمواقع الخارجية باك لينك

بالإضافة إلى الارتباط بالمحتوى الخاص بك ، قم بالارتباط بالمدونين الآخرين والمواقع المفيدة أيضًا.

سيؤدي الارتباط بالمحتوى الخارجي إلى جعل المحتوى الخاص بك أكثر موثوقية وقيمة وجدير بالثقة. هذا هو بالضبط ما يريده Google.

تعمل الروابط الخارجية أيضًا على تعزيز الرسالة في منشورك. على سبيل المثال ، يؤدي استخدام الإحصائيات المرجعية وبيانات البحث إلى منح كتاباتك وزناً أكبر.

9. تأكد من أن مدونتك متوافقة مع الجوال

يستخدم Google إصدار الهاتف المحمول من مدونتك للفهرسة والتصنيف. لذلك كلما كان موقع الهاتف المحمول الخاص بك أكثر استجابة ، كلما ارتفع ترتيبك في نتائج بحث Google.

لذلك من المهم جدًا أن يعمل موقعك بشكل جيد على الأجهزة المحمولة ، حتى لو كانت معظم حركة المرور الخاصة بك على سطح المكتب.

10. حقق أقصى استفادة من أدوات تحسين محركات البحث

هناك بعض الأدوات الرائعة التي تجعل من السهل فهم وتنفيذ عملية تحسين محركات البحث (SEO) للتدوين. لا داعي للتغلب على الأمور التقنية ، ما عليك سوى استخدام هذه الأدوات:

وحدة تحكم بحث Google - هذه اداة رائعة للعثور على الكلمات الرئيسية. يجعل من السهل معرفة أنواع الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص وحجم البحث والمنافسة.


أداة الكلمات الرئيسية - هذا مخطط كلمات رئيسية مجاني  لمساعدتك في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لمنشورات مدونتك. ما عليك سوى البدء في كتابة مصطلح البحث وسيقدم لك اقتراحات على الفور. إنه رائع بشكل خاص عندما تريد العثور على اقتراحات كلمات رئيسية طويلة الذيل.


  Ahrefs هي أداة رائعة للبحث عن منافسيك للعثور على مصادر حركة المرور الخاصة بهم. يمكنك أيضًا استخدامه للعثور على فرص المحتوى لمدونتك المتخصصة.


هذه 10 نصائح لتحسين محركات البحث لمدونة لتبدأ في تحسين موقعك لمحركات البحث. اتبع هذه النصائح ونحن على ثقة من أنك ستبدأ في رؤية نتائج إيجابية من محركات البحث.

تذكر. ال SEO هي لعبة طويلة. لن تنقلك نصائح تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بالتدوين إلى الصفحة الأولى بين عشية وضحاها. عليك التحلي بالصبر والاستمرار في القيام بذلك للوصول إلى القمة والبقاء في القمة!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات