القائمة الرئيسية

الصفحات

تعاريف تكنوبيديا - ماذا يعني Smalltalk ؟.. - ماذا يعني صرير. Squeak




تعريف - ماذا يعني صرير. Squeak؟

Squeak هي لغة تشكل جزءًا من مجموعة Smalltalk من الأدوات الموجهة للكائنات. يُطلق عليه أحيانًا "لهجة" سمولتك التي تساعد في تطبيقات متعددة المنصات ، كما هو الحال في بعض أشكال المحاكاة الافتراضية.

!

تكنوبيديا يوضح صرير

من خلال أربعة أطر عمل لواجهة المستخدم ، على سبيل المثال ، البرمجة النصية المرتكزة على Morphic ، يدمج Squeak عناصر محددة من أعمال التصميم التي دخلت في Smalltalk 80 والعمليات اللغوية ذات الصلة ، بما في ذلك مساهمات آلان كاي ومفهوم "Dynabook" الخاص به في الستينيات.
في التطبيق الحديث ، لاحظ مستخدمو Squeak عملية ترخيص فريدة ، حيث أطلقت Apple في البداية Squeak بموجب ترخيص مملوك ، ثم استخدمت ترخيص Apache مفتوح المصدر لاحقًا. باعتبارها لغة Smalltalk ، تم تهميش Squeak إلى حد ما من خلال الابتكارات الأخرى ، لكنها لا تزال جزءًا من المشاريع السابقة في العديد من الصناعات المختلفة.


حديث قصير
Smalltalk
تعريف - ماذا يعني Smalltalk ؟

Smalltalk هي لغة برمجة موجهة للكائنات (OOP) تتضمن منهجية الكتابة الديناميكية لوقت التشغيل والقدرة على المناورة.
يستخدم Smalltalk في الغالب في نمذجة التطبيق ، استنادًا إلى مبادئ الكائنات الأساسية ، والتي تملي أن كل شيء كائن ، ويمكن لكل كائن التواصل مع كائنات أخرى.
تم إصدار Smalltalk في البداية كإصدار Smalltalk-80 في السبعينيات من قبل مجموعة Research Research في مركز أبحاث Xerox Palo Alto Research Inc.
تكنوبيديايشرح  Smalltalk

نظرًا لأن Smalltalk ديناميكي ولا يتطلب تعريفات نوع متغير ، يتم تحديد المعالجة بواسطة كائن الاستقبال. يتم إجراء تدقيق النوع في وقت التشغيل ، بدلاً من تجميع الوقت. يوفر Smalltalk أيضًا تعديلًا هائلاً لتطبيق وقت التشغيل وإمكانية المناورة ، والذي يمتد إلى بناء الجملة أو بيئة التطوير المتكاملة (IDE).
المفهوم المركزي في Smalltalk هو كائن ، وهو مثيل لفئة. العمليات الثلاث التي أجراها كائن Smalltalk هي:
تلقي رسائل من نفسه أو أشياء أخرى

إرسال الرسائل إلى نفسه أو كائن آخر

مرجع الكائنات الأخرى.

المراسلة هي المفهوم الأكثر أهمية في Smalltalk. عند تلقي رسالة ، يحدد المتلقي ما إذا كانت مناسبة. يمكن إرسال رسالة إلى أي كائن. يمكن للكائنات الأخرى الاستعلام عن الحالة فقط عن طريق إرسال رسائل إلى الكائن. بناء اللغة في Smalltalk هي الرسائل. بشكل افتراضي ، يستخدم Smalltalk إستراتيجية إرسال رسائل ديناميكية واحدة متزامنة. تتضمن التعبيرات في Smalltalk إرسال رسائل متعددة.
ينظر Smalltalk إلى القيم البدائية مثل الأعداد الصحيحة ، والمنطقية والحروف ككائنات لأنها حالات للفئات المقابلة ، ويتم استدعاء العمليات عليها عن طريق إرسال الرسائل. يمكن للمبرمج تغيير الفئات التي تنفذ القيم البدائية لتحديد سلوك جديد لمثيلاتها. الفئات وكتل التعليمات البرمجية هي كائنات في Smalltalk. كل فئة هي مثيل ل metaclass من تلك الفئة 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات