القائمة الرئيسية

الصفحات


برنامج Google Analytics "الجديد" يقدم أربع ميزات جديدة مهمة للمسوقين.

Google Analytics يحصل على 4 ميزات جديدة قوية


يتلقى Google Analytics تحديثًا هامًا بأربع ميزات جديدة مصممة لتحسين قرارات التسويق والحصول على عائد استثمار أفضل.

الميزات الأربع الرئيسية المتوفرة في برنامج Google Analytics "الجديد" هي:

  1. رؤى أكثر ذكاءً تستخدم التعلم الآلي لتحديد الاتجاهات.
  2. تكامل أعمق مع إعلانات Google.
  3. قياس البيانات المتمحور حول العميل.
  4. المزيد من ضوابط البيانات الدقيقة.

في إعلان ، تستشهد Google بدراسة تظهر أن المسوقين يجدون حاليًا صعوبة في الحصول على عرض كامل للعملاء واستخلاص رؤى مفيدة من بياناتهم.

يعالج تحديث Google لبرنامج Analytics ذلك من خلال تزويد جهات التسويق بالبيانات التي يحتاجونها لتحسين عائد الاستثمار ووضع خطط طويلة الأجل:

"لمساعدتك في الحصول على عائد استثمار أفضل من التسويق الخاص بك على المدى الطويل ، فإننا ننشئ Google Analytics جديدًا وأكثر ذكاءً يعتمد على أساس التطبيق + الموقع الإلكتروني الذي قدمناه في النسخة التجريبية العام الماضي.

فهي تشتمل على التعلم الآلي في جوهرها لعرض رؤى مفيدة تلقائيًا وتمنحك فهمًا كاملاً لعملائك عبر الأجهزة والأنظمة الأساسية ".

فيما يلي المزيد حول كل ميزة من الميزات الجديدة المتوفرة في Google Analytics.

رؤى أكثر ذكاءً


برنامج Google Analytics قادر الآن على تنبيه المسوقين لاتجاهات البيانات الهامة. أصبح هذا ممكنًا من خلال استخدام نماذج التعلم الآلي الحالية من Google.

كمثال ، يمكن لـ Google Analytics استخدام بيانات موقع الويب لتحديد المنتجات التي يرتفع الطلب عليها بسبب احتياجات العملاء الجديدة.

يمكن أن تساعد هذه الإمكانات جهات التسويق في أن تكون استباقية ومتفاعلة ، من خلال توقع الإجراءات المستقبلية التي قد يتخذها العملاء.

"على سبيل المثال ، تحسب احتمالية الاضطراب حتى تتمكن من الاستثمار بكفاءة أكبر في الاحتفاظ بالعملاء في وقت تكون فيه ميزانيات التسويق تحت الضغط 
Google Analytics يحصل على 4 ميزات جديدة قوية

 

ستتم إضافة مقاييس تنبؤية جديدة بمرور الوقت ، مثل تقدير الإيرادات المحتملة التي يمكن أن يحققها المسوقون من مجموعة محددة من العملاء.

يمكن للمسوقين بعد ذلك إنشاء جماهير مخصصة للوصول إلى مجموعات العملاء ذات القيمة الأعلى.

تكامل أعمق مع إعلانات Google


يمكن استخدام المثال السابق لإنشاء جماهير مخصصة استنادًا إلى بيانات Google Analytics بسبب تكامل أعمق مع إعلانات Google.

"من خلال عمليات الدمج الجديدة عبر منتجات Google التسويقية ، من السهل استخدام ما تتعلمه لتحسين عائد الاستثمار لتسويقك.

يتيح لك التكامل الأعمق مع إعلانات Google ، على سبيل المثال ، إنشاء جماهير يمكنها الوصول إلى عملائك بتجارب أكثر صلة ومفيدة ، أينما اختاروا التفاعل مع نشاطك التجاري "

Google Analytics يحصل على 4 ميزات جديدة قوية


Google Analytics يحصل على 4 ميزات جديدة قوية

يتمتع المسوقون الآن بنظرة أكثر شمولية لنتائجهم مع القدرة على رؤية التحويلات من مشاهدات مقاطع فيديو YouTube ، وقنوات Google وغير التابعة لـ Google المدفوعة ، وبحث Google ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والبريد الإلكتروني.

بيانات تركز على العميل


تطور Google Analytics من القياس المجزأ حسب الجهاز أو النظام الأساسي إلى القياس الذي يركز على العميل.

مرة أخرى ، تم تصميم هذا التغيير لمنح المسوقين رؤية أكثر اكتمالاً لكيفية تفاعل العملاء مع الأعمال التجارية.

يستخدم القياس المتمحور حول العميل في Google Analytics مساحات هوية متعددة ، بما في ذلك معرفات المستخدم التي يوفرها المسوق وإشارات Google الفريدة من المستخدمين المشتركين في تخصيص الإعلانات.

الآن يمكن للمسوقين ، على سبيل المثال ، معرفة ما إذا كان العملاء قد اكتشفوا أولاً نشاطًا تجاريًا من إعلان على الويب ثم أكملوا عملية شراء على تطبيق الشركة لاحقًا.

على المدى الطويل ، يمكن للمسوقين اكتساب فهم أفضل لدورة حياة العميل بأكملها - من الاكتساب إلى التحويل والاحتفاظ.

"بناءً على تعليقاتك ، قمنا بتبسيط التقارير وإعادة تنظيمها حتى تتمكن من العثور بشكل حدسي على رؤى تسويقية بناءً على جزء من رحلة العميل الذي تهتم به.

على سبيل المثال ، يمكنك معرفة القنوات التي تجذب عملاء جدد في تقرير اكتساب المستخدم ، ثم استخدام تقارير التفاعل والاحتفاظ لفهم الإجراءات التي يتخذها هؤلاء العملاء ، وما إذا كانوا يستمرون في العمل بعد التحويل ".

نهج جديد للتحكم في البيانات


تقدم Google Analytics الآن المزيد من عناصر التحكم الدقيقة في البيانات التي يمكن للمسوقين استخدامها لإدارة كيفية جمع البيانات والاحتفاظ بها.

يمكن أيضًا استخدام عناصر التحكم هذه لتحديد كيفية استخدام البيانات للإعلان.

يمكن للمسوقين اختيار وقت استخدام بيانات العملاء لتحسين الإعلانات ، ومتى يتم تقييد استخدام البيانات للقياس فقط.

تلاحظ Google أن هذه الخيارات يمكن أن تساعد جهات التسويق في التكيف مع المستقبل المحتمل باستخدام ملفات تعريف ارتباط أو معرفات محدودة.

"إنها تستخدم نهجًا مرنًا للقياس ، وفي المستقبل ، ستشمل النمذجة لملء الفجوات حيث قد تكون البيانات غير كاملة.

وهذا يعني أنه يمكنك الاعتماد على Google Analytics لمساعدتك في قياس نتائجك التسويقية وتلبية احتياجات العملاء الآن بينما تتنقل خلال فترة التعافي وعندما تواجه حالة من عدم اليقين في المستقبل. "


كيفية استخدام هذه الميزات الجديدة


ما تسميه Google Analytics "الجديد" هو الآن التجربة الافتراضية للمواقع الجديدة. لن تستثمر الشركة بعد الآن في الإصدار القديم من GA.

من أجل البقاء على اطلاع دائم بالتحسينات المستقبلية على GA ، تنصح Google بإنشاء موقع "Google Analytics 4" جديد (كان يُعرف سابقًا باسم التطبيق + موقع الويب) إلى جانب مواقعك الحالية.

يمكنك معرفة المزيد حول كيفية القيام بذلك في دليل المساعدة من هنا

المصدر: blog.google

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات