القائمة الرئيسية

الصفحات

المواقع الإلكترونية التي تُحقق أرباحًا عالية من AdSense

 

المواقع الإلكترونية التي تُحقق أرباحًا عالية  من AdSense

AdSense

هل تريد معرفة كيفية تحقيق الربح من موقعك الإلكتروني؟

 

اليك هذه الأنواع  من المواقع الإلكترونية التي تحقق ارباح مرتفعة باستمرار مع AdSense.

كل من ينشيء موقع أو مدونة يتطلع لتحقيق الربح من اعلانات Google AdSense؟


أول نصيحه وتعتبر النصيحة الاساسية هي التعرُّف على أنواع المواقع  التي تُحقق أكبر قدر من الأرباح من Google AdSense.

أبسط هذه الأنواع هو الموقع الإلكتروني الذي يضم الكثير من المحتوى حول موضوع معيّن ويتوافد إليه عدد كبير من الزوّار. وبشكل محدد،

في ما يلي الأنواع الثلاثة للمواقع الإلكترونية التي يجب أن تفكر في  إنشائها إذا كنت تريد تحقيق الأرباح باستخدام AdSense.


1-  المدوّنة


على عكس المواقع الإلكترونية التي تضمّ صفحات لا يتغير فيها المحتوى إلا نادرا، تعدّ المدوّنات مواقع إلكترونية تسمح لك  بإضافة محتوى جديد إليها بصورة منتظمة  وبالنسبة إلى بعض المدوّنات، يمكن أن يتراوح معدل نشر المحتوى من ساعة واحدة إلى شهر. ويستند ذلك إلى مجموعة متنوّعة من العوامل، من بينها عدد المساهمين ومقدار الوقت الذي يتوفر للمالكين والمحرّرين لمراجعة المحتوى ونشره.

مثال على المدونات التي تربح من ادسنس مثل Daily Dot   هذه المدونة نسبة الظهور تقدر بنحو خمسة إلى عشرة ملايين مرة ظهور شهريًا، وذلك وفقًا لمخطط الشبكة الإعلانية من Google.


2-  المنتدى


في حال لم تكن ترغب في إنشاء محتوى خاص بك أو تستهوي إدارة محتوى المساهمين ، يمثّل المنتدى ثاني أفضل نوع من المواقع الإلكترونية لتحقيق الأرباح باستخدام AdSense. والمنتديات هي مواقع إلكترونية يزورها المستخدمون لمناقشة مواضيع معيّنة. مثلاً، يعدّ catforum.com موقعًا مخصّصًا لمحبي القطط في جميع أنحاء العالم، ويتم تحقيق الربح من خلاله باستخدام Google AdSense.

يتضمّن هذا المنتدىأكثر من مليون مشاركة وما يزيد عن 49 ألف عضو.

عندما يتعلق الأمر بالمنتديات، يجب إنشاء المحتوى أولاً. ولكن بدلاً من محتوى المدوّنات الطويل يقومون بطرح مناقشات والبحث عن مستخدمين لبدء التفاعل معك في هذه المناقشات. وبمرور الوقت، سيزيد إقبال المستخدمين على مناقشة الموضوع المطروح، وسيبدأ الزوّار بالتالي في النقر على الإعلانات ذات الصلة بهذا

3-  أداة مجانية على الإنترنت


بالنسبة إلى مطوّري البرامج أو إذا كانت تتوفر لديك ميزانية تمكّنك من انشاء اداة مجانية، يُعدّ إنشاء موقع إلكتروني لأداة مجانية على الإنترنت طريقةً أخرى لتحقيق الأرباح باستخدام AdSense. يمكن أن تصبح الأدوات المجانية على الإنترنت رائجة جدا، وخاصة إذا تمكّنت من العثور على الجمهور المستهدف  لاستخدامها

مثال على موقع اداة مجانية GIFmaker.me. يتضمن هذا الموقع أداة مجانية على الإنترنت تتيح لك إنشاء ملفات GIF التي أصبحت منتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي. أثناء إنشاء ملف GIF مجاني، يتم عرض  إعلانات Google AdSense .


إذا استطاع موقعك الذي يتضمّن أداة مجانية  أن يحتل المرتبة الأولى بحسب كلمتك الرئيسية المستهدفة، هذا يعني أنّ استثمارك في تطوير أداة مجانية على الإنترنت قد نجح ويمكنك  تحقيق الأرباح منه باستخدام AdSense.

بصرف النظر عن نوع الموقع الذي تستخدمه في برنامج Google AdSense، هذه العوامل الثلاثة الرئيسية لتحقيق الربح من موقعك الإلكتروني بنجاح. أولاً، عليك التأكد من أن الموضوع الذي تختاره للمدوّنة أو المنتدى أو الأداة المجانية على الإنترنت سيجذب انتباه المستخدمين، وبالتالي سيبحثون عنه.

ثانيًا، عليك إنشاء محتوى مفيد للمستخدمين الذين يزورون موقعك الإلكتروني.  عدم إنشاء مدوّنة ثرية بالمعلومات أو إدارة مناقشات جذابة أو توفير أداة مفيدة، سيتوقف المستخدمون عن زيارة موقعك الإلكتروني وستفقد بالتالي الزوّار الذين تريدهم أن ينقروا على إعلاناتك.

ثالثًا، عليك الترويج للمدوّنة أو المنتدى أو الأداة لجذب الزائرين الذين تريدهم أن يطّلعوا على المحتوى الذي تقدّمه أو يشاركوا في المناقشات أو يستخدموا الأداة التي توفّرها. ومن خلال الترويج لموقعك الإلكتروني، ستساعد في زيادة الحديث عنه على وسائل التواصل الاجتماعي وإضافة روابط له على منصات أخرى. وستساعد هذه الروابط على أن يحتل موقعك الإلكتروني مرتبة جيّدة في محركات البحث.

الخاتمة  

كمبتديء قد يكون موضوع انشاء موقع الكتروني أو مدونة أمر معقد إذا كنت ترغب بانشاء مدونة والبدء بعمل على الإنترنت نحن نبداء معك من الخطوة الأولى حتى تصبح متمرس بالعمل

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات