القائمة الرئيسية

الصفحات

إصدار Google Analytics 4: التحسينات الأساسية المستندة إلى AI / ML

تحسينات Google Analytics 4


أعلنت Google عن إصدار مُجدَّد من Google Analytics. في أحد التجديدات الرئيسية للنظام الأساسي ، خلال عقد من الزمان ، تم إنشاء Google Analytics الجديد على أساس التطبيق + الموقع الإلكتروني ، والذي تم تقديمه التجريبي في عام 2019. يتضمن Google Analytics الجديد التعلم الآلي في جوهره ويسمح بالتكامل بين Analytics وإعلانات Google. تدعي الشركة أن هذا من شأنه أن يساعد العملاء على إدارة بياناتهم بشكل أفضل ويمكن أن يتحمل اضطرابات الصناعة.

من بين أهم التغييرات ، ستعمل التحليلات الجديدة على تنبيه المستخدم للاتجاهات المهمة في بياناتهم. علاوة على ذلك ، يمكن للمرء أيضًا توقع الإجراءات التي قد يتخذها العملاء في المستقبل. تشمل الميزات الأخرى إضافة مقاييس تنبؤية جديدة. تدعي الشركة أن هذه الأفكار يمكن أن تساعد المستخدمين وأصحاب الأعمال على تحقيق عملاء ذوي قيمة عالية وتحسين النتائج من خلال اتخاذ خطوات مثل تحليل أنماط إنفاق العملاء.

ميزات Google Analytics 4

منذ عام 2005 ، كان Google Analytics رائدًا في المجال ومعيارًا بين أدوات تحليل الويب. نسخته القياسية المجانية مفضلة بين الأفراد والشركات الصغيرة. بالنسبة للشركات الأكبر حجمًا ، توفر Google منتجًا مدفوعًا - Google Analytics 360. بالإضافة إلى الوظائف القياسية ، يوفر Google Analytics 360 ميزات مثل التقارير غير المستندة إلى عينات ، وتصدير BigQuery ، والإحالة المستندة إلى البيانات. إصدار Google Analytics الجديد هو حاليًا في مرحلة تجريبية مع إصدار Analytics 360 الذي سيوفر اتفاقيات مستوى الخدمة والتكامل مع أدوات مثل BigQuery .

يهدف هذا التحديث الجديد إلى تعزيز قدرات اتخاذ القرار لدى العملاء والحصول على عائد استثمار (ROI) أفضل.

واحدة من أكثر الميزات إثارة هي توافر الرؤى والتنبؤات المدعومة بالذكاء الاصطناعي كانت الرؤى المدعومة بالتعلم الآلي جزءًا من Google Analytics لبعض الوقت الآن ؛ ومع ذلك ، ستساعد الرؤى المدعومة بالذكاء الاصطناعي الآن أصحاب الأعمال على تنبيههم تلقائيًا بشأن اتجاهات البيانات مثل زيادة الطلب على منتجاتهم. يمكن استخدامه أيضًا للتنبؤ بنتائج الأعمال مثل تحصيل الإيرادات المحتملة ؛ يمكن أن تعمل هذه التنبؤات كقوة إرشادية للشركات للتخطيط لخطوتها التالية.


باستخدام Google Analytics 4 ، يمكن للمسوقين الآن بناء الجماهير والحفاظ عليها من زوار الموقع والتطبيق. على سبيل المثال ، لنفترض أن زائر موقع الويب أو التطبيق قد تم تحويله إلى جمهور لأنه أجرى عملية شراء. في هذه الحالة ، ستتأكد التحليلات من إزالة هؤلاء المستخدمين من القائمة لتجنب إعادة استهدافهم بالإعلانات.

تعد الطريقة التي يتم بها تنظيم التقارير في Analytics 4 واحدة من أكثر الميزات التي تميزها عن Universal Analytics. وفقًا لبيان الشركة ، يمكن أن تكشف هذه التقارير التفصيلية حتى أدق تفاعل العملاء ، مثل القنوات التي تجذب العملاء ، سواء أكانوا دائمين بعد التحويل أم لا. سيتمكن المسوقون الآن من توفير معرف مستخدم مخصص لقياس المستخدمين عبر الأجهزة لإعداد التقارير والاستهداف. كان هذا ممكنًا بسبب الانتقال الكبير لـ Google Analytics من القياس المجزأ حسب قياس الجهاز إلى قياس أكثر تركيزًا على العميل.

سيتمكن أصحاب الأعمال الآن من تتبع وقياس إجراءات العملاء على تطبيقاتهم وموقعهم على الويب ، دون الحاجة إلى إضافة رمز ، وذلك بفضل الميزات الجديدة التي لا تحتوي على رموز. يعد هذا تحديثًا هائلًا مقارنةً بـ Universal Analytics والذي لا يزال يتطلب معالجة بزمن انتقال عالٍ لهذا الغرض.

تشمل الميزات الأخرى الاعتماد على التعلم الآلي لسد فجوة البيانات الناتجة عن التخلص التدريجي من ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية ؛ وإدخال عدة خيارات جديدة لمساعدة المعلنين على الالتزام بلوائح البيانات.

حول نوع الويب + التطبيق التجريبي

في العام الماضي ، أعلنت Google عن الإصدار التجريبي لموقع الويب + التطبيق ، والذي أصبح الآن أساس إصدار Google Analytics 4 الجديد. تم اختراع Google لمساعدة العملاء على التنقل بين كل من مواقع الويب والتطبيقات في وقت واحد ، وقد أعلنت Google عن طريقة جديدة لقياس التطبيقات وموقع الويب معًا لأول مرة لإعداد التقارير والتحليل الموحد. سيسمح ذلك لأصحاب الأعمال بجمع البيانات والاستفادة من أحدث الابتكارات مع الحفاظ على عمليات التنفيذ الحالية. في الصورة الرمزية الجديدة ، توفر هذه الميزة لبرنامج Analytics 4 القدرة على تقديم رؤى أكثر ذكاءً حول سلوك المستخدم

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

المحتويات