القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعمل إستراتيجية تسويق المحتوى

 تسويق المحتوى


كيف تعمل إستراتيجية تسويق المحتوى



يمكنك حل مشاكل شركتك ببساطة عن طريق إلقاء نظرة فاحصة على ما تفعله ، ومعرفة ما هو مفقود.


اليوم ، لدى كل شركة كبيرة تقريبًا سمعت عنها نوعًا من استراتيجية تسويق المحتوى. بكلمة "تقريبًا" ، أشير إلى تقديرات 94 في المائة من الشركات الصغيرة ، وحوالي 77 في المائة من الشركات والمؤسسات و 93 في المائة من الشركات .


ومع ذلك ، لا يعني مجرد إدراك معظم المسوقين لقيمة تسويق المحتوى أنهم يعرفون كيفية القيام بذلك بشكل صحيح. هذا ينطبق بشكل خاص على الشركات الناشئة التي تغامر بالخروج إلى مناطق جديدة من خلال جهود المحتوى الخاصة بها. يعتقد حوالي 9 في المائة فقط من جهات التسويق في B2B أن جهودهم "فعالة جدًا" ، مما يعني أن عددًا لا يحصى من الشركات تحاول اكتشاف الخطأ الذي حدث في طريق النجاح.

إذا كنت تعتقد أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح مع جهود تسويق المحتوى الخاصة بك ، ومع ذلك ما زلت لا ترى نتائج لبدء التشغيل الخاص بك ، فقد تكون المشكلات التالية هي السبب.

1. لم تقم بتحسين خطتك.


إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا ، فأنت بحاجة إلى معرفة ما ستفعله بالضبط للانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب. ومع ذلك ، على الرغم من المنطق الكامن وراء بناء استراتيجية تسويق المحتوى ، تفشل العديد من الشركات الناشئة في الحصول على أي اتجاه في المكان عند إنشاء المحتوى.

دعنا نلقي نظرة على كيفية البدء في تطوير استراتيجيتك:


ابدأ بمؤشرات الأداء الرئيسية : يجب أن تبدأ استراتيجية المحتوى الجيدة بالأهداف. اكتشف المقاييس المهمة بالنسبة لك من حيث المشاهدات وحركة المرور والمشاركات والتحويلات ونسب النقر إلى الظهور ، ثم تتبعها على مدار عدة أشهر. تذكر أنك تحتاج إلى منح هذا الجهد وقتًا إذا كنت تريد نتائج مفيدة.

التكيف والتطور : بمجرد جمع بعض المعلومات حول مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك ، يجب أن يكون لديك المعلومات التي تحتاجها للتطوير والتكيف ، بناءً على الأشياء التي تعمل بشكل أفضل لاستراتيجيتك. يجب التخلص من أي شيء ليس له تأثير جيد ، بينما يجب أن تحظى خيارات الأداء الإيجابي بتركيز أكبر.

قم بدورك : هناك الكثير من وكالات تسويق المحتوى المتاحة للتوظيف اليوم ، ولكن هذه الشركات تدور حول إنشاء المحتوى الذي تعتقد أنك بحاجة إليه - وليس الخروج باستراتيجية نيابة عنك. حتى إذا لم تكن تكتب المحتوى الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى إنشاء الإستراتيجية التي سينفذها فريقك. 

السبب 2: نسيت الترويج

يعتقد الكثير من المسوقين اليوم ببساطة أن تسويق المحتوى هو عملية إنشاء المحتوى. إنهم يتخذون نهج "إذا قمت بالنشر ، فسوف يأتي الزوار" ، ويفترضون أن حركة المرور العضوية ستزيد بشكل طبيعي ، بينما ترتفع التحويلات وتتحسن الأرباح. لسوء الحظ ، يعد إنشاء المحتوى جانبًا واحدًا فقط من تسويق المحتوى. يركز الجزء الآخر على الترويج لما تكتبه . بدون ترويج ، أنت تقوم فقط بـ "المحتوى" وتنسى الجزء "التسويق".

بالطبع ، هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الترويج للمحتوى الخاص بك ؛ وستحتاج إلى إجراء بعض الاختبارات هنا لمعرفة الأفضل بالنسبة لك. تجد بعض الشركات الناشئة أن النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني هي الطريقة المثلى لتوليد اهتمام جديد بمدوناتهم ، بينما يلجأ البعض الآخر إلى التغريد أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو الترويج للمؤثرين في صناعتهم.


لا تقع في فخ الدفع مقابل محتوى رائع ثم لا تفعل شيئًا به. إذا كنت لا تركز على الترقية ، فأنت بحاجة إلى تعديل نهجك وصقل تركيزك.

السبب 3: المحتوى الخاص بك سيء فقط.


في بعض الأحيان ، لا تكمن مشكلة المحتوى في أنه يتم الترويج له بشكل سيئ أو أنه ليس لديه استراتيجية حقيقية. في بعض الأحيان ، المحتوى فقط  ، سيء.

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل المحتوى سيئًا تمامًا . على سبيل المثال:

لقد وظفت أرخص كاتب يمكنك أن تجده : هذا ليس نادرًا بالنسبة لبعض الشركات الناشئة التي تعمل بنظام التشغيل. في ظروف نادرة جدًا (مثل واحد في المليون) ، ستتمكن من العثور على كاتب رائع يقدم أيضًا أسعارًا رخيصة. ومع ذلك ، فإن دفع خمسة عشر دولارًا مقابل مقال مكون من 2000 كلمة في معظم الأحيان لن يمنحك الجودة التي تبحث عنها. كما هو الحال مع معظم الأشياء في الحياة ، فإنك تحصل على ما تدفعه بالمقابل.

ليس لديك أي فكرة عما تكتب عنه : سيكافح أي مؤسس أعمال تقريبًا - في معرفة ما يكتب عنه إذا لم يكن لديه خبرة كمنتج إبداعي. يعد طرح الموضوعات والمواضيع ، ووضعها معًا بطريقة تقرأ جيدًا أمرًا صعبًا. لحسن الحظ ، يمكن لمعظم مسوقي المحتوى المساعدة في ذلك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات