القائمة الرئيسية

الصفحات

مقدمة في السيو تحسين محركات البحث


تحسين محركات البحث


تحسين محركات البحث

في حال أردت لمدونتك التقدم وزيادة الزوار ولم يتم تصنيف مقالاتك جيدًا في بحث Google ، فلن تحقق الكثير من التقدم. فهم السيو أمر بالغ الأهمية لجعل تواجد موقع الويب الخاص بك في مقدمة بحث جوجل.


لتحقيق ذلك ، تحتاج إلى تنفيذ بعض التكتيكات المجربة لتعزيز تصنيفك في Google.


هذا هو دليلك لترتيب المحتوى الخاص بك في الأعلى.

الكلمات الرئيسية


الجزء  الأهم من إستراتيجية تحسين محركات البحث  هو تحسين الكلمات الرئيسية المناسبة.


تعد الكلمات الرئيسية مهمة  لدرجة أنني اعتبرها من اهم مفاتيح تحسين محركات البحث  .


ولكن للقيام بذلك بشكل صحيح ، يحتاج إلى فهم الكلمات الرئيسية الأفضل لمقالات المدونة الخاصة بك.


ستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث  واستخدام النتائج كأساس للمحتوى الخاص بك.


إنها فكرة جيدة أيضًا تتبع الكلمات الرئيسية التي ترغب في تصنيفها. أوصي بإجراء تجارب لسيو طوال الوقت للتأكد من أنك تتحسن في المناطق المناسبة.


ضمِّن الكلمة الرئيسية في عنوانك.


الطريقة الأولى والأكثر أساسية لتحسين كلماتك الرئيسية هي تضمينها في العنوان.


كلما اقتربت الكلمة من بداية العنوان ، زاد احتمال حصولك على مرتبة عالية في نتائج Google.

تتضمن أهم النتائج هذه الكلمة في العنوان ، بينما تحتوي الصفحات الأفضل أداءً عليها في البداية.


قم بتضمين الكلمة عدة مرات في كل مقالة.


على الرغم من أن حشو الكلمات الرئيسية هي تقنية قديمة لتحسين محركات البحث لا أوصي بها ، لكن يجب عليك  تضمين الكلمة الرئيسية عدة مرات في مقالك.


اكتب للبشر ، وليس لأجهزة الكمبيوتر ، ولكن إذا كانت هناك فرصة طبيعية لتضمين الكلمة ، فاستخدمها!

كيفية جعل كل مقالات المدونة التي تكتبها في المرتبة الاولى في بحث جوجل


عدد مرات تضمين الكلمة الرئيسية متروك لك. فقط تأكد من أن هذا يبدو طبيعيًا ويحدث مرة واحدة على الأقل بالقرب من بداية مدونتك.


الكلمات الرئيسية تشمل LSI.


الكلمات الرئيسية الخاصة بفهرسة الدلال الكامنة (LSI).


هذه عبارة عن مصطلحات مرتبطة تستخدمها Google لتحديد جودة واتساع المحتوى الذي كتبته.


تخبر هذه الأنواع من الكلمات الرئيسية ذات الصلة Google بأن المحتوى الخاص بك مرتبط بالموضوع قيد البحث ويساعد على زيادة تصنيفك.


للعثور على هذه الكلمات الرئيسية LSI ، انظر أسفل نتائج البحث


تحسين نتائج البحث

في بحث Google عن تحسين محركات البحث والاعتبارات الرئيسيه لتقييم الكلمات الرئيسية ، على سبيل المثال ، نجد هذه الكلمات الرئيسية في الأسفل. لقد أبرزت LSI الكلمات الرئيسية التي يمكنك كتابتها ضمن الموضوع.

باستخدام كلمات مثل "أعلى" و "كلمات رئيسية" وعبارات مثل "قائمة بالكلمات الرئيسية" و "سيو تهيئه محركات البحث" ، يمكنك التأكد من قيام Google بترتيب مقالاتك على المحتوى عالي الجودة الذي قدمته.


ضع الكلمات الرئيسية في عناوين H2 أو H3.


يتم تقسيم أفضل المقالات إلى أقسام مختلفة تحت عناوين محددة.


في HTML ، تُعرف هذه باسم عناوين H2 أو H3 (عناوين H1 محجوزة لعنوان مقالك).


لإظهار Google أن مقالك يغطي الكلمة الأساسية التي قمت بتضمينها ، تأكد من إدراج هذه العبارة في العناوين الفرعية الخاصة بك.


على الرغم من أنك لا تريد الإفراط في استخدام كلمتك الرئيسية ، إلا أنه يساعد على تضمينها في عنوان فرعي واحد أو اثنين.تحسين المحتوى الخاص بك

غوغل يغير باستمرار خوارزمية البحث الخاصة بهم.


للتأكد من بقائك على قمة صفحة نتائج البحث ، تحتاج إلى النظر إلى ما هو أبعد من تكتيكات اليوم والتركيز على الاستراتيجيات طويلة الأجل التي ستبقيك على قمة نتائج البحث.


الثابت الوحيد في المشهد المتغير باستمرار للسيو هو أن جوجل سوف تصنّف دائمًا مقالات متعمقة وعالية الجودة على مستوى المحتوى الفرعي.


تدعم الأبحاث التي أجرتها Ascend2 هذا الأمر ، حيث أشار 57٪ من مؤيدي التسويق من جميع أنحاء العالم إلى أن إنشاء المحتوى ذي الصلة هو أكثر أساليب تحسين محركات البحث تحسينًا.


إليك كيفية إنشاء محتوى ستكافئك عليه Google اليوم وفي سنوات في المستقبل.


زيادةطول المقال


ليس سراً أن Google تكافئ المحتوى المتعمق.


على الرغم من النصيحة التي ربما سمعتها عن قراء المدونات الذين يرغبون في الحصول على معلومات مختصرة ، فإن الحقيقة هي أن أفضل المقالات في SEO طويلة.

يمكنك أن ترى هذا على موقعي ، كذلك. معظم مقالاتي ، بما في ذلك هذه المقالة ، متعمقة وتحتوي على الكثير من المحتوى.


هذا النوع من المحتوى أفضل للاستخدام ، وبالتالي يحتل مرتبة أعلى في جوجل.


تحسين قابلية القراءة


بينما تقدر Google طول المقال ، فإنها تقوم أيضًا بتصنيف المحتوى حسب سهولة قراءة المحتوى الخاص بك.


هذا ، بالطبع ، يختلف حسب الصناعة. إذا كان لديك موقع طبي B2B يعمل على بيع الأدوات المعقدة للأطباء ، فلا ينبغي عليك تبسيط المحتوى لقرائك.


ولكن إذا كنت تستخدم لغة معقدة  ليست ضرورية للصناعة أو الموضوع الذي تكتب عنه ، فقد حان الوقت لتسهيل قراءة الأشياء.


تحديث المقال في بعض الاحيان


يتغير العالم باستمرار ، وترغب Google في تزويد مستخدميها بأحدث محتوى ممكن لتعكس هذا التغيير.


لتحسين نتائج مقالك في Google ، يجب عليك تحديثها بشكل متكرر. وهذا ليس بعملية صعبة.


كل ما عليك القيام به هو إجراء بعض التحديثات للمقال المنشور ، وسوف تتعرف Google على التغييرات.


على سبيل المثال ، في البحث عن نسخة مهكرة من ببجي موبايل ، تبرز هذه المقالة. تم نشرها قبل ايام!


عندما نزور المقال حول ببجي مهكره  ، نجد أنه تم تحديثه  منذ أسبوع - لم يتم نشره بعد ذلك.


متى تم نشره؟ حسنًا ، وفقًا للبيانات الوصفية (التي كانت مخفية عن المستخدم ، ولكنها متاحة في الكود المصدري) ، نجد أن هذه المقالة عمرها سنتان  تقريبًا!

لأنه تم تحديثه مؤخرًا ، تشير Google إلى أنه محتوى حديث.


هذه طريقة رائعة للحفاظ على المحتوى الخاص بك جديدًا دون إجراء تغييرات ثابتة على مقالاتك.


تشمل عوامل الترتيب الفني

على الرغم من أنه من السهل ملاحظة العوامل المرئية التي تعمل على تحسين تصنيفك ، إلا أن هناك تقنيات أخرى يجب وضعها في الاعتبار.


وراء الكواليس ، هناك استراتيجيات من شأنها أن تساعد المحتوى الخاص بك لترتيب أفضل.


من خلال تحسين عوامل التصنيف الفني هذه ، يمكنك زيادة تصنيف مقالك في Google.


اجعل عنوان URL غنيًا بالكلمات الرئيسية وقابل للقراءة.


الجزء المنسي من المحتوى الخاص بك هو عنوان URL.


ينسى معظم مالكي الموقع هذا الامر، ولكن يمكنك الاستفادة من كيفية عرض Google ومستخدميها لعنوان URL الخاص بك.


بدلاً من شيء غير مفيد مثل "article-id-17583798.html" ، اجعل عناوين URL الخاصة بك بارزة..

هذا يخدم السيو في اثنين من الفوائد.


أولاً ، يمكن لـ Google العثور على الكلمات الرئيسية في عنوان URL هذا. هذا يسمح لك بالحصول على ميزة تحسين محركات البحث (SEO) على المقالات الأخرى الموجودة في نفس المساحة.


ثانياً ، من المرجح أن ينقر المستخدمون على الروابط ذات الصلة. وكلما زاد عدد المستخدمين الذين ينقرون على روابطك ، كلما ارتفع تصنيفك في بحث Google!


تشمل مقالتك وصف ميتا مقنع.


إذا لم تقدم وصفًا لـ Google ، فسيظهر مقتطفًا عشوائيًا لمقالتك.


عادة ، هذه ليست نوع الرسالة التي تريد توصيلها إلى القراء المحتملين. بدلاً من ذلك ، يجب عليك إنشاء عبارة مخصصة تظهر في النتائج.


هذا هو المعروف وصف ميتا. تعرض هذه النتائج في بحث Google .


.


تحسين الصور الخاصة بك


من الطرق التي يتم التغاضي عنها غالبًا لتعزيز تصنيف مقالك في بحث Google عن طريق تحسين الصور التي استخدمتها.


حتى إذا كان لديك صورة أو صورتان فقط ، فيمكنك تحسينها بسهولة للحصول على نتائج أفضل للسيو.

قبل تحميل الصورة ، قم بتغيير اسم الملف إلى كلمة رئيسية ذات صلة بالمحتوى الخاص بك.


بالنسبة للنص البديل ، فقط اكتب وصفًا موجزًا ​​يوضح ماهية الصورة بالنسبة لمقالتك. هذا سهل الإضافة في بلوغر.


سيمنحك هذان النصان الصغيران ميزة صغيرة على منافسيك عندما يتعلق الأمر بترتيب كلمتك الرئيسية.


تحسين الروابط الخاصة بك

واحدة من أقوى الاستراتيجيات للترتيب مع السيو خارج الصفحة  هي الروابط التي تؤدي إلى كل من مقالاتك.


هناك عدة طرق مختلفة لتحسين الروابط الخاصة بك ، وكل واحدة منها ذات قيمة.

تعزيز المحتوى الخاص بك للخلفية.


أفضل طريقة للحصول على تصنيفات محرك بحث أعلى لمقالاتك هي الحصول على عدد من الروابط الخلفية من مصادر أخرى.


هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ، لكنني سأركز على طريقة واحدة هنا: الترويج للمحتوى الخاص بك.


واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك ، كما لاحظ Red Web Design ، هي تضمين روابط للآخرين في مقالاتك.

عندما تقوم بتضمين هذه الروابط ، أخبر مالك الموقع الذي ذكرته أنك مرتبط به.


سيؤدي القيام بذلك إلى تحسين علاقاتك مع مالكي المواقع الآخرين ويمكن أن يؤدي إلى روابط خلفية طبيعية ستزيد تصنيفك.


بذل المزيد من الربط الداخلي.


الطريقة الأسهل والأبسط لتحسين الروابط لمقالاتك هي القيام بذلك داخليًا.


في حين أنه من الصعب إقناع الآخرين بالربط بالمحتوى الخاص بك ، يمكنك القيام بذلك مجانًا على موقع الويب الخاص بك!


أفضل مثال على الارتباط الداخلي على الويب هو Wikipedia. على سبيل المثال ، انظر صفحة ويكيبيديا  . لقد أبرزت جميع الروابط الداخلية في  الصفحة.

من خلال القيام بذلك ، يمكن لـ Google الزحف بسهولة إلى موقعك والعثور على أفضل محتوى لديك لتقدمه.


والأفضل من ذلك ، إنها طريقة رائعة لاستخدام كلماتك الرئيسية في نص الإرساء وإخبار Google عن هذه المقالات. (سأتحدث أكثر عن مرساة النص في دقيقة واحدة.)


أوصي بالقيام بذلك قدر الإمكان. يعد الربط الداخلي أحد أفضل الطرق وأسهلها لزيادة تصنيفات Google.


إصلاح الروابط المعطلة


على الرغم من أن الروابط رائعة بالنسبة لتجربة المستخدم على موقعك وتعزز تصنيفات مُحسنات محركات البحث لديك ، إلا أن الروابط المعطلة تفعل عكس ذلك تمامًا!


إذا كانت لديك روابط تستخدم للإشارة إلى صفحة رائعة لم تعد موجودة ، فيجب عليك إصلاحها في أقرب وقت ممكن.


(تجدر الإشارة إلى أنه عند إصلاح هذه الارتباطات ، ستقوم بتحديث مقالاتك وتحسين حداثة مشاركاتك أيضًا!)


التحدي ، بالطبع ، هو العثور على الروابط المعطلة. للقيام بذلك ، استخدم أداة مجانية تسمى Dead Li

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات