القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي أفضل وظائف مجزية في مجال التكنولوجيا للنساء





 

أفضل وظائف في مجال التكنولوجيا للنساء
إذا كنت امرأة تريد ان تبدأ في التكنولوجيا (أو تبحث عن تغيير) ، فإليك بعض الوظائف التي قد تكون هي ما تبحث عنه!
وفقًا للإحصائيات الحديثة ، ارتفعت نسبة النساء في القوى العاملة في الولايات المتحدة إلى أكثر من 46.8٪ خلال العقود القليلة الماضية ، لكنها لا تزال أقل في مجال التكنولوجيا. على سبيل المثال ، يتكون 32٪ فقط من إجمالي القوى العاملة في شركة آبل من النساء. النسبة 31 ٪ في جوجل و 27 ٪ في مايكروسوفت.

مع ظهور المزيد من الوظائف في مجال التكنولوجيا ، قد نرى المزيد من النساء يدخلن سوق العمل في المستقبل القريب. تشير البيانات إلى أنه كان هناك 627،000 وظيفة شاغرة في مجال التكنولوجيا اعتبارًا من أبريل 2017 ، على سبيل المثال ، فتح باب واحد  على مصراعيه للنساء المهتمات بدخول هذا المجال. ولكن يبقى سؤال واحد كبير: أين المال؟
هناك العديد من المهن في عالم التكنولوجيا التي تبدو مصممة خصيصًا للنساء الراغبات في الحصول على وظيفة جيدة الأجر. سواء كانت البرمجة أو الأمان ، فإن الأبواب مفتوحة أمام النساء للاستفادة من بعض المهن الناشئة اليوم. دعونا نلقي نظرة على عدد قليل منهم وما يمكن للأفراد أن يتوقعوا الحصول عليه كمرتب عند البدء في هذه الصناعة. (لمزيد من الوظائف في عالم التكنولوجيا ، راجع 8 وظائف ساخنة في أنظمة المعلومات (وما تحتاج إلى معرفته للحصول عليها) ).
مصمم جرافيك
تتحمل النساء اللائي يتبعن مهنة في تصميم الرسومات مسؤولية إنشاء مفاهيم مرئية لترجمة الأفكار إلى العملاء والزملاء على حد سواء. يمكنهم توقع العمل عن كثب مع قسم التسويق لإنشاء محتوى إعلاني لزبائن شركاتهم.
UX / UI مصمم
تجربة المستخدم النهائي أصبحت ذات أهمية متزايدة للشركات، وتحديدا في مجال التكنولوجيا. اعتمادًا على التجربة ، قد يقرر العملاء العمل مع شركة معينة أو الذهاب إلى المنافسة بدلاً من ذلك ، مما يجعل من الضروري أن تحصل الشركات على ذلك بشكل صحيح في المرة الأولى. الأهمية المتزايدة لهذا العمل تملي راتبه.
مبرمج الكمبيوتر
كمبرمج كمبيوتر ، يمكن للأفراد أن يتوقعوا اكتساب فهم أفضل للغات البرمجة من أجل تطوير برامج الكمبيوتر. كتابة كود ، واختبار البرامج وإصلاح الخلل و مواطن الخلل كلها جزء من هذا الموقف. يُكلف أيضًا مبرمج الكمبيوتر بضمان تشغيل برنامج الشركة بسلاسة في جميع الأوقات.

محللون أمن المعلومات
قد تعتمد مجموعة من الراتب لهذا المنصب في الشركة، ولكن متوسط لل محللين أمن المعلومات تحوم حول 95،000 $. الأفراد في هذا المنصب مسؤولون عن إنشاء أنظمة آمنة لشركتهم تقاوم كل شيء من المتسللين إلى الهجمات الإلكترونية الكبيرة . يعمل محللو أمن المعلومات باستمرار لإيجاد نقاط الضعف في الحوسبة لشركتهم وتحصينهم لمنع وقوع كارثة من حادثة اختراق. على الرغم من أن هذه الوظيفة يمكن أن تكون مرهقة للغاية ، إلا أن الأجر غالباً ما يكون مساوياً للمسؤوليات التي تأتي مع الوظيفة
مسؤول قاعدة البيانات
مسؤولو قواعد البيانات مسؤولون عن ضمان الحفاظ على بيانات الشركة آمنة في جميع الأوقات. كما أنها تبقي البيانات منظمة ومتاحة لأولئك الذين يحتاجون إلى الوصول إليها لأغراض العمل. قد يحتاج الشخص الذي يتولى هذا المنصب إلى معرفة كيفية تثبيت البيانات وتكوينها وترقيتها وآمنها ونسخها احتياطيًا واستعادتها.

مطور برامج
غالبًا ما يتم منح مطوري البرامج العديد من المسؤوليات المختلفة في الشركة ، مما يجعل الوظيفة مهمة للغاية في معظم شركات التكنولوجيا. في عام 2017 ، عينت سي إن إن مطور تطبيقات الهاتف المحمول ، على وجه الخصوص ، الوظيفة العليا التي يجب أن تحصل عليها في الولايات المتحدة. وكان ذلك بناءً على نموها ، والأجور المثالية ومقدار الرضا. خلال السنوات العشر المقبلة ، من المتوقع أن ينمو هذا المجال بنسبة 19 ٪ ، مما يتيح للمرأة فرصة مثالية للغوص فيها.
محلل نظم الكمبيوتر
ونتيجة ل محلل نظم الكمبيوتر ، يمكنك أن تتوقع أن تبدأ في الراتب السنوي $ 70،000- $ 75،000، ومع الحقل يتكون من 40٪ من النساء، قد تلاحظ بسرعة أن كنت ليس فقط الأنثى حولها. يمكن لمحللي أنظمة الكمبيوتر أن يتوقعوا أن يكونوا مسؤولين عن دراسة أنظمة الكمبيوتر الحالية للشركة وتصميم الحلول لمساعدتهم على العمل بشكل أكثر كفاءة.
افكار اخيرة

هناك العديد من الفرص التي تظهر للمرأة في مجال التكنولوجيا ، ولكن لا تزال الإناث تواجه العديد من التحديات. و تشير دراسة أجريت مؤخرا كشفت أن النساء في التكنولوجيا لا تزال تجد صعوبة في أن تؤخذ على محمل الجد في هذه الصناعة نظرا لتصورات الجنسين (63٪)، وعدم قدوة الإناث (42٪) وتواجه فجوة الأجور بين الجنسين كبيرة (39٪).
ومع ذلك ، شهدت حوالي 54 ٪ من النساء نموا كبيرا في عدد الإناث في هذه الصناعة على مدى السنوات الخمس الماضية ، وهذا يعني أنها لا تثتأثر بحصة كبيره حتى الآن.
يقول حوالي 67 ٪ أن إحداث تأثير إيجابي على شركتهم أو صناعتهم هو أكبر فائدة لكون أنثى في صناعة التكنولوجيا. ما يقرب من 54 ٪ يعتقدون أنه من المفيد تشجيع النساء الأخريات على الدخول إلى الميدان و 53 ٪ يقولون أنها ليست وظيفة مملة.
ربما الأهم من ذلك ، ادعى 45 ٪ من المشاركين في الاستطلاع أن وظيفتهم هي شغفهم. ولهذا السبب قد نتمكن من توقع رؤية المزيد من النساء في صناعة التكنولوجيا مع مرور الوقت وفتح المزيد من الفرص

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات