القائمة الرئيسية

الصفحات

لغات البرمجة الأكثر أهمية ل( Blockchain ) يجب أن تتعلمها قبل عام 2020



نظرًا لأن الإمكانات الكاملة لهذه السلسله لم يتم اكتشافها بعد ، فقد حان الوقت للبدء في تعلم كيفية العمل مع blockchain في أسرع وقت ممكن.

Blockchain
هو أكثر من مجرد  جنون التكنولوجيا. إنها تقنية ثورية تتمتع تطبيقاتها بإمكانية تغيير مجتمعنا وتحفيز النمو العالمي. من البحوث الطبية لمساعدة البيئة ، تتجاوز تطبيقات blockchain الاستخدامات المبتكرة للشركات.

نظرًا لأن الإمكانات الكاملة لهذه التكنولوجيا لم تكتشف بعد ، فقد حان الوقت للمضي قدماً في الموعد المحدد وبدء تعلم كيفية التعامل معها في أسرع وقت ممكن. اليوم ، يريد الكثير من المبرمجين معرفة مهارات البرمجة التي يحتاجون إليها للبدء في برنامج blockchain ، وإذا كنت تقرأ هذا المقال ، فربما تكون من بينهم.
لذلك ، لا تضيع المزيد من الوقت ، ودعونا نرى ما هي لغات البرمجة التي تحتاج أن تتعلمها  .
C ++

مع كل لغات البرمجه الموجوده لا يزال حتى الآن ، C ++ ، ملك اللغات البرمجيه
. نظرًا لكون C ++ امتدادًا موجهًا نحو العملية  C ، فإنه يتفاعل تمامًا مع البنية المتأصلة لـ blockchain.
يمكن أن تتعامل لغة البرمجة هذه مع كتل وسلاسل blockchain بنفس سهولة ربط كتلة LEGO معًا للبناء  . تتميز C ++ أيضًا بالمرونة الكافية لكتلة blockchain لأنها توفر تحكمًا كاملاً في استخدام وحدة المعالجة المركزية والذاكرة ، والتعامل بشكل جيد مع الطلب الكبير على الموارد اللازمة لتقديم خدمة سريعة لجميع العقد في نفس الوقت.

C ++هي اللغة التي كانت تستخدم في الأصل لكتابة Bitcoin

 ، لكنها تُستخدم حتى اليوم لتنفيذ مجموعة واسعة من تطبيقات
blockchain الرائدة
تريد أن تعرف شيئا؟ في عالم يسيطر عليه احتكار مزودي VPN غير الموثوقين الذين يفضحون غالبًا خصوصية عملائهم ، يتم استخدام C ++ لترميز VPN Lethean المبتكرة اللامركزية التي يمكن أن تحدث ثورة في الاتصالات الخاصة.

جافا وجافا سكريبت

إن Java و JavaScripts ، اللتان تستخدمهما تطبيقات وألعاب لا تعد ولا تحصى اليوم ، هما اللغتان  التي يجب أن يتعلمها جميع مطوري البرامج تقريبًا بصرف النظر عما يفعلونه. حتى في عالم blockchain ، يعد تعلم كيفية استخدام الكود في Java و JavaScript من المهارات الأساسية.
إنها موجودة في كل مكان ، بحيث تستخدمها جميع أنظمة الويب تقريبًا بالفعل بطريقة أو بأخرى ، مما يجعلك تتمتع بحرية الوصول إلى منطق التطبيق لأنك لست بحاجة إلى التركيز على التكامل. على الرغم من أنها ليست فعالة مثل C ++ فيما يتعلق بإدارة الموارد ، إلا أنها الحل الأمثل للتعامل مع عمليات متعددة غير متزامنة في وقت واحد

وستحصل على جميع الأسباب التي تجعل العديد من شركات blockchain تستخدم هاتين اللغتين لتطبيقاتها. في الواقع ، تم استخدام Java & JS لبناء الأدوات والبيئات لإنشاء ونشر تطبيقات blockchain الذكية مثل Truffle و ARK.
Erlang
إلى حد ما  من بين لغات البرمجة السائدة الأخرى المستخدمة في blockchain ، يبقى  Erlang أقل شهرة للتطبيقات الفريدة المذهلة التي تم تطويرها بها. Erlang هو المرشح المثالي لبناء أنظمة خلفية قوية بشكل استثنائي مطلوبة لتحقيق الحجم المطلوب من قبل مشاريع بلوكشين ذات النطاق العريض الأكثر ثورية.
في الواقع ، اليوم ، يتم توجيه 90 ٪ من حركة المرور على الإنترنت من خلال عقد Erlang. يعد التسامح مع الأخطاء المتأصل مجرد واحدة من الخصائص التي تجعل Erlang متفوقة على لغات البرمجة لبناء ، على سبيل المثال ، شبكات نظير إلى نظير في نظام بيئة chainchain..
في الواقع ، كما أوضح سام ويليامز ، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة Arweave ، "لا يمكن التلاعب أو إزالة المعلومات عن Permaweb لإعطاء المواطنين القدرة على مساءلة حكوماتهم والمساعدة في الحفاظ على الديمقراطية - وهي تعمل بالفعل! "
 Ethereum

تم تصميم Solidity وتطويره بواسطة مؤلفي Ethereum ، لذا فهي لغة مصممة لنشر العقود الذكية وجعل التطبيقات اللامركزية (DAPPs). بالنظر إلى أهمية Ethereum ، أعتقد أنه ليست هناك حاجة لشرح أهمية تعلم هذه اللغة.
 لغة Solidity لغة تتميز برشاقتها بشكل لا يصدق ، حيث تقوم بتقسيم تعليمات برمجية على مستوى الآلة إلى تعليمات بسيطة يمكن قراءتها من قبل الإنسان. تفتخر Solidity  ببنية هادفة ولكنه بناء  يجعلها المرشح المثالي للعقود الذكية.
وصفها المبدع ، الدكتور غافن وود ، بشكل جيد للغاية : " كان المقصود من [Solidity] أن يكون أداة متطورة لتطوير العقود التي يمكن أن توفر في نهاية المطاف لكل من المطورين والمستخدمين معلومات جيدة حول ما قام به الكود ".
Golang و HyperLedger Fabrics

Golang (المعروف أيضًا باسم Go) هي لغة برمجة تم تطويرها بواسطة موظفي جوجل  في عام 2007 لمزج البساطة في بناء جملة ودلالات بايتون مع كفاءة C ++. على الرغم من أنها ليست لغة برمجة وظيفية ، إلا أن Golang هي لغة تجميع أنيقة ومتقدمة تسمح العديد من ميزاتها بتطبيق المبادئ الوظيفية في التطوير.
تتميز شركة Go بسرعة عالية ، يمكن صيانتها وفعاليتها ، وتحتوي على جميع الامتيازات التي تتطلبها الأنظمة الموزعة نظرًا لأنها مرنة بما يكفي للتعامل مع الأجزاء المتعددة من blockchain في وقت واحد.
من بين تطبيقاتها الأبرز ، Golang هي اللغة التي تقف وراء غالبية سلسلة HyperLedger Fabrics. HyperLedger Fabrics هي عبارة عن منصة ليدجر ليدجر موزعة على نطاق واسع تستضيفها مؤسسة Linux التي تعمل على مستوى المؤسسة.
إنه واحد من أكثر حلول العقود الذكية شيوعًا التي تستخدمها الشركات الكبيرة وقد نما الآن إلى معيار السوق الفعلي . تستخدم Golang أيضًا لشبكة Loom ، وهي منصة تستخدم للألعاب اللامركزية على الإنترنت.
ما تعلمناه

من بين لغات البرمجة المختلفة التي يمكنك استخدامها لتطوير تقنيات blockchain ، لا يوجد "فائز" واضح. كل واحدة منها تخدم غرضًا مختلفًا ، وبما أن الميول قد تختلف ، وغالبًا ما يرجع ذلك إلى التفضيلات الشخصية.

على الرغم من أنه من الصعب  إتقان جميع هذه اللغات في نفس الوقت ، إلا أن وجود عدد قليل من اللغات في كل واحدة منها قد يساعدك في اختيار لغة البرمجة الصحيحة لنشر مشروع blockchain الخاص بك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات