القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أخطاء شاملة  الصفحة المقصودة يجب تجنبها,صفجة مقصودة


تعتبر الصفحة المقصودة لموقع الويب المصممة والعاملة بشكل صحيح شيئًا من الجمال. إنها تحيي العملاء بحرارة ، وتبلغ العملاء المتوقعين ، بل وتجمع معلومات الاتصال بالعملاء. تقدم الأخبار والمعلومات ذات الصلة بصناعته ، ويشارك الاتصالات الداخلية والخارجية.

وهي تفعل ذلك 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، 52 أسبوعًا في السنة دون أن تطلب زيادة في الراتب.

ولكن هذا صحيح فقط إذا كانت الصفحة المقصودة لموقع الويب الخاص بك مصممة جيدًا وصيانتها ومحسّنة للخياشيم. إن فن وعلم الصفحة المقصودة الخالية من العيوب خارج نطاق مقالة واحدة ، ولكن يمكننا أن نبدأ بمساعدتك في تحديد سبعة من أكثر مناطق المشاكل شيوعًا - والأضرارًا -.

1. بيان القيمة غير واضح


عادةً ، سيبقى الزوار الجدد لصفحتك عليها من 3 إلى 15 ثانية فقط قبل أن يتشتت انتباههم. في هذه الفترة الزمنية ، يجب أن تقدم سببًا واضحًا ومرئيًا للبقاء والتفاعل مع الصفحة.

هذا السبب هو بيان القيمة الخاصة بك. ما هي القيمة التي يحصل عليها القراء مقابل الوقت الذي تطلب منهم قضاءه؟ يعد المحتوى عالي الجودة أمرًا ضروريًا (ونأمل أن يكون معطىًا) ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى جذبهم حتى يجربوا هذا المحتوى.


جودة AD تلقائية 360p 720p .st0 {fill: #FFFFFF؛}. st1 {fill: # 0099FF؛}

هل صفحتك المقصودة تفعل ذلك؟ إذا كانت الإجابة نعم ، فهذا رائع! إذا لم يكن كذلك ، يجب عليك إصلاح ذلك. إذا لم تكن متأكدًا ، فاسأل نفسك:

هل هناك عنوان مقنع ومرئي يعبر عن الفوائد النهائية بوضوح وإيجاز؟

هل يوجد عنوان فرعي يشرح عرضك بمزيد من التفاصيل؟

هل هناك رسومات داعمة تجذب العين نحو العنوان الرئيسي والفرعي؟

إذا لم تكن موجودة ، قم بإضافتها الآن.

2. ضعف  اللافتات

صفحتك المقصودة ليست فقط لتكون جميلة. إنه يهدف إلى إقناع الناس باتخاذ إجراءات. إذا لم تسهل العثور على عبارة الحث على اتخاذ إجراء ، فلن يبحث عنها معظم الناس.

تقديم قيمة كافية لجعلها تستحق العناء

يجب أن توضح - بعبارات موجزة وفعالة قدر الإمكان - لماذا الإجراء الذي تريد أن يتخذه القارئ سيقدم قيمة كافية لجعله يستحق العناء. أخبرهم ، بكلمات مميزة عن باقي الصفحة ، ما الذي تريدهم أن يفعلوه بعد ذلك وما الذي سيحصلون عليه مقابل القيام بذلك.

قم بتحسين إحصاءاتك عن طريق طرح الأسئلة التالية على نفسك:

هل لديك فهم واضح لما يجب أن تكون عليه الخطوة التالية في رحلة الزائر للعميل؟


هل من السهل العثور على هذه الخطوة واتخاذها على موقع الويب الخاص بك؟


هل تقدم نسختك حجة واضحة ومقنعة لصالح اتخاذ هذه الخطوة؟


إذا كان بإمكانك الإجابة بنعم على جميع الأسئلة الثلاثة ، فمن المحتمل أن تكون علاماتك الإرشادية جيدة (أو على الأقل جيدة بما يكفي في الوقت الحالي). إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت تعرف الآن ما عليك القيام به لتحسينه.

3. وقت التحميل البطيء


تذكر أن الحد الأقصى للوقت من 3 إلى 15 ثانية الذي ذكرناه سابقًا؟ يتضمن هذا المدى الوقت الذي تقضيه في انتظار تحميل صفحتك المقصودة ، وكل جزء من هذا الانتظار يزيد من احتمال قيام القارئ بإنقاذ كل شيء. يجب أن تحصل على وقت التحميل الخاص بك في أسرع وقت ممكن.

المشاهدون الذين يغادرون صفحتك المقصودة مبكرًا - بما في ذلك أثناء انتظار تحميلها - يزيدون من معدل الارتداد لموقعك. تقلل معدلات الارتداد المرتفعة تصنيفاتك على Google ومحركات البحث الأخرى ، مما يعني أن الصفحة التي يتم تحميلها ببطء شديد لا تثير إعجاب عدد أقل من المشاهدين فحسب ، بل تحصل أيضًا على عدد أقل من المشاهدين بشكل عام.

عادةً ما يكون تحسين وقت التحميل مهمة لفريقك الفني أو أي شخص في المكتب مسؤول عن الإشراف على خدمة الاستضافة الخاصة بك. ومع ذلك ، إليك بعض الطرق الأكثر أهمية لتحسين هذا العامل المهم:

تحسين حجم الصورة وتنسيق الملف والضغط ؛


تنظيف قاعدة البيانات الخاصة بك عن طريق حذف المسودات المحفوظة والمراجعات القديمة والمكونات الإضافية غير المستخدمة والمخلفات الافتراضية المماثلة ؛


تأكد من أن موضوع المدونه الخاص بك (إن أمكن) محسّن للتحميل السريع ؛


استخدام شبكة توزيع المحتوى لتخزين الملفات ؛


تحليل وقت استجابة الخادم لخدمة الاستضافة الخاصة بك ، والعمل معهم لتقليلها ؛


تثبيت الأدوات التي تعزز التخزين المؤقت للمتصفح ؛


إصلاح جميع الروابط المعطلة الخاصة بك ؛


إزالة كافة عمليات حظر العرض من JavaScript ؛


تقليل عدد عمليات إعادة التوجيه اللازمة للوصول إلى صفحتك ؛


تحسين التعليمات البرمجية الخاصة بك ، خاصة في CSS و JavaScript و HTML ؛


تمكين ضغط الملفات - باستثناء الصور ؛


استبدل كل محتوى PHP بـ HTML حيثما أمكن ذلك.


هذا عمل تقني مفصل ، لكنه مهم. إذا لم يكن لديك أعضاء في الفريق للقيام بهذه المهام ، فقد يكون من المفيد التعاقد مع شركة استشارية خارجية للقيام بذلك نيابة عنك.

4. صفحة مقصودة واحدة فقط


لديك فكرة جيدة عن آمال عميلك المثالي ، ومخاوفه ، ونقاط الألم ، والتركيبة السكانية ، وما يحب ويكره ، ومعلومات مهمة أخرى. إذا كان لديك عدة أنواع مختلفة من العملاء ، فلا يمكنك استخدام نفس الصفحة المقصودة لكل مجموعة من مجموعات العملاء. كل مجموعة لها خصائص مختلفة ستحثهم على اتباع دعوتك إلى العمل ، لذلك لا ترغب في عرض صفحة مقصودة واحدة فقط.

وبالمثل ، من المحتمل أيضًا أن يكون لديك أكثر من منتج أو مجموعة من المحتوى والعروض لتوليد المبيعات. قد يؤدي وجود صفحة مقصودة واحدة فقط إلى فقد العملاء المتوقعين لأن الصفحة محسّنة فقط لواحد من هذه المنتجات أو مجموعات المحتوى.

من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لديك صفحة مقصودة فريدة تحتوي على عرض مخصص لكل نموذج من نماذج العملاء لديك والتي من شأنها إرسال هؤلاء الأفراد إلى كل من المنتجات ومجموعات المحتوى. قد يؤدي إعلان للمهنيين في الثلاثينيات من العمر الذين يربحون أكثر من 50000 دولار في السنة إلى إنشاء صفحة مقصودة لهم ، في حين أن إعلانًا عن أرباب الأسر الذين يعملون من المنزل سيؤدي إلى إنشاء صفحة مقصودة لهم.

نعم ، هذا يعني أن الشركة التي لديها ثلاثة ملفات تعريف وأربع مجموعات محتوى ستحتاج إلى 12 صفحة مقصودة. ونعم ، الأمر يستحق هذا النوع من الجهد.

5. مرئيات غير كافية


"الصورة تساوي 1000 كلمة" هي حكمة قديمة ، لكنها بعيدة كل البعد عن الحقيقة في عالم الإنترنت - إنها في الواقع تستحق المزيد. ستخبرك نظرة سريعة على أداء الوسائط الاجتماعية والمدونة أن العديد من الأشخاص سوف ينظرون إلى صورة أو مقطع فيديو ويستمتعون بها ويشاركونها ، ولكن لن يقرأ الكثيرون مشاركة كاملة مكونة من 1000 كلمة حول نفس الموضوع.

يعتمد مدى جودة أداء صفحتك المقصودة على الصور التي تستخدمها وكيفية تقديمها. هل يتوافق تخطيط صفحتك مع أفضل ممارسات تصميم الويب المرئي:

بما في ذلك الصور التي تعزز عاطفياً التعبير عن قيم الفوائد الأساسية لمنتجك ؛


تحتوي على مساحة بيضاء كافية حتى لا تكون مخيفة ؛


توفير صور البيانات للإشارة إلى قيمة ما تفعله ؛


استخدام إشارات التصميم المرئي لتوجيه العين نحو نقاط التحويل الخاصة بك ؛


تطبيق تدرجات لونية لإبراز العروض ودعوتك إلى العمل ؛


استخدام الرسوم البيانية لتحل محل "جدار النص" اللعين.


إذا كان بإمكانك أن تقول نعم لنصف هذه الأشياء ، فاستمر. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تكون هذه النقطة من بين أفضل الأماكن للبدء في إعادة تصميم الصفحة المقصودة.

6. طلب ​​الكثير في وقت قريب جدًا


صمم عبارة مخصصة للحث على اتخاذ إجراء تلبي جميع مستويات الاهتمام والحاجة والرغبة

لا يتم إنشاء كل زائر للصفحة المقصودة على قدم المساواة. البعض من المعجبين المتشددين وخبراء في ما تفعله ، وعلى استعداد لورقة بيضاء من 10000 كلمة تتعمق بعمق في البحث الذي يدعم حالة الاستخدام الخاصة بك. قد يكون الآخرون قد سمعوا عن مجال عملك على صفحة Instagram ويريدون معرفة أساسيات ما تفعله.

لا يوجد شيء أسوأ من الذهاب إلى موقع ويب وطلب جميع معلوماتك الشخصية على الفور. إذا كانت دعوتك إلى اتخاذ إجراء تتطلب قدرًا كبيرًا من المعرفة ، أو التزامًا عميقًا للغاية ، أو حتى الكثير من المعلومات الشخصية ، ففكر في تقليص حجمها. خلاف ذلك ، فإنك تخاطر بإبعاد العملاء المحتملين.

والأفضل من ذلك ، ارجع إلى رقم 5 أعلاه وقم بإنشاء صفحة مقصودة جديدة للمبتدئين والعملاء المتوقعين في المراحل المبكرة. صمم عبارة مخصصة للحث على اتخاذ إجراء تلبي جميع مستويات الاهتمام والحاجة والرغبة.

7. لا توجد عناصر ثقة


من المهم تقديم نوع من الإحالة أو الشهادات الأصلية للعملاء. كل هذا يتلخص في نفس الشيء: إخبار أولئك الذين يقرؤون صفحتك المقصودة أن الآخرين يحبون بالفعل ما تفعله وكيف تفعله.

تتضمن أمثلة عناصر الثقة الحديثة الفعالة ما يلي:

اقتباسات من المراجعات الإيجابية بجانب صورة المراجع ؛


لقطات من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تمدح شركتك أو منتجك ؛


مقابلات فيديو قصيرة للعملاء السعداء ؛


دعاية لقادة الفكر في الصناعة يوافقون عليك ؛


الصور التي تصور أوراق الاعتماد والشهادات التجارية ؛


روابط للتغطية الصحفية الإيجابية ؛


شعارات العملاء التجاريين المعروفين الذين يشترون ويثقون بعلامتك التجارية.

الفكره النهائيه: ماذا بعد؟

لا توجد طريقة مضمونة واحدة لتحويل الصفحة المقصودة من شيء مليء بالثغرات إلى شيء مثالي. لكن أولاً ، قم بإجراء مراجعة لصفحتك المقصودة باستخدام هذه القائمة كدليل. لاحظ الأخطاء الموجودة. بعد ذلك ، قم بفرزها حسب ما يستغرق أقل وقت لإصلاح ما يستغرق معظم الوقت لإصلاحه.

بعد ذلك ، أصلحهم بهذا الترتيب. وجدنا أن تنفيذ الإصلاحات السريعة يبني الإثارة والزخم ، في حين أن البدء بإصلاح أصعب يمكن أن يفسد العملية برمتها.

إذا لم تكن أي من هذه الأخطاء موجودة على صفحتك المقصودة ، فتهانينا. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به على موقع الويب الخاص بك وتسويق المحتوى ، ولكنه ليس من بين هذه الأخطاء المبتدئة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات