القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام ميزة الإكمال التلقائي من Google لتحسين محركات البحث

توقعات الإكمال التلقائي من Google


عندما تكتب كلمة رئيسية في مربع البحث ، هل تعرف كيف تحصل على قائمة تنبؤات الكلمات الرئيسية؟

وهذا ما يسمى Google Autocomplete.أو الإكمال التلقائي والغرض منه هو توفير وقت المستخدمين. في الواقع ، وفقًا لـ Google ، فإنها تقلل وقت الكتابة بنسبة 25٪ .

لا شك أن هذه الميزة تجعل البحث أسهل ، خاصة عند استخدام بحث Google على الأجهزة المحمولة.

غالبًا ما يتجاهل المسوقون الرقميون ميزة الإكمال التلقائي من Google ، لذا فإن أخذ الوقت الكافي لفهمها يمكن أن يمنحك ميزة على منافسيك.


ما هو جوجل الإكمال التلقائي؟

يعد Google Autocomplete إحدى ميزات بحث Google التي توفر تنبؤات بمصطلح البحث.

على سبيل المثال ، إذا قمت بكتابة "ما هي عاصمة" في شريط البحث ، فسترى شيئًا مثل هذا:

توقعات الإكمال التلقائي من Google 1


أثناء متابعتك للكتابة ، سيتم ضبط التوقعات وفقًا لذلك ، حتى ترى مصطلح البحث الذي تريد استخدامه.

يمكنك بعد ذلك ببساطة النقر فوق هذا الخيار بدلاً من كتابته بالكامل.

الغرض من Google Autocomplete هو مساعدتك على توفير الوقت من خلال إكمال استعلام البحث الذي كان يدور في ذهنك.

من أين تأتي الكلمات الرئيسية للإكمال التلقائي من Google؟

شرح داني سوليفان ، مسؤول الاتصال العام لبحث Google ، ذلك في منشور مدونته عن Google Autocomplete :

كيف نحدد هذه التوقعات؟ نحن ننظر إلى عمليات البحث الحقيقية التي تحدث على Google ونعرض عمليات البحث الشائعة والشائعة ذات الصلة بالأحرف التي تم إدخالها والتي تتعلق أيضًا بموقعك وعمليات البحث السابقة ".

هل تختلف توقعات الإكمال التلقائي من Google باختلاف البلدان؟

تعتمد توقعات الإكمال التلقائي من Google على البلد الذي تتواجد فيه.

على سبيل المثال ، إذا كنت في فيلنيوس ، ليتوانيا ، وكتبت "أفضل بيتزا في" في شريط البحث ، فسترى شيئًا مثل هذا:



إذا قمت بتغيير المواقع ، فسيقوم Google "بمتابعتك" ، وسيتم تعديل خيارات الإكمال التلقائي وفقًا لذلك.

هل تختلف توقعات الإكمال التلقائي من Google باختلاف اللغات؟

تختلف توقعات الإكمال التلقائي من Google بناءً على اللغة (اللغات) التي تستخدمها لإدخال طلبات البحث في Google.

على سبيل المثال ، إذا قمت بتعيين لغتك الافتراضية على اللغة العربية ، فسيتم عرض تنبؤات باللغة  العربية.

ومع ذلك ، إذا أضفت لغات أخرى تفهمها ، على سبيل المثال ، الانكليزية والفرنسية ، فستظهر لك أيضًا تنبؤات بهذه اللغات.

هل يؤثر سجل البحث على توقعات الإكمال التلقائي من Google؟

عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، فإن الإكمال التلقائي من Google يأخذ في الاعتبار سجل البحث الخاص بك عند عرض التوقعات.

عندما ترى توقعًا به خيار "إزالة" بجواره (يظهر على شكل "X" في أقصى اليسار) ، فاعلم أن هذا توقع يعتمد على سجل البحث الخاص بك - يتذكر أنك بحثت عن هذا ، لكنه يدرك أنه ربما كان بحثًا لمرة واحدة.

ما هي إرشادات الإكمال التلقائي من Google؟

لا تعتبر جميع استعلامات البحث مناسبة للعرض كتوقعات.

تتعارض هذه الأنواع من التوقعات مع سياسة الإكمال التلقائي من Google :

  • العنف والدماء
  • اللغة الجنسية الصريحة أو المبتذلة أو النابية ، على الرغم من السماح بالمصطلحات الطبية والعلمية
  • كل ما يتعلق بخطاب الكراهية أو الموافقة على أعمال الكراهية
  • المعلومات الحساسة أو المصطلحات المتعلقة بالأفراد المذكورين
  • تنبؤات خطيرة ، بمعنى البحث عن أشياء قد تسمح بحدوث ضرر جسيم للأشخاص أو الحيوانات

تقر Google بأنها بينما تبذل قصارى جهدها لإزالة التنبؤات غير الملائمة ، فإنها لا تفهمها دائمًا بشكل صحيح ، لذا فهي توفر طريقة للإبلاغ عن التنبؤ .

كيف يمكنك استخدام الإكمال التلقائي من Google لتحسين السيو


قبل أن تبدأ في تحليل تنبؤات الإكمال التلقائي من Google لتحسين محركات البحث ، من الضروري القيام بهذه الأشياء الثلاثة:

  1. سجّل الخروج من Google أو استخدم وضع التصفح المتخفي للتأكد من أن سجل البحث الخاص بك لا يؤثر على التوقعات التي تحصل عليها.
  2. استخدم VPN إذا كنت في موقع مختلف عن موقع جمهورك المستهدف. على سبيل المثال ، إذا كنت حاليًا في مصر ، ولكنك تركز على الأشخاص في السعودية ، فاستخدم VPN لجعل الأمر يبدو كما لو كنت في السعودية. تريد أن ترى تنبؤات عن الموقع حيث يوجد جمهورك المستهدف.
  3. اضبط إعدادات اللغة الخاصة بك لتكون مشابهة لإعدادات اللغة التي يستخدمها الأشخاص في جمهورك المستهدف.

ستساعدك هذه المعلمات على رؤية التنبؤات المشابهة لتلك التي تظهر لجمهورك المستهدف.

البحث عن الكلمه الرئيسيه

يمكن أن يكون Google الإكمال التلقائي  أداة مفيدة للبحث عن الكلمات الرئيسية  .

وإليك كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منه.

اكتب كلمة رئيسية ، وانظر إلى التوقعات

ما عليك سوى كتابة كلمة رئيسية ذات صلة بموضوعك وإلقاء نظرة على التوقعات. يعد هذا البحث طريقة رائعة لاكتشاف الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل .

بعد ذلك ، استخدم أداة تحسين محركات البحث مثل Ubersuggest أو Ahrefs  لتحليل تلك الكلمات الرئيسية وتحديد الكلمات التي تستحق المتابعة.

ابحث من خلال الأبجدية

ماذا لو لم تعجبك أي من التوقعات التي حصلت عليها؟

ينصح بريت فارميلو ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Markitors ، بكتابة كلمتك الرئيسية ، ثم تصفح كل حرف من الحروف الأبجدية  لمعرفة التوقعات التي تظهر.

يستخدم الكلمة الرئيسية "تمويل المعدات" كمثال:

توقعات الإكمال التلقائي من Google 4


يمكنك إضافة الحرف "ا" للحصول على مجموعة جديدة من التوقعات:

توقعات الإكمال التلقائي منGoogle5


وبعد ذلك يمكنك إضافة الحرف "ل" إليه وهكذا

... وبهذه الطريقة  تمر  عبر الأبجدية بأكملها.

يقول بريت: "يكون هذا جيدًا بشكل خاص عندما تكون عالقًا حقًا ، وأنت في الحقيقة بحاجة إلى بعض الإلهام".

دع Google يملأ الفراغات

يقترح Tom Dupuis من Online Media Masters استخدام حرف الشرطة السفلية  "_" في إحدى العبارات حتى تكمله Google.

يستخدم الكلمة الرئيسية "شيكاغو _ مصور" كمثال:

توقعات الإكمال التلقائي من Google 7


يوضح توم: "بدلاً من أن تكمل Google الجزء الأخير فقط ، يمكن أن يُظهر لك هذا مجموعة أفضل من الكلمات الرئيسية اعتمادًا على نوع العبارة".

جرب موضع الشرطة السفلية

يشجع Dupuis أيضًا الأشخاص على تجربة موضع الشرطة السفلية لمعرفة توقعات الإكمال التلقائي الجديدة من Google التي تظهر.

على سبيل المثال ، إذا كنت قد جربت بالفعل "القاهرة _ مصور" ، فلماذا لا تجرب "_ مصور القاهرة"؟

توقعات الإكمال التلقائي من Google 6


جرب كلا من صيغة المفرد والجمع للكلمة الرئيسية

نصيحة قيمة أخرى من Dupuis هي تجربة كل من صيغ المفرد والجمع لنفس الكلمة الرئيسية لأن هذا يؤدي إلى توقعات مختلفة للإكمال التلقائي من Google.

ألق نظرة أخرى على التوقعات الخاصة بالكلمة الرئيسية "القاهره _ المصور":



والآن انظر إلى توقعات الكلمة الرئيسية "القاهرة _ المصورون":

  

توقعات الإكمال التلقائي من Google 7

كما ترى ، فإن التوقعات مختلفة ، لذا جرب كلا الشكلين لنفس الكلمة الرئيسية.

إدارة السمعة عبر الإنترنت

هذه الأداة مفيدة أيضًا في البحث عن نتائج حول مصطلحات موقعك ، مثل أسماء الشركات أو المدير التنفيذي أو المنتجات. يمكن أن يمثل الإكمال التلقائي من Google تهديدًا خطيرًا لصورتك العامة إذا ظهرت عبارة بحث غير مألوفة في التنبؤات باستخدام مصطلحات موقعك

ماذا يمكنك أن تفعل إذا وجدت نفسك في هذا الموقف؟

لديك عدة خيارات:

عالج المشكلة

إذا كان التنبؤ غير المبهج يشير إلى شيء حقيقي ، فقم بإصلاح المشكلة.

لن يؤدي الحل إلى إزالة مشكلة الإكمال التلقائي على الفور ، ولكن إذا تم حل المشكلة ، فمع مرور الوقت ، سينساها الأشخاص ويتوقفون عن البحث عنها. مع انخفاض حجم مصطلح البحث هذا ، سيتم إسقاطه في النهاية من قائمة التنبؤ.

إذا كان التوقع يتعلق بحادث فعلي ، فيمكنك مساعدة الناس على نسيان ما حدث بشكل أسرع من خلال منحهم شيئًا إيجابيًا للتركيز عليه.

على سبيل المثال ، يمكنك إبراز العملاء  على موقع الويب الخاص بك ، أو تقديم هدية ، أو تنظيم حدث.

حتى الانخراط المباشر مع عملائك على مختلف منصات الوسائط الاجتماعية يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو إنشاء صورة إيجابية للعلامة التجارية .

طرق أخرى لاستخدام أبحاث التصحيح التلقائي من Google


يعد Google Autocorrect أداة بسيطة - ولكنه يمكن أن يكون قويًا للغاية. من البحث عن الكلمات الرئيسية إلى الحفاظ على سمعتك ، يمكن لهذه الاقتراحات أن تزيد من جهود التسويق الرقمي.

بالإضافة إلى العثور على الكلمات الرئيسية الشائعة ، هناك العديد من المجالات الأخرى حيث يمكن أن تكون اقتراحات Google مفيدة فيما يتعلق بـ SEO.

كشف الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث المحلية

يمكن أن يوفر الإكمال التلقائي من Google أيضًا اقتراحات لعمليات البحث عن تحسين محركات البحث المحلية التي ربما لم تفكر فيها.

لنفترض أنك تتطلع إلى تصنيف موقع الويب لمقهى في دنفر - هل ستستهدف فقط "مقهى دنفر"؟ أو هل يستخدم الناس الأحياء أو الشوارع المتقاطعة أو حتى الرموز البريدية؟

سيخبرك الإكمال التلقائي من Google بالمصطلحات التي يبحث عنها الأشخاص عند البحث عن مقهى في دنفر:

جوجل تحسين محرك البحث المحلي الإكمال التلقائي

بالنظر إلى هذا المثال ، ماذا يمكننا أن نتعلم؟

Denver Tech Center هو مركز تجاري وتجاري في الجزء الجنوبي الشرقي من دنفر ، كولورادو. إنها وجهة شهيرة للعاملين في مجال الأعمال ، لذلك إذا كان متجرك في هذه المنطقة ، فأنت تريد تضمين Denver Tech Center في قائمة المصطلحات الرئيسية الخاصة بك.

يظهر مطار دنفر في القائمة ، لذلك إذا كان المتجر قريبًا من هناك ، فأنت تريد استهداف هذا المصطلح أيضًا.

يُظهر الإكمال التلقائي من Google العديد من المعالم الرئيسية (بما في ذلك المطار) ، لذلك ستحتاج إلى البحث عما إذا كان متجرك قريبًا من أي مواقع شهيرة ، مثل متحف أو مركز تسوق.

هناك أيضًا قوائم لـ Denver ، و NC ، و Denver ، PA ، مما يعني أنه من الأفضل تضمين الولاية.

من السهل افتراض أنك تعرف ما سيبحث عنه الأشخاص - لكن الأمر يستحق بضع ثوانٍ للتحقق ومعرفة الإلهام الذي قد يقدمه الإكمال التلقائي من Google.

أنشئ موقع تجارة إلكترونية سهل الاستخدام


التجارة الإلكترونية هي عمل تجاري كبير - وفقًا لـ Oberlo ، يقوم أكثر من 2 مليار  شخص بعمليات شراء عبر الإنترنت سنويًا. على الرغم من العديد من المتسوقين عبر الإنترنت ، هناك أيضًا منافسة شديدة لجذب المتسوقين إلى موقعك.

يعد استخدام الإكمال التلقائي للعثور على المصطلحات الأساسية للاستهداف طريقة واحدة فقط لاستخدام الميزة لإنشاء متجر تجارة إلكترونية أفضل وإنشاء موقع سهل الاستخدام.

لنفترض أن التجارة الإلكترونية تبيع الأحذية والملابس والإكسسوارات. هدفك هو تسهيل العثور على ما يريدون وإجراء عملية شراء قدر الإمكان.

يمكن أن تساعد ميزة الإكمال التلقائي من Google عن طريق:

عرض الفئات الأكثر شيوعًا:  على سبيل المثال ، إذا بحثت عن "أحذية نسائية" في Google ، سيقترح محرك البحث أيضًا: "أحذية نسائية قريبة مني" و "أحذية نسائية للبيع" و "أحذية نسائية مقاس 12." هذا يعني أن الأشخاص غالبًا ما يبحثون عن أحذية معروضة للبيع وبحسب الحجم ، لذا فهذه هي الفئات التي تريد تضمينها في موقع الويب الخاص بك.


كشف العلامات التجارية الشهيرة:  يخبرك البحث عن "أحذية تنس نسائية" عن العلامات التجارية التي يبحث عنها المستخدمون في أغلب الأحيان ، بما في ذلك Adidas و Nike. هذه هي العلامات التجارية التي من المحتمل أن يشتريها جمهورك. 


احصل على أفكار لصفحة الأسئلة الشائعة:  البحث عن "هل أحذية نسائية ..." يوفر قائمة بالأسئلة التي يطرحها الأشخاص غالبًا ، بما في ذلك "هل مقاسات أحذية النساء مماثلة لمقاسات الرجال؟" و "هل الأحذية النسائية أضيق؟" هذه هي الأسئلة التي يطرحها الأشخاص ، وقد يساعد تقديم هذه الإجابات في زيادة حركة المرور إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.


يمكن أن تؤثر تجارب المستخدم على تصنيفات البحث ، لذا يجب أن يكون جعل الموقع سهل الاستخدام أولوية قصوى.

احصل على الإلهام لموضوعات المحتوى

ميزات الإكمال التلقائي من Google هي عمليات البحث التي يقوم بها الأشخاص بانتظام. سيؤدي استهداف أي من هذه المصطلحات أو العبارات إلى زيادة حركة المرور. (على الأقل سيكون الأمر كذلك إذا كان المحتوى الخاص بك جيدًا!)

إليك بعض الاقتراحات للحصول على مصدر إلهام للمحتوى:

من وماذا وأين وكيف ولماذا:  استخدم مصطلح المفتاح الأساسي الخاص بك مع كلمات السؤال قبل أو بعد (أيهما أكثر منطقية). تعرف على ما تقترحه Google - قد تكتشف القليل من الإلهام الذي تحتاجه لكتابة المحتوى الخاص بمقالك


استخدام أفعال العمل:  يمكن أن يوفر هذا زوايا إبداعية لمنشور المدونة . يُظهر البحث عن "تسويق المحتوى ..." قائمة بأفكار عناوين غريبة ، بما في ذلك "تسويق المحتوى يشبه التاريخ الأول". تتضمن الأفكار الأخرى لأفعال العمل ما يلي: هي ، سوف ، تظهر ، تكون ، تبني ، وتحل محل.

"المصطلح الرئيسي و ..." : هل تبحث عن مواضيع ذات صلة؟ ابحث عن مصطلح المفتاح الأساسي الخاص بك باستخدام "و" لمعرفة المصطلحات المرتبطة التي يبحث عنها الباحثون. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن "تسويق المحتوى و ..." ، يقترح Google وسائل التواصل الاجتماعي ، وإنشاء قوائم العملاء المحتملين ، ورواية القصص ، والمبيعات.

يعد تسويق المحتوى جزءًا مهمًا من تحسين محركات البحث ، لذا فإن العثور على الموضوعات التي يبحث عنها المستخدمون يمكن أن يحسن تصنيف صفحات وموقع معين.

خاتمة

لا تعد ميزة الإكمال التلقائي من Google مجرد ميزة مستخدم أنيقة تتيح لك إكمال مصطلح البحث دون كتابته.

يمكنك أيضًا استخدامه لاكتشاف كلمات رئيسية ذات ذيل طويل لم تكن لتفكر بها بنفسك.

بالطبع ، يمكن أيضًا أن يعيث فسادًا في حياتك إذا ظهر توقع غير مرغوب بجانب اسمك أو موقعك. من الحكمة أن تراقب ما يظهر في خدمة الإكمال التلقائي من Google حتى تتمكن من معالجة المشكلة على الفور.

فقط لا تجعل الموقف السيئ أسوأ باستخدام تقنيات القبعة السوداء. فإنه لا يستحق كل هذا العناء.

كيف تستخدم Google Autocomplete for SEO؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات